الخميس, 13-أغسطس-2020 الساعة: 09:01 ص - آخر تحديث: 01:31 ص (31: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مجور يفتتح البطولة العربية المدرسية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


مجور يفتتح البطولة العربية المدرسية

الإثنين, 20-أغسطس-2007
المؤتمر نت - محمد القيداني - شهدت صالة (22) مايو للمؤتمرات الدولية والأنشطة الرياضية بصنعاء حفل افتتاح البطولة العربية للرياضة المدرسية والتي تستضيفها اليمن للفترة من(20 -31) من الشهر الجاري، بمشاركة (13) منتخباً وزعت على ثلاث مجموعات حيث تعلب المجموعة الأولى بالعاصمة صنعاء وتضم منتخبات: (السعودية، مصر، قطر، الإمارات، سوريا)، في حين تلعب المجموعة الثانية بمحافظة ذمار وتضم منتخبات: ( اليمن، الأردن، فلسطين، الجزائر)، في حسين تلعب المجموعة الثالثة بمحافظة عدن وتضم منتخبات: ( السودان، العراق، الكويت، المغرب).

وفي حفل الافتتاح الذي دشنه دولة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء أكد على ضرورة قيام المؤسسات التربوية والشبابية في الوطن العربي بواجبها والعمل على تجسيد معاني الوحدة والإخاء بين الأمة وحثهم المستمر على نبذ العنف والإرهاب لما فيه حمايتهم من هذا الوباء المشين.

ودعا مجور وزارات التربية التعليم والقائمين على الرياضة المدرسية بالوطن العربي إلى الاهتمام بالنشاط الرياضي المدرسي، مشيراً إلى أهمية الرياضة المدرسية في تعزيز التربية التي ينبغي أن ترتكز على التوازن العقلي والبدني.

وحث مجور في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح البطولة العربية للرياضة المدرسية، والتي تستضيفها الجمهورية اليمنية تحت شعار ( من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية العربية وتجسيد معاني الوحدة والإخاء بين أبناء الأمة العربية ونبذا العنف والإرهاب والتطرف بأشكاله وأنواعه)؛ جميع المنتخبات المشاركة في البطولة على التنافس الشريف، وبذل الجهود لتحقيق أهداف اللقاء بالصفاء والمودة بغض النظر عن النتائج إذ لا غالب ولا مغلوب بين الإخوة والأشقاء.

قائلاً: أنتم إيها الشباب أمل هذه الأمة لصياغة واقعها الحضاري الجديد القائم على التواصل والتكامل بين كافة شعوبها.

مؤكداً حرص اليمن الدائم بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لدعم كل ما يعزز الثقة بين الأشقاء ويمد جسور التعاون والإخاء والمحبة بين الأقطار العربية، مقدماً شكره للشباب المشارك في البطولة ممن تحملوا عناء السفر لمشاركة إخوانهم في هذه البطولة متمنياً النجاح والتوفيق لجميع الفرق المشاركة.

من جهة ثانية رحب نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بالوفود المشاركة في الحفل التربوي ومنتخباتها المدرسية ، مشيراً إلى أن البطولة والتي تقام على ثلاث محافظات تحظى بدعم ورعاية المعلم الأول فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والذي حرص على إنجاح هذا العرس العربي الشبابي الكبير.. متمنياً أن تصل البطولة إلى معانيها من التنافس الأخوي الشريف الذي يظهر قدرات شباب الأمة العربية في أجمل صورها.

من جهته أكد الدكتور إدريس فتحي فخر – الأمين العام للاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية – اعتزاز الاتحاد العربي لإقامة البطولة في اليمن شاكراً باسمه وباسم التربويين العرب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لرعايته الكريمة لهذه البطولة والتظاهرة العربية الشبابية وللشعب اليمني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وشهد الحفل الذي بدء بدخول الفرق المشاركة تقديم أوبريت بعنوان " سبأ أجيال السلام" والذي شارك في تقديم لوحاته الاستعراضية عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس والذي نال استحسان الحاضرين من خلال لوحاته العشر التي مزجت فيها الحضارة والأصالة رسم تراث وأزياء جميع الدول العربية في صورة مشيدة بتراثنا العربي من المحيط للخليج مرحباً خلاله بضيوف اليمن ومقدماً دعوة للعرب نحو طريق ا لتوحد والاصطفاف في بوتقة الوحدة العربية الشاملة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام لا خيار إلا أن نكون معاً

17

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي* الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن

19

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين

14

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورإسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته

09

عبدالرحمن الشيبانىتساؤلات فى واقع متشظى

29

راسل‮ ‬القرشي‮الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬

05

عمار الاسوديكهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف

22

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020