الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 01:18 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن :تعرفة جديدة لخدمة الانترنت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


اليمن :تعرفة جديدة لخدمة الانترنت

الجمعة, 31-أغسطس-2007
المؤتمرنت - كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري عن تحضيرات تجريها المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية تتعلق بالإعلان عن تعرفة جديدة لخدمات الإنترنت .

وأوضح أن العمل يجري حالياً من قبل المؤسسة على استكمال الربط الشبكي لانترنت العالمية عبر المحطتين البحريتين اللتين يتم تجهيزهما الآن في كل من الحديدة والغيضة ،بهدف تحسين خدماتها المقدمة للجمهورية ومواكبة التطورات المتسارعة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات". مؤكداً على ان ارتباط المؤسسة بمشروع الكابل البحري (فالكون) سيمكن اليمن من الارتباط بأكثر من مشغل أو مزود للانترنت عبر الكابل البحري بسعات عالية الأمر الذي سيؤدي إلى توفير الخدمات بسرعات عالية وبأسعار مناسبة لان الإيجارات في كابلات الألياف أرخص من إيجارات المحطات الأرضية .

ودعا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المستثمرين ورجال الأعمال إلى خوض غمار أللاستثمار في مجال الإنترنت .. مبدياً استعداد وزارته الكامل في منح رخص لمزودي خدمة الانترنت من خلال البوابة اليمنية للانترنت إلى جانب الشركتين الجاهزتين (يمن نت وآي نت ).

وكانت إحصائية عن المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة قد أوضحت أن عدد مشتركي شبكة الإنترنت بنظاميه العادي وسوبر نت (Adsl) بلغ خلال النصف الأول من العام 2007م 33 ألف و4 مشترك، منها 25 ألف و 917مشترك في النظام العادي ليصل عدد المشتركين خلال الفترة ديسمبر 2006- يوليو 2007 إلى 181 ألف و729مشترك.
وحسب الإحصائية فقد بلغ عدد مقاهي الإنترنت خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 836 مقهى لترتفع بذلك عدد مقاهي الإنترنت في اليمن خلال الفترة ديسمبر 2006 - يوليو 2007 إلى 883 مقهى.مشيرة إلى ارتفاع عدد مستخدمي الحاسوب في اليمن ارتفع من 24 آلف في العام 2000م إلى نصف مليون مستخدم خلال النصف الأول من العام الجاري 2007 م.

وفي هذا الصدد أعتبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات هذا المؤشر متدني مقارنة بعدد السكان.
وأضاف" ان الوزارة تعتزم زيادة معدل استخدام أجهزة الحاسوب وخدمات الانترنت بين كافة فئات المجتمع ومختلف قطاعات ومؤسسات الدولة عبر إتاحة مجالات التدريب والتأهيل وتسهيل فرص الالتحاق بالبرامج والأنشطة التدريبية المتخصصة والتعليم الالكتروني وفق احد المناهج والتقنيات المعتمدة دولية وبما يواكب التطورات التكنولوجية التي يشهدا العالم الرقمي والانخراط في مجتمع المعلومات.

وكانت دراسة ميدانية قام بها عدد من الأكاديميين بجامعة صنعاء قد أكدت ان القطاع الخاص يستخدم شبكات الكمبيوتر والتقنية الحديثة بنسبة 65 % مقابل 35 % فقط لا يستخدمون الحاسوب في إنجاز أعمالهم التجارية اليومية.
وبينت الدراسة ان الغالبية العظمى من مؤسسات القطاع الخاص مشتركة في خدمات الانترنت بنسبة 82.2% مقابل 17.7% غير مشتركة ، في حين44.4% من الأجهزة الإدارية ومؤسسات القطاع العام مشتركة في شبكة الانترنت مقابل 55.6% غير مشتركة.

وحسب الدراسة فإن 77.1% من الجهات الإدارية ومؤسسات القطاع العام الحكومي ليس لها مواقع إلكترونية ، مقابل 22.8% لها مواقع على شبكة الانترنت.

*سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024