الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:15 م - آخر تحديث: 09:04 م (04: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الفروسية تشارك في انتخاب الاتحاد العربي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الفروسية تشارك في انتخاب الاتحاد العربي

السبت, 04-أغسطس-2007
المؤتمرنت - محمد القيداني - أقر الاتحاد العام للفروسية والهجن في اجتماع الذي عقد اليوم برئاسة الشيخ حاشد عبدالله الأحمر-رئيس الاتحاد- المشاركة في أعمال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للفروسية، والتي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة للفترة من (1-4) سبتمبر المقبل والذي سيتم خلالها انتخاب مجلس إدارة الاتحاد العربي للفروسية، وذلك بناءً على الدعوة الموجهة من قبل الاتحاد القطري للفروسية.

وفيما يخص الإعداد والتحضير لإقامة بطولة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الثالثة للفروسية، والتي كان مقراً إقامتها مطلع سبتمبر المقبل وافق أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالإجماع على تأجيل البطولة حتى النصف الثاني من أكتوبر المقبل، نظراً لضيق الوقت للإعداد والتحضير للبطولة، لظهورها بالمظهر اللائق المأمول خروجها بها كثاني أكبر مسابقات الاتحاد في موسمه الرياضي؛ بالإضافة إلى الإرهاق وبعض الإصابات التي تعاني من خيول القفز في عدد من الجهات المشاركة، مما يستدعي إعطائها فترة راحة جراء تتابع بطولات الاتحاد التي نظمها حتى الآن، وكان آخرها بطولة الفقيد اللواء الركن/ محمد عبدالله صالح السادسة للفروسية، والتي اختتمت الأربعاء المنصرم.

وأقر الاتحاد التواصل مع الاتحاد العربي للفروسية لاستقدام حكم دولي عربي لإقامة دورة تحكيمية متقدمة لحكام اللعبة قبل بطولة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الثالثة للفروسية.

وناقش الاجتماع التقييم العام لبطولة اللواء محمد عبدالله صالح السادسة للفروسية، وأهم إيجابياتها وسلبياتها؛ حيث ثمن الاتحاد الدور الكبير الذي بذله أعضاء اللجان العامة في البطولة والشركات المساهمة في دعم البطولة من القطاع الخاص في ترجمة عملية الشراكة الحقيقية بين الرياضة بشكل عام، ورياضة الفروسية على وجه الخصوص مع رجال المال والأعمال، كداعمين للنهوض بواقع رياضة الفروسية في اليمن.

وشدد رئيس الاتحاد على ضرورة حرص أعضاء الاتحاد على التخلي عن عاطفة انتمائهم لجهاتهم بالقدر الذي يكون فيه الحرص على العمل كفريق واحد من أجل هدف أكبر يتمثل في النهوض برياضة الفروسية بشكل عام على مستوى اليمن، وليس على مستوى جهة أو نادي، كون الجميع في بوتقة واحدة ومتكاملة تحمل على عاتقها النهوض بهذه الرياضة الأصيلة وإعادة بعض من بريق أصالتها التي وصف بها اليمانيون عبر مر العصور.

ووجه الشيخ حاشد الأحمر-رئيس وأعضاء لجنة الحكام-بضرورة التعامل مع الفرسان أثناء البطولات بروح القانون، وتطبيقه بحذافيره كون الالتزام ببنود قانون الفروسية عامل مهم من عوامل النهوض بالرياضة.

ملزماً لهم بإعداد قوانين البطولة قبل كل بطولة وتسليمها لكل مسئول فريق في الجهات المشاركة، وتحمل مسئولي الفرق المشاركة شرح موادها وبنود التنظيم لفرسانهم.

وبارك مجلس إدارة الاتحاد العام للفروسية والهجن المستوى الجميل الذي قدمه فرسان البطولة المتنافسين في الفئات الثلاث، وتطور مستواهم ومستوى الخيول من بطولة لأخرى، مهنئاً الفائزين بجوائز البطولة من الفرسان الفائزين بألقاب البطولة، متمنياً لباقي الفرسان حظاً أوفر في البطولات القادمة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024