الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:23 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الصحف القطرية تشيد بمنتخب اليمن وتحمل مدربها الخسارة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الصحف القطرية تشيد بمنتخب اليمن وتحمل مدربها الخسارة

الأربعاء, 31-أكتوبر-2007
المؤتمرنت -متابعة- محمد القيداني - أثارت الخسارة القاسية التي تعرض لها المنتخب القطري أمام اليمن أمس الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة بنتيجة (5-1) ضمن منافسات المجموعة الأسيوية الأولى المؤهلة لنهائيات أمم أسيا لناشئي كرة القدم العام المقبل ردود فعل غاضبة في الصحافة القطرية التي صبت جام غضبها على مدرب المنتخب القطري الأسباني فيلكس سانشيز واصفة الخسارة بالكارثة.

ورغم النقد اللاذع للإعلام القطري للجهاز الفني للعنابي الصغير إلا أنها في الوقت ذاته أشادت بالمستوى الكروي لمنتخب اليمن لناشئي كرة القدم تحت عنوان " كارثة .. منتخبنا يخسر بالخمسة من اليمن " وصفت الراية القطرية تأهل منتخبنا لنهائيات أمم أسيا بإيران صيف العام 2008م بـ" تأهل مستحق للسوري واليمني بعد مشوار ناجح في المجموعة الأولى " .

وقالت صحيفة الراية القطرية بأن وداع العنابي الصغير للتصفيات الأسيوية بعد تعرضه لخسارة قاسية أمام نظيره اليمني ( 5-1) لم يكن يعني بأن العنابي كان في الموعد بل ترك الساحة للمنتخب اليمني كي يصول طولاً وعرضاً في الملعب ليحقق فوزاً مستحقاً على المنتخب القطري ويتأهل برفقة المنتخب السوري إلى النهائيات المقبلة في إيران العام المقبل .
وحملت الراية القطرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء 31-10-2007م تلك الخسارة لمدرب العنابي الأسباني فليكس شانشيز حيث أشارت " أن الخسارة الثقيلة لمنتخبنا التي تعرض لها على يد المنتخب اليمني في مباراة حاسمة على بطاقة التأهل هي بمثابة جرس إنذار لهذا المنتخب الصغير الذي فقد هويته في التصفيات بسبب سلبية المدرب رغم الإمكانات الضخمة التي وفرت له وللاعبيه طوال الفترة الماضية من معسكرات خارجية وداخلية .

وطالبت الصحيفة " التدخل السريع من قبل المسئولين القطريين والقائمين على شأن إتحاد كرة القدم القطري لتصحيح الأوضاع خاصة وأن المنتخب لم يقدم أي مستوى أمام اليمن رغم أنه يضم عناصر جيدة من اللاعبين ".

ولم تخرج صحيفة " الشرق " عن النسق ذاته لزميلتها " الراية " في التعامل الإعلامي مع الخسارة القاسية التي ألحقها المنتخب اليمني بنظيره القطري حيث أشارت في عنوان لها " انهيار مفاجئ .. والمدرب يتحمل المسئولية " واصفة الخسارة بالمريرة والتي على ضوئها ودع العنابي القطري أمل التأهل إلى كأس أسيا المقبل .

وأشارت إلى أن حال لاعبي المنتخب القطري داخل الملعب لم يكن أفضل حالاً أمام المنتخب اليمني ، وحمل مدرب المنتخب القطري الأسباني شانسيز خسارة منتخبه وحيث أفردت صحيفة " الوطن " القطرية تحت عنوان " مدرب العنابي قدمنا ما في وسعنا .. لكن الحكم ظلمنا " والذي أبدا من خلاله مدرب المنتخب القطري استيائه الشديد من حكم المباراة معتبراً أنه كان السبب الرئيسي في خسارة العنابي أمام نظيره اليمني .

ورفض المدرب القطري تحميل لاعبيه المسئولية مؤكداً أنهم قدموا مافي وسعهم لكن الظروف أثرت سلبياً على أدائهم .

وأبدى الاسباني فيلكس سانشيز مدرب المنتخب القطري حزنه الشديد لضياع أمل منتخبه في التأهل بعد الخسارة الكبيرة أمام اليمن مضيفاً بأن الخسارة كانت غير متوقعة .

وأعتبر أحمد المري - مدير العنابي الصغير – في الوطن القطرية أن الخسارة غير متوقعة وغير مقبولة معتبراً أن خسارة منتخب بلاده أمام اليمن لم تكن في الحسبان حيث توالت الأهداف على المرمى القطري وسط دهشة وذهول الجميع .

ووصف المري الخسارة بمثابة الصدمة لأن العنابي القطري تم إعداده بشكل جيد على مستوى المعسكرات والدورات التجريبية والمباريات الودية ولم يكن أحد يتخيل أن هذا المنتخب سيبتعد عن الصدارة .

لكنه أشار في تصريح للراية القطرية تحت عنوان " نأسف للجماهير لوداع التصفيات واليمن كان الأفضل " واستحق الفوز علينا والتأهل للنهائيات .. لكننا لم نتوقع أن نخسر بهذه النتيجة الكبيرة .

ووصف مدير المنتخب القطري حالة الطرد التي تعرض لها لاعب منتخب بلاده عبد الله معرفي في الشوط الثاني من المباراة بأنها كانت سبباً رئيسياً في الخسارة القاسية للعنابي القطري على يد نظيره اليمني معتبراً أن حكم المباراة لم يستعمل روح القانون وتسبب بذلك الانهيار للمنتخب القطري مبدياً أسفه للجماهير القطرية على هذه الخسارة ووداع التصفيات .

يذكر أن بطاقتي التأهل لنهائيات أسيا في العام 2008م قد حسمها المنتخبان اليمني والسوري عن المجموعة الأسيوية الأولى وذلك قبل ختام منافساتها بجولة واحدة في حين ودعت باقي منتخبات المجموعة وهي ( قطر وعمان وباكستان وقيرغيستان ) فرصة التأهل للنهائيات الأسيوية المقبلة وستلعب مبارياتها الأخيرة أمام بعضها البعض كتحصيل حاصل لترتيب المجموعة في حين يمثل اللقاء الأهم في الجولة الأخيرة بين المنتخبين اليمني والسوري لحسم صدارة المجموعة وتحديد صاحب المركز الثاني ويتصدر المنتخب السوري المجموعة برصيد (12) نقطة في حين يحتل المنتخب اليمني المركز الثاني بـ(10) نقاط فقطر ثالثاً بـ(6) وعمان في المركز الرابع بـ(4) نقاط وباكستان خامساً بـ(3) نقاط وقيرغيستان في المركز السادس والأخير بدون رصيد .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024