الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:55 م - آخر تحديث: 03:20 م (20: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
احتراق طائرة تايوانية ونجاة ركابها بأعجوبة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


احتراق طائرة تايوانية ونجاة ركابها بأعجوبة

الثلاثاء, 21-أغسطس-2007
المؤتمرنت - احتراق طائرة تايوانية ونجاة ركابها بأعجوبة


اندلعت النيران في طائرة تايوانية أمس بعد لحظات من هبوطها في جنوب اليابان، الا ان كافة ركابها وعددهم 165 راكبا وأفراد الطاقم تمكنوا من النجاة. واتى الحريق الضخم على طائرة بوينغ 737 التابعة للخطوط الصينية (تشاينا ايرلاينز) بعد ثماني دقائق من هبوطها في مطار ناها في جزيرة اوكيناوا بعد وصولها من تايبه.

وقال احد الركاب للصحافيين (عندما نظرنا من النافذة، كانت النيران تغطي كل شيء). وأضاف (وبعد دقائق قليلة من خروجنا من الطائرة، غلفتها النيران وسمعنا انفجارا). وقام رجال الإطفاء بإخماد النيران في الطائرة التي تحولت الى حطام. واستغرق اخماد النيران ساعة بأكملها.

وذكر مسؤولون ان ثلاثة اشخاص نقلوا الى المستشفى من بينهم امرأة (57 عاما) وفتاة في السابعة من العمر شعرت بالاعياء بعد عملية الخروج من الطائرة، إضافة الى رجل اطفاء اصيب بنوبة قلبية. كما اصيبت مضيفة طيران، الا ان جروحها لم تستدع نقلها الى المستشفى. ولاحظ مراقبو حركة الطيران الدخان ينبعث من الطائرة عند هبوطها بعد رحلة استغرقت ساعة و20 دقيقة، ونصحوا بإخلاء الطائرة، حسب مسؤولين يابانيين.

وتبين لاحقا ان تسربا للزيت تسبب في اشتعال الحريق في محرك الطائرة، حسب الخطوط الصينية. وقال شاهد عيان في المطار توشيماسا ياماموتو لهيئة طوكيو للبث (عندما اندلعت النيران، حصل انفجار هائل وكان الركاب في وسط عملية الاخلاء). وأضاف (عندما انهى الركاب عملية الاخلاء، غلفت النيران الطائرة بأكملها).

وصرح اكيهيكو تامورا المسؤول في وزارة النقل في طوكيو انه تم اخلاء كافة الركاب وعددهم 157 راكبا بواسطة زلاجات الطوارئ المتوفرة في الطائرة. واضاف ان قائدي الطائرة وافراد الطاقم تمكنوا من الخروج من الطائرة بسلام.


وافاد احد الشهود ان قائد خرج من القمرة بواسطة حبل. وقال تامورا في مؤتمر صحافي (يؤسفنا وقوع هذا الحادث، ولكن يسعدنا ان الجميع بخير).

وفي تايبه اكدت الخطوط الصينية كذلك سلامة كافة الركاب. وقدرت الشركة عدد الركاب بـ 155 دون احتساب طفلين رضيعين لم يحتاجا الى تذكرتين.
وقال جونسون صان المتحدث باسم الشركة ان (كل شيء كان طبيعيا بما في ذلك الاقلاع والهبوط، حتى تم ابلاغ قائد الطائرة بان النيران تشتعل في طائرته).

وقررت تشانغ كو تشيغ رئيس ادارة الطيران المدني في تايوان وقف تحليق اسطول الشركة من طائرات 800-737 وعددها 11 طائرة الى حين اجراء اختبارات السلامة عليها، كما تم وقف تحليق طائرتين مشابهتين تابعتين الى خطوط ماندرين التابعة للخطوط الصينية.

وقالت وزارة النقل اليابانية ان النيران بدأت في المحرك في الجناح الايسر للطائرة بعد تسرب للزيت. وذكرت انه لا توجد اية مؤشرات على وجود هجوم ارهابي.

وتعتبر جزيرة اوكيناوا الاكثر قربا من طوكيو الى تايوان، مقصدا يرتاده السياح، وتكتظ عادة بالزوار اليابانيين خلال فصل الصيف. ويعيد هذا الحادث الى الاذهان تحطم طائرة ايرباص-ايه300 تابعة للخطوط الصينية في اليابان عام 1994 مما اودى بحياة 264 شخصا وذلك عند هبوطها في ناغويا (وسط اليابان).
*المصدر: - ا ف ب

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024