الإثنين, 20-يناير-2020 الساعة: 09:36 م - آخر تحديث: 09:25 م (25: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
للمرة الأولى التلال بطل كأس الرئيس



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


للمرة الأولى التلال بطل كأس الرئيس

الجمعة, 17-أغسطس-2007
المؤتمر نت - محمد القيداني - توج فريق التلال للمرة الأولى بطلاً لبطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم في نسختها العاشرة للموسم الكروي 2006-2007م في اليمن . وذلك عقب فوزه على فريق هلال الحديدة بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم على استاد علي محسن مريسي بالعاصمة صنعاء.

فبعد شوط أول سلبي الأداء والنتيجة تمكن المحترف الكنغولي في صفوف التلال "امبويو" من إحراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (15) من شوط المباراة الثاني؛ حيث تمكن من استغلال فجوة في دفاع الهلال ليتوغل داخل المنطقة المحرمة، مسدداً كرة قوية اصطدمت بالحارس الهلالي فوزي بامهيد، في ظل متابعة من لاعب التلال "أمبويو" الذي أسكنها الشباك محرزاً هدف المباراة الوحيد.

ليحاول بعدها لاعبو الهلال إدراك التعادل، وكاد مهاجم الهلال ياسر باصهي أن يحقق التعادل الهلالي عقب انفراده بحارس التلال عمرو أحمد حسن، لكن كرته مرت جوار القائم الأيسر للمرمى التلالي.

وكاد الكنغولي "امبويو" أن يضاعف غلة التلال التهديفية عقب انفراده بكرة من منتصف ملعب الهلال والتي تسرع في إرسالها لأحضان الحارس الهلالي فوزي بامهيد.

وشدد لاعبو الهلال من الضغط على مرمى التلال في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، لكن دون فائدة ليعلن حكم اللقاء الإماراتي الجنيبي نهاية المباراة بفوز التلال بكأس رئيس الجمهورية لكرة القدم لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وعقب نهاية المباراة قام رئيس الوزراء علي مجور ووزير الشباب والرياضة، ومحافظ عدن بتكريم لاعبي التلال بكأس رئيس الجمهورية لكرة القدم وبالميداليات الذهبية، في حين كرم لاعبو الهلال بالميداليات الفضية.

يذكر أن فريق أهلي الحديدة بطل البطولة الأولى في الموسم الكروي 1995م، ونال شعب إب لقب البطولة الثانية، وشعب حضرموت توج بالبطولة الثالثة، وأحرز أهلي صنعاء لقب البطولة الرابعة قبل أن يعود شعب إب لإحراز البطولتين الخامسة والسادسة، وحقق أهلي صنعاء لقب البطولة السابعة.

في حين أحرز هلال الحديدة البطولة الثامنة، قبل أن يخسر لقب البطولتين التاسعة والعاشرة على التوالي لصالح فريقي شعب حضرموت والتلال للموسم الحالي
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية

17

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020