الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:59 ص - آخر تحديث: 12:49 ص (49: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الفائزين بجوائز "الملكية الفكرية للصحافة "



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


الفائزين بجوائز "الملكية الفكرية للصحافة "

الأربعاء, 31-أكتوبر-2007
المؤتمرنت - أعلنت شركة "مايكروسوفت" (Microsoft Corporation) مؤخراً اسماء الفائزين بجوائز "الملكية الفكرية للصحافة العربية 2007" خلال حفل خاص اقيم في فندق المروج روتانا في دبي.

وقد تحدث سعادة محمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد لقطاع التخطيط في الحفل بالنيابة عن معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة الاقتصاد. ووزع سعادته على الفائزين الجوائز التي تم تقسيمها الى فئتين،

ووفق بلاغ صحفى تلقاه المؤتمرنت فقد حصل على جوائز الفئة الأولى من "الملكية الفكرية للصحافة العربية" كل من سحر زهران، جمهورية مصر العربية ونوشاد تشيرايل، الامارات العربية المتحدة واسامة حبيب، الجمهورية اللبنانية وفادي اوزون، الامارات العربية المتحدة واندرو سيمور، الامارات العربية المتحدة. فيما نال جوائز الفئة الثانية من "الملكية الفكرية للصحافة العربية" كل من محمد جبر، المملكة العربية السعودية ومحمد عبد الرشيد، الامارات العربية المتحدة وبشار ابو ليل، دولة قطر ومحمد حوامدة، المملكة الاردنية الهاشمية وناجي الجرجاوي، جمهورية مصر العربية.

وقال سعادته: "تعد الملكية الفكرية احدى الركائز الأساسية في عملية دفع عجلة التنمية في منطقة الشرق الأوسط، حيث انها تساعد في تطوير مختلف القطاعات وخصوصاً قطاع تكنولوجيا المعلومات وتساهم في تحقيق الرخاء الاقتصادي للمجتمع وتسهيل عملية التحول نحو الاقتصاد القائم على المعرفة. وتلعب الصحافة في العالم العربي دوراً حيوياً في إطلاع العامة حول ضرورة واهمية صون المهارات الإبداعية والحقوق الفكرية لابناء المجتمع بغية حصولهم على استحقاقهم من التكريم والتنويه بجهودهم".

وتم ايجاد جوائز "الملكية الفكرية للصحافة العربية" بهدف تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه الصحافة في مكافحة ظاهرة قرصنة المعلومات وحماية حقوق الملكية الفكرية. كما تنوه الجائزة بجهود القنوات الصحفية في تكوين فهم الناس عن موضوع قرصنة المعلومات والبرمجيات المقلدة، الى جانب حثهم على اتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحد من انتشار البرمجيات المقرصنة وانتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

وقال جواد الرضا، مدير الملكية الفكرية، في شركة "مايكروسوفت الخليج": "في ضوء سعي الدول العربية الى اقامة الاقتصاد الرقمي القوي، تتعاون الجهات الحكومية مع القطاعين العام والخاص بهدف خلق بيئة العمل الخالية من البرمجيات المقلدة. مع ذلك، نؤمن بأن مبادرات مكافحة قرصنة المعلومات في المنطقة لم يكتب لها النجاح لولا الدعم الكبير والجهود الحثيثة التي بذلتها الصحافة. واود بالنيابة عن شركة "مايكروسوفت" ان اتوجه بالتهنئة وخالص الشكر لجميع الفائزين بالجائزة لهذا العام".

وقال نمر العتال، مدير عام شركة "دي. تي. كي. الشرق الاوسط" التي كانت احدى الشركات الراعية لحفل توزيع جوائز "الملكية الفكرية للصحافة العربي" الى جانب "باناسونيك" و"أتش. تي. سي" و"ابسون" و"اورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق": "تلعب الصحافة دوراً رائداً في مكافحة ظاهرة قرصنة المعلومات وصون حقوق الملكية الفكرية من خلال خلق ونشر الوعي اللازم حول هذا الموضوع. ويسرنا تقديم الدعم لهذه الجائزة المتميزة التي تكرم جهود جميع من يساهم في تحقيق اهدافنا المنشودة".

كما سلط خليل الدلو، مدير عام شركة "ابسون" الضوء على اهمية حماية حقوق الملكية الفكرية واثرها الكبير في تطوير صناعة البرمجيات في المنطقة، حيث قال: "وصل معدل الخسائر السنوية التي يتكبدها قطاع البرمجيات في الشرق الاوسط الى مستويات خطرة، لذا يسرنا نجاح المبادرات الرامية الى مكافحة ظاهرة انتشار البرمجيات المقلدة".

وقال كيفن تشن، مدير عام شركة "أتش. تي. سي. الشرق الاوسط": "نثق بقدرة هذه الجائزة على حث المزيد من الصحفيين على المساهمة الفاعلة في حملة حماية حقوق الملكية الفكرية من خلال عملهم الإعلامي".

وفي معرض تعليقه على دعم الجائزة، قال سجاد فليل، مدير قسم العلاقات الاعلامية في شركة "باناسونيك الشرق الاوسط للتسويق ": "يسرنا الاشتراك في هذه الفعاليات التي تنوه وتكرم اسهامات الصحافة العربية في مواجهة ظاهرة قرصنة المعلومات، اذ يعد دور الصحافة حاسماً في رفع مستوى الوعي حول مختلف عواقب انتشار البرمجيات المقلدة واهمية مشاركة المستخدم النهائي في تقليص حجم اثارها السلبية".

وقال نضال أبو زكي، مدير عام شركة "اورينت بلانيت": "بوصفنا احدى الشركات الرائدة في مجال استشارات العلاقات العامة والتسويق، قدمت شركتنا دعمها اللامحدود لمختلف مبادرات صون حقوق الملكية الفكرية في المنطقة لسنوات عدة. ويأتي ذلك انطلاقاً من ايماننا الراسخ بأن حماية حقوق الملكية الفكرية هي المحفز الحقيقي للابتكار والإبداع".
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024