الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 11:20 ص - آخر تحديث: 01:00 ص (00: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ضعف الترويج لمهرجان جرش يصيب القرية اليمنية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


ضعف الترويج لمهرجان جرش يصيب القرية اليمنية

الأحد, 12-أغسطس-2007
المؤتمرنت - سهير جرادات - ضعف الترويج لمهرجان جرش يصيب القرية اليمنية

رغم تنوع معروضاتها وتواضع اسعارها تعاني قرية اليمن في مهرجان جرش من ضعف الاقبال الجماهيري على شراء معروضاتها التي تشتهر بها اليمن لضعف الدعاية والاعلان للمهرجان وفقا لما اكده القائمون على القرية .

واشاروا الى ان هذه المشاركة ستكون الاولى والاخيرة لهم بالمهرجان لعدم جدواها .
" احمد احسن علي وكمال الغراسي ومحمد عبدالله واحمد احمد النوده / تجار بهارات/ وفارس السراجي / تاجر فضيات وياسر شلاله/ تاجر اقمشة وتحف/ ونشوان الهبوب وامين الشعبي / تاجرا عسل / اوضحوا انهم قدموا لترويج بلدهم سياحيا من خلال منتجاتهم الا انهم فوجئوا ومنذ اليوم الاول للمهرجان بضعف الاقبال الجماهيري على القرية وضعف القوة الشرائية لمنتجاتهم التي حظيت باقبال جماهيري عالمي وعربي من خلال مشاركتهم بالمهرجانات اضافة الى مشاركتهم في القرية العالمية التي اقيمت في عمان على مدى ثلاثة اعوام .

وعزوا سبب اخفاق القرية اليمنية في تحقيق اهدافها لضعف الدعاية والاعلان للمهرجان وفعالياته والقرى التي يحويها مثل "القرية اليمنية والقرية الكينية والقرية الفلسطينية والقرية الاردنية "..وان رواد المهرجان يأتون لهدف معين وهو حضور الفعاليات التي تعرض على المدرج الشمالي والمدرج الجنوبي والساحة الرئيسية فقط ..

هذا ما اكدته كذلك احدى الزائرات للقرية اليمنية سارة ربابعة التي قالت انها فوجئت بوجود مثل هذه القرى بالمهرجان وانها لن تتمكن من شراء حاجاتها رغم اسعارها المتواضعة بسبب عدم احضارها ما يلزمها من المال لعدم معرفتها المسبقة بوجود مثل هذه القرى .
"تشتهر اليمن بالقهوة اليمنية وبهارات الطعام المتنوعة والعسل اليمني والمكسرات والفضيات والزبيب واللوز والاحجار الكريمة كالعقيق والبخور بجميع انواعه واشهرها بخور عدن" الا ان اقبال الاردنيين على شراء البخور بسيط جدا بحسب قول تاجري الاعشاب كمال الغراسي واحمد نعمان.
واضافا ان شراء بخور عدن يقتصر على الاشخاص الذين لديهم معتقدات بحسد العين والسحر .. كما يقبلون على شراء "بخور العين " المكون من ستة انواع والتي من بينها الشبة التي تقضي على حسد العين ولبان الذكر الذي يقضي على الحسد والحبة السوداء التي تزيل حسد العين.

واشارا الى ان الاردنيين يقبلون على شراء القهوة اليمنية الشهيرة عالميا بالدرجة الاولى يليها عسل " السدر والدوعني" الذي تشتهر به اليمن وعسل الزهور الذي يستخدم لتقوية جهاز المناعة يليه عسل الشمع الذي يعتبر علاجا للجيوب الانفية وتتراوح اسعار الكيلو غرام الواحد منه بين 35 - 40 دينارا.

"اما الاقبال الاكبر في القرية اليمنية فهو على خلطات التنحيف المكونة من السنمكة والشومر واليانسون واعشاب اخرى تخلط مع العسل وخل التفاح والتي تعمل على اذابة الشحوم من الجسم ويطلب من متناولها مزاولة الرياضة وتقليل النوم والابتعاد عن البروتين الحيواني يليها علاج حب الشباب المكون من عشبة / الدرسي / الحمراء التي تخلط بعد سحقها بماء الورد او بياض البيض حسب قول طبيب الطب الشعبي الدكتور عبد الوهاب الخلقي الذي قدم من اليمن لتقديم الاستشارات الطبية في مجال التنحيف والامراض المستعصية وامراض الضعف الجنسي وعلاجات حب الشباب.
"تبلغ نسبة السمنة بين سكان المملكة 73 بالمائة حسب نتائج الدراسة الوطنية لعوامل الخطورة للامراض غير السارية التي أجرتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية خلال العام الماضي .

سعاد التي تزن 90 كيلو غراما بينت انها قامت باستخدام عدة طرق للتخلص من الوزن الزائد مشيرة الى انها ستستخدم خلطة التنحيف اليمنية لعل وعسى ان تنجح معها .. اما شقيقتها ميسرة فتقول ان اطفالها يحبون العسل الذي حضرت لشرائه الا ان اسعاره المرتفعة جعلها تعدل عن الفكرة .. في حين قال زياد المحسيري انني تزودت بجميع احتياجات عائلتي من المكسرات خاصة ال " زبيب واللوز " حيث ان شهر رمضان على الابواب .
بترا
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

بقلم - خالد سعيد الديني *في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر

26

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019