الخميس, 06-أغسطس-2020 الساعة: 10:51 ص - آخر تحديث: 02:01 ص (01: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مناقشة موقع استاد خليجي 20 بعدن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


مناقشة موقع استاد خليجي 20 بعدن

الأحد, 12-أغسطس-2007
المؤتمرنت - مناقشة موقع استاد خليجي 20 بعدن

ناقشت اللجنة الفنية لخليجي 20 في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد وبحضور وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي عضو اللجنة التصورات والمقترحات الخاصة بتحديد مشروع الاستاد الرياضي الجديد بعدن والخاص باستضافة الحدث الخليجي الأبرز الذي يقام نهاية العام 2010 بمشاركة دول الخليج الست والعراق واليمن .

وخلال الاجتماع شدد وزير الشباب والرياضة عضو اللجنة العليا لخليجي 20 , على ضرورة الانتهاء بأسرع وقت من وضع التصاميم الخاصة بالمشروع بعد إجراء التعديلات عليها بما يتواءم مع طبيعة مدينة عدن ونسبة الرطوبة والأملاح , موضحا أن توجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية قضت بأن يتم بناء مشروع الاستاد الرياضي الجديد بمدينة عدن وفق أحدث التصاميم , وبحيث يكون معلما بارزا في المدينة ويجسد الاهتمام الرسمي والشعبي بهذا الحدث الرياضي الإقليمي الهام , مستعرضا الأفكار والتصورات التي طرحت أمام اللجنة العليا لخليجي 20 التي يترأسها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد محمد العليمي والخطوات التي قطعتها في سبيل ذلك .

من جانبه قدم وزير الأشغال العامة والطرق تقريرا مفصلا عن ستة مواقع جرى اقتراحها من قبل السلطة المحلية بمحافظة عدن , واللجنة المكلفة من الوزارة لتحديد الموقع المناسب لمشروع الاستاد , والذي تتضمن العديد من الإجراءات المتخذة والخطوات التي تم قطعها .

وجرى في الاجتماع مناقشة ما ورد بالتقرير , والإطلاع على الخريطة التفصيلية عن محافظة عدن والمواقع المقترحة , ليستقر الإجماع فيما بعد على أحد هذه المواقع مع إجراء بعض التعديلات , واقر المجتمعون مناقشة الأمر المسائل المرتبطة بهذا الموقع مع الجهات المختصة في محافظة عدن والسلطة المحلية والمنطقة الحرة والهيئة العامة للاستثمار لتأكيد صلاحية الموقع المقترح وعدم ارتباطه بأي مشاريع استثمارية أخرى .

فيما أشار في الاجتماع رئيس الإتحاد العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي الى أهمية استيعاب المشروع للتصاميم الحديثة في الملاعب الدولية ليكون ملعبا خاصة بكرة القدم , واستعرض أهمية ذلك باعتبار ان المشروع الجديد سيكون أحدث وأفضل وأكبر ملعب دولي لكرة القدم في اليمن ويمكن أن يستضيف مختلف الأحداث والفعاليات والمناسبات والمباريات الدولية .
كما ناقش الاجتماع عدد آخر من القضايا الأخرى المرتبطة بتحضير مدينة عدن لهذا الحدث الإقليمي الهام والاحتياجات التي يجب توافرها وفي مقدمة ذلك تحديد مشاريع التوسعة لطرقات وشوارع المدينة وغيرها من الأمر المرتبطة بالاستضافة .

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أكد وزير الأشغال العامة والطرقات المهندس عمر الكرشمي أن الوزارة هي المعنية بعملية تنفيذ المشروع بعد تحديد موعد البدء في تنفيذه والمتوقع أن يكون الشهر القادم , ولمدة عامين فقط , موضحا أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات التي من شأنها ضبط عملية إنزال المناقصة وتسليمها للجهة المنفذة وفقا لشروط المواصفات وبما يضمن عدم تعثر المشروع في أي حال من الأحوال , منوها إلى أن تصاميم المشروع تعتبر شبه جاهزة وينقصها فقط التفاصيل الأخيرة المتعلقة بطبيعة مدينة عدن وطبيعة الموقع الذي سيقام عليه المشروع .

وقال الوزير الكرشمي : كانت التقديرات الأولية لتنفيذ ها المشروع قبل قرار نقل البطولة إلى عدن بمبلغ ثماينة مليون ريال , غير أن هذا المبلغ يقل بكثير عن التكلفة التقديرية بعد تغيير مكان البطولة والمواصفات المطلوبة لتنفيذ هذا المشروع ليكون نواة لمدينة رياضية كبرى في مدينة عدن ..

حضر الاجتماع الأخوة رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني يحيى دويد, ووكيل أول وزارة الشباب والرياضة معمر الإرياني ووكلاء الوزارات المعنية بخليجي 20 , وعدد من مسئولي وزارة الشباب والرياضة وإتحاد كرة القدم .

/سبأ- تصوير/ محمد حويس
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام لا خيار إلا أن نكون معاً

17

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي* الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن

19

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين

14

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورإسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته

09

عبدالرحمن الشيبانىتساؤلات فى واقع متشظى

29

راسل‮ ‬القرشي‮الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬

05

عمار الاسوديكهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف

22

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020