الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:02 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليوم : الأحمر الصغير أمام قيرغيستان آسيويا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


اليوم : الأحمر الصغير أمام قيرغيستان آسيويا

الإثنين, 22-أكتوبر-2007
المؤتمرنت :محمد القيداني - تنطلق اليوم الاثنين بالعاصمة القطرية الدوحة منافسات المجموعة الأسيوية الأولى المؤهلة لنهائيات كأس أمم أسيا للناشئين والتي تضم منتخبات ( اليمن ، قطر ، عمان ، سوريا ، باكستان ، قيرغيستان ) وذلك بإقامة ثلاث مباريات في يومها الأول والتي تستمر منافساتها حتى الثاني من نوفمبر المقبل ليتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني للنهائيات الأسيوية .

ويرقب الجمهور الكروي في اليمن الإطلالة الأولى للاعبي الأحمر الصغير على أمل التواجد في كأس الأمم الأسيوية القادمة لناشئي كرة القدم للمرة الثالثة عندما يلاقي اليوم نظيره منتخب قيرغيستان في مستهل مشواره الكروي لهذه المجموعة .

وتعد نتيجة مباراة قيرغيستان لمنتخب اليمن منعطفاً هاماً في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة لقطع تأشيرة العبور صوب النهائيات والتي ستعطي لاعبي الأحمر الصغير مساحة واسعة في التحرر من رهبة البداية ورفع روحهم المعنوية نظراً لقوة المنتخبات المتواجدة فيها والطامحة أيضاً لقطع تأشيرة التأهل .

ويدرك الجهاز الفني لمنتخب اليمن لناشئي كرة القدم تحت إشراف مدربه الوطني الكابتن سامي نعاش ومساعده فيصل أسعد أهمية النقاط الثلاث في مباراة اليوم ضمن الجولة الأولى للمجموعة خصوصاً ونحن سنلاقي الأحمر العماني في الجولة الثانية في الـ(25) من أكتوبر الحالي قبل خوض اللقاءين الأصعب أمام منتخبي قطر وسوريا في آخر جولتين .

وتمثل العاصمة القطرية الدوحة مستضيفه التصفيات تفاؤلا كبيراً للأحمر الصغير على أمل تكرار سيناريو منتخب الشباب حالياً عندما قطع تأشيرة العبور لنهائيات أسيا للناشئين قبل سنتين بقيادة مدربه عبد الله فضيل من الدوحة على حساب العنابي القطري والأحمر البحريني وصغار المنتخب السوري .

وحققت الكرة اليمنية على مستوى الناشئين تحت سن الـ(17) سنة أكبر إنجازاتها الكروية عندما حملت أحلام عشاقها صوب مونديال فنلندا في صيف العام 2003م في أول حضور للكرة اليمنية على مستوى العالم عقب إحرازه لوصيف أسيا في نهائيات الإمارات 2002م عندما قاد المدرب الوطني الشهير أمين السنيني منتخب الأمل صوب المباراة النهائية لكأس أمم أسيا أمام نظيره الكوري الجنوبي والتي انتهت بفوز كوريا الجنوبية بضربات الترجيح بعد إنتهاء وقتي المباراة الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين (1-1) .

وفي المقابل يخوض العنابي القطري لقاءاً هاماً هو الأخر عندما يلاقي نظيره العماني في الجولة الأولى ويسعى كلا المنتخبين إلى حسم نقاط المباراة الثلاث في حين يخوض المنتخب السوري لقاءاً سهلاً أمام نظيره الباكستاني في مستهل مباريات المجموعة الأولى .

وكان منتخب اليمن قد وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة المنصرم قادماً من دولة الإمارات العربية بعد معسكر خارجي أقامه بالإمارات وأستمر من (10-18) من أكتوبر الجاري في إطار تحضيراته لخوض هذه التصفيات .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024