الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:22 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
منحة قطرية بـ(200) مليون دولار لانشاء مدينة طبية بصنعاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


منحة قطرية بـ(200) مليون دولار لانشاء مدينة طبية بصنعاء

الثلاثاء, 31-يوليو-2007
المؤتمرنت - تغادر صنعاء اليوم الشيخة غالية بنت محمد آل ثاني – رئيسة مجلس إدارة الهيئة الوطنية للصحة في دولة قطر – والوفد المرافق لها بعد مباحثاتها مع المسئولين في اليمن في مجالات التعاون بين البلدين كان أبرزها التعاون في المجال الصحي بين اليمن ودولة قطر.

واستقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء الشيخة الدكتورة غالية بنت محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للصحة في دولة قطر.

ونقلت المسئولة القطرية لرئيس الجمهورية تحيات أمير دولة قطر سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وتمنياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمني اضطراد التقدم والازدهار.

واطلع الرئيس خلال اللقاء على نتائج المباحثات التي اجرتهامع المسئولين في اليمن والتي تناولت تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في المجال الصحي ومنها التعاون في مجال التجهيزات والتدريب والتأهيل والجوانب الفنية الأخرى .

كما جرى تناول إسهام دولة قطر في تمويل إنشاء مدينة الصالح الطبية بصنعاء وتشغيل مستشفى خليفة بالتربة ومستشفى الصداقة وتدريب وتأهيل الكوارد الطبية اليمنية في قطر.

وحمل رئيس الجمهورية الشيخة الدكتورة غالية بنت محمد آل ثاني نقل تحياته لأخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب القطري الشقيق دوام التقدم والازدهار .

واعتبر مصدر مسئول بوزارة الصحة الزيارة ناجحة بكل المقاييس حيث قدمت الحكومة القطرية منحة مالية لليمن قدرها (200) مليون دولار لبناء مستشفى الصالح في العاصمة صنعاء، إضافة إلى إعادة تأهيل وترميم مستشفى خليفة في محافظة تعز.

وأشار المصدر إلى الدور البارز الذي لعبته الزيارة في التعاون بين البلدين في مجال بحث أوجه الرعاية الصحية الأولية ومكافحة الأمراض السارية في المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الملاريا في منطقة الجزيرة العربية، والقضاء على شلل الأطفال.

وكان الوفد القطري قام اليوم بزيارة لمستشفى الثورة العام بصنعاء اطلع خلالها على الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى في مركز القلب والكلى في المستشفى، بعدها عقد الوفد مباحثات مع مدير مستشفى الثورة ومدراء الأقسام الطبية في المستشفى جرى خلاله بحث إمكانية تبادل الخبرات الطبية القطرية اليمنية في مجال جراحة القلب والأوعية الدموية وزراعة الكلي، وأيضاً تبادل التدريب والزيارة للفرق الطبية اليمنية في قطر,
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024