الإثنين, 14-أكتوبر-2019 الساعة: 05:18 ص - آخر تحديث: 12:04 ص (04: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اتحاد الأدباء يدشن مهرجان البردوني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


اتحاد الأدباء يدشن مهرجان البردوني

الإثنين, 27-أغسطس-2007
المؤتمرنت - اتحاد الأدباء يدشن مهرجان البردوني

تبدأ بعد غدٍ الأربعاء على رواق بيت الثقافة في اليمن فعاليات مهرجان البردوني الثقافي الأول, الذي ينظمه اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في الذكرى الثامنة لرحيل شاعر اليمن وأديبها الكبير عبد الله البردوني، والتي تستمر حتى الـ 2 من سبتمبر القادم.

وأوضح رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب بصنعاء الشاعر محمد القعود أن خصوصية هذا المهرجان في تجاوزه مجرد إحياء ذكرى رحيل البردوني بصباحيات شعرية, إلى مهرجان احتفائي بتجربة الراحل، والمساهمة في كشف النقاب عن الجديد في هذه التجربة، ومنحها من الاحتفاء ما يليق بهذا العلم الكبير.

وأضاف:" إن برنامج المهرجان سيضم عدد من الفعاليات بما فيها الندوات والحلقات النقاشية، فضلا عن المعارض التي ستقام على هامش هذا المهرجان"، منوهاً بطموح الاتحاد للتأسيس لمهرجان عربي على نسق العديد من المهرجانات العربية التي تحمل أسماء عربية بارزة.

ونوه بفعاليات ذات خصوصية في المهرجان، منها معرض لصور فوتوغرافية للراحل يضم نحو 80 صورة فوتوغرافية نادرة للبر دوني تعكس تفاصيل متعددة من حياة البرد وني ، كمشاركاته الداخلية والخارجية، ورحلاته، إلى جانب معرض للإصدارات الإبداعية، شعراً، ونقداً، ونثراً، وما كتب عنه من دراسات وأبحاث وقراءات، وغيرها، بالإضافة إلى عددٍ من الصباحيات الشعريَّة لعدد من شعراء اليمن بمختلف اتجاهاتهم الشعرية، وجلسات نقدية تدور حول تجربة الراحل الإبداعية، يشارك فيها نخبة من النقاد والباحثين.

وأشار إلى صباحية شعرية خاصة بالشاعر البردوني تم تسجيلها للراحل بالصوت والصورة، بالإضافة إلى ندوة ستقام على هامش المهرجان تتناول الثقافة في عصر الإنترنت، وآفاقها بمشاركة مجموعة من المثقفين والمهتمين الذين لهم السبق في الإسهام في تعزيز حضور المشهد الثقافي اليمني عبر الشبكة العنكبوتية.

يذكر أن اتحاد الأدباء سيعلن خلال هذا المهرجان عن تأسيس مهرجان صنعاء الشعري الأول، والذي يمثل تظاهرة شعرية يمنية وعربية تمكن الشعراء اليمنيين من التعارف، وتتيح الفرصة للشعراء العرب للتعرف على اليمن، كما يمثل المهرجان مناسبة تستعيد فيه صنعاء وهجها الشعري الذي اعتادته في ملتقيات الشعراء الشباب العرب، ومحاولة لإبراز الشعر اليمني، وإبداعاته المتميزة على الساحة العربية.
* المصدر: سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

بقلم - خالد سعيد الديني *في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر

26

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019