الجمعة, 21-يونيو-2024 الساعة: 07:10 ص - آخر تحديث: 09:39 م (39: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
باشافعي يودع ملاعب كرة القدم والزمالك يفوز بسداسية في مباراة اعتزاله



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


باشافعي يودع ملاعب كرة القدم والزمالك يفوز بسداسية في مباراة اعتزاله

الجمعة, 25-يناير-2008
المؤتمرنت - سبأ - ودع لاعب فريق هلال الحديدة والمنتخبات الوطنية لكرة القدم جياب باشافعي ملاعب كرة القدم في مباراة اعتزاله اليوم بملعب الفقيد علي محسن مريسي بصنعاء بين فريق الهلال مطعما بنجوم المنتخب الوطني, وفريق الزمالك المصري وتمكن الزمالك من الفوز بستة أهداف نظيفة.
وفي الدقيقة الثلاثين من شوط المباراة الاول اوقف الحكم الدولي علي جوف المباراة معلنا بدأ مراسم اعتزال الكابتن باشافعي بعد عطاء طويل للساحرة المستديرة دام أكثر من 15 عاماً توجه بحضور قطب الكرة المصرية فريق الزمالك في مهرجان اعتزاله الكبير.
وسلم النجم باشافعي فانلته التي تحمل الرقم 7 للاعب المنتخب الوطني وحسان ابين اوسام السيد , كما جرى تكريم باشافعي بمبالغ نقدية وهدايا رمزية من قبل وزير الشباب والرياضة حمود عباد ورئيس الاتحاد العام لكرة القدم احمد صالح العيسي اللذان حضرا المباراة وعدد من الشخصيات والمؤسسات التجارية , وتبرع باشافعي بـ300 الف ريال من تلك المبالغ كمساعدة انسانية لاخواننا الفلسطينيين في غزة.
ويعد النجم جياب باشافعي الذي فاز بوصافة هدافي العرب عام 1995م برصيد 25 هدفا من افضل لاعبي كرة القدم اليمنيين , كما ان رصيده 99 هدفا محليا ودوليا ولعب 38 مباراة دولية .
وكان باشافعي قد بدأ لعب كرة القدم مع فريق حسان عام 1988م وفي عام 1998 انتقل للعب في هلال الحديدة الى ان ابعدته الاصابة عن الملاعب بعد موسم 2003م , كما قاد فريق الهلال كمدرب عام 2005م للفوز ببطولة كأس رئيس الجمهورية وعمل مساعدا لمدربي الهلال منذ ذلك الحين وحتى اعتزاله ولديه عدد من الدورات في مجال تدريب كرة القدم.
وشهدت المباراة تفوقا زملكاويا واضحا ترجم في الدقيقة 16 الى هدف اول عبر اللاعب عبدالحليم علي فيما سجل لاعب الزمالك مصطفى جعفر الهدف الثاني في الدقيقة 22 بعد انفراده بالمرمى الهلالي , وكانت اخطر محاولات الهلال عبر لاعبه المعتزل جياب باشافعي في الدقيقة 24 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ابعدها حارس الزمالك بصعوبة إلى ضربة ركنية.
وفي الشوط الثاني واصل الزمالك سيطرته على مجريات المباراة وسجل اربعة اهداف , حيث عزز شريف اشرف غلة فريقه الزمالك بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة السادسة من هذا الشوط وفي الدقيقة 28 يسجل جمال حمزة هدف الزمالك الرابع وبعد خمس دقائق يأتي الهدف الخامس وبينما المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة يحتسب حكم المباراة علي جوف ركلة جزاء اثر عرقلة مهاجم زملكاوي داخل منطقة الجزاء يودعها عمرو الصفدي الزاوية اليمنى لمرمى الهلال وليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز زملكاوي صريح قوامه ستة اهداف نظيفة.
وكان اللاعب المعتزل جياب باشافعي ورئيس بعثة الزمالك المصري ايمن منصور قد عقدا صباح اليوم مؤتمر صحفيا عبر فيه جياب عن سعادته في حضور الزمالك مهرجان اعتزاله وتفاعل الشركات الراعية .. لافتا الى انه سيعمل في مجال تدريب كرة القدم.
من جانبه عبر ايمن منصور عن سعادته البالغة بحفاوة الاستقبال وبما يحظى به فريق الزمالك من شعبية كبيرة في اليمن .. منوها ان مجيئ النادي الى اليمن يأتي تكريما للاعب باشافعي ونوعا من رد الدين للاعب اليمن الكبير الذي لعب للزمالك في حقبة ماضية علي محسن المريسي الذي اقيمت مباراة الاعتزال في الملعب الذي يحمل اسمه .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024