الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:03 م - آخر تحديث: 05:08 م (08: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
«غوغل سكاي» تجول في الفضاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


«غوغل سكاي» تجول في الفضاء

الأحد, 26-أغسطس-2007
المؤتمرنت –وكالات - ستضيف «غوغل إرث» خدمة جديدة إلى موقعها الالكتروني، أطلقت عليها اسم «غوغل سكاي» (GoogleSky)، ستسمح من خلالها لهواة مراقبة النجوم وبكبسة زر واحدة، بالتجول بين المجرات السماوية وفي عالم الفضاء الفسيح». وتسمح «غوغل إرث» لمستخدميها بالتجول فوق سطح الأرض عبر برنامج كمبيوتر ثلاثي الأبعاد، وستقدم لهم من خلال «غوغل سكاي» صوراً رقمية لأكثر من 100 مليون نجم و200 مليون مجرة. كما ستسمح لهم بإمكان تعدد الطبقات المرئية من استكشاف صور من تلسكوب هابل الفضائي.

وأعلنت الشركة، التي تتخذ من بنسلفانيا مقراً لها، أنه من خلال «غوغل سكاي» يمكن للمرء متابعة الأجسام الصغيرة الطائرة في الفضاء، بالإضافة إلى النجوم والكواكب، وجميعها تأتي من مرصد الفضاء «هابل» ومصادر أخرى. ولا يكف محرك البحث الأكثر شهرة في الشبكة، عن احداث المفاجآت الواحدة تلو الاخرى في عالم التقنيات، بموقع الخرائط الشهير لديه بتقديم رسوم مجسمة أي ثلاثية الأبعاد بل دخل عالم الأبعاد الأربعة. وقال عالم تقنيات الفضاء ايد بارسونز لـ «بي.بي.سي» إن الفكرة الأساسية هي أن «غوغل إرث» انقلبت رأساً على عقب. فبدل النظر إلى الأرض ستنظر أيضاً إلى السماء.

وقال د. جون مايسون، من جمعية الفلكيين البريطانيين التي تضم العدد الأكبر من هواة علوم الفضاء. «إن ازدياد التلوث الضوئي والهوائي لا يسمح لمراقبي الفضاء إلا برؤية عدد ضئيل من النجوم عبر المناظير العادية، وسيساعدهم «غوغل سكاي» على اكتشاف ما يفوتونه عليهم». ولا يحتاج الراغب في اكتشاف الفضاء إلا لتحميل برنامج «غوغل إرث» على كمبيوتره الخاص، للحصول على صور تأتيه من 6 مراكز أبحاث فضائية، من ضمنها مرصد بالومار في كاليفورنيا، ومركز تكنولوجيا الفضاء في بريطانيا.

وقال ليور رون، مدير المنتجات في غوغل: «عبر العمل مع عدد من أهم الخبراء الرائدين في مجال الفضاء، تمكنا من تحويل غوغل إيرث إلى مرصد فضائي افتراضي». وأضاف رون قائلاً: «وبالإضافة إلى مشاهدة الكواكب والنجوم قد يتمكن المتصفحون من رؤية انفجار كوني مباشر»، كما ذكرت وكالة الأسوشييتد برس.

وللتمكن من استخدام «غوغل سكاي»، يجب على المتصفح تحميل النسخة الجديدة من البرنامج، عبر موقع http://earth.google.com والذي يعمل على مختلف أنظمة التشغيل، مثل مايكروسوفت، وأبل، ولينوكس.

يذكر أن البرنامج الحالي من «غوغل إيرث» يحتوي على خاصية مشاهدة سطح كوكب المريخ والقمر، عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

من جانبه قال أندرو كونولي، أستاذ علم الفلك في جامعة واشنطن، هناك العديد من البرامج الأخرى التي يمكن من خلالها مشاهدة الكواكب والنجوم، إلا أن «غوغل سكاي» يمتلك خصائص أكثر منها بكثير. ويتكون «غوغل سكاي» من جزيئات تعرف باسم «تيرابايت»، والتي يمكن للواحدة منها أن تخزن معلومات تتسع لمليون كتاب. يذكر ان محرك البحث غوغل، اعلن عن صفقة أبرمها مع وكالة الفضاء الأميركية ناسا. كما يتضمن الاتفاق بندا عن التعاون بين علماء المؤسستين لحل المسائل المستعصية في مجال الحاسوب.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024