الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:41 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
لورا بوش تطلق برنامجاً للتوعية بسرطان الثدي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


لورا بوش تطلق برنامجاً للتوعية بسرطان الثدي

الثلاثاء, 23-أكتوبر-2007
المؤتمرنت - أطلقت السيدة الأمريكية الأولى، لورا بوش، في كل من العاصمة الإماراتية، أبوظبي، ودبي برنامج توعية لمكافحة مرض سرطان الثدي، وذلك في إطار التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول المنطقة، المعروف باسم الشراكة الأمريكية - الشرق أوسطية للتوعية بسرطان الثدي وإجراء الأبحاث حوله.

ففي أبوظبي، وفي زيارتها إلى أحد المراكز العلاجية المتخصصة بسرطان الثدي، قالت لورا بوش: "هنا في الشرق الأوسط، كما في الولايات المتحدة، تشعر السيدات بالخجل من الحديث حول إصابتهن بسرطان الثدي، وهو ما يؤخر فرص العلاج، وبالتالي النجاة من المرض."

وأضافت قولها: "وهنا في الإمارات، 44 في المائة من الإصابات بسرطان الثدي تؤدي إلى الوفاة، لذا فعلى جميع النساء إجراء الفحص المبكر للوقاية من تطور المرض."

وإلى جانب حديثها عن أهمية الفحص المبكر للوقاية من المرض، تطرقت السيدة الأمريكية الأولى لحالات سيدات إمارتيات عانين من المرض وتمت معالجتهن منه، وكذلك تناولت أهمية تضامن الأسرة مع المصابة.

وأضافت السيدة بوش قائلة: "في العام الماضي، قمنا بإطلاق برنامج مشترك بين الولايات المتحدة ودول في الشرق الأوسط، هي الإمارات العربية والسعودية والأردن، حيث قام خبراء من جامعة تكساس الأمريكية بتدريب الكوادر العاملة في مستشفيات هذه الدول على التعامل مع سرطان الثدي."

وأوضحت قرينة الرئيس الأمريكي حسب شبكة سي ان ان: "لقد وضعت حكومة أبو ظبي إستراتيجية لمدة خمس سنوات تبدأ من اليوم (الاثنين)، فقد قام أكثر من خمسة آلاف شاب وفتاة بالتوقيع للمشاركة في ماراثون سرطان الثدي، الذي سيقام على كورنيش أبو ظبي."

وفي مستشفى خليفة الطبي، شهدت السيدة بوش توقيع اتفاقية الشراكة بين الهيئة العامة للخدمات الصحية في أبوظبي، مع مؤسسة "سوزان جي كومين" لمكافحة سرطان الثدي.

من جانبه، أشار رئيس هيئة الصحة العامة في أبوظبي، أحمد المزروعي، إلى أن سرطان الثدي يعد من أكبر أسباب الوفيات بين النساء.

وأوضح أنه يتم الكشف عن نحو 150 بهذا المرض إصابة بين النساء في العاصمة الإماراتية، مشيراً إلى أن الهيئة تهدف إلى الوصول، خلال السنوات الخمس المقبلة، إلى المعدل العالمي لإنقاذ حياة المريضات بهذا المرض في أبوظبي، أي نحو 60 امرأة سنوياً.

وكانت قرينة الرئيس الأمريكي قد التقت في زيارة خاصة عدداً من الشخصيات النسائية، شملت الالتقاء بعدد من النساء اللواتي تمت معالجتهن من الإصابة بسرطان الثدي، إضافة إلى زيارة قامت بها إلى مجلس متخصص في المعلومات المتعلقة بسرطان الثدي والوقاية منه.

كما التقت عدداً من الشخصيات النسائية القيادية، بمن فيهن طالبات عدد من الجامعات والكليات الإماراتية.

وفي دبي، أنضمت السيدة الأمريكية الأولى إلى عدد من الشخصيات القيادية في الإمارة، ترافقها الأميرة هيا بنت الحسين، عقيلة نائب رئيس الجولة، رئيس وزراء، وحاكم دبي، لإطلاق برنامج التوعية بسرطان الثدي في مكان العمل.

وكانت السيدة الأمريكية الأولى قد وصلت إلى مطار أبوظبي مساء الأحد، في مستهل جولة تقوم بها قرينة الرئيس الأمريكي تشمل عدداً من دول الشرق الأوسط، تهدف إلى تشجيع الأبحاث حول سرطان الثدي.

وأعلن عن بدء دراسة بحثية توعوية من دبي تشمل عشرة دول في المنطقة ويرصد لها تحو 10 ملايين دولار، شراكة مع الولايات المتحدة، وبمساهمة القطاع الخاص إلى جانب الجولة بهدف الحد من شدة المرض الذي يخطف أرواح الملايين من النساء سنويا.

وستغادر السيدة بوش الإمارات صباح الثلاثاء متوجهة إلى المملكة العربية السعودية والكويت والأردن، حيث ستجتمع مع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين والفعاليات الطبية والتعليمية وزعامات المنظمات النسائية.)

ويُشار إلى أن لورا بوش كانت قد أطلقت هذه الشراكة في العام 2006 ضمن مبادرة الشراكة الشرق أوسطية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024