الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:31 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اقبال متزايد على (مدينة دبي الملاحية)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


اقبال متزايد على (مدينة دبي الملاحية)

الإثنين, 28-يناير-2008
المؤتمرنت - أعلنت "مدينة دبي الملاحية"، أول مدينة ملاحية متكاملة في العالم والعضو في مجموعة شركات دبي العالمية، أن اكثر من 1000 شركة محلية وعالمية عاملة في مجال الملاحة قد تم تسجيلها في المدينة الملاحية، وأن المدينة تشهد إقبالا متزايدا من قبل الشركات العاملة في القطاع الملاحي .

وبدخول المشروع الضخم مرحلته الثالثة والنهائية من التطوير، قامت العديد من المؤسسات التجارية في القطاع البحري بتسجيل شركاتها في هذا المجتمع البحري الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم، بما في ذلك شركات الإستشارات الإدارية والخدمات والترفيه والبيع بالتجزئة والتعليم البحري والبحوث وتوريد المعدات والوسطاء والملاك وشركات إصلاح وصيانة السفن واليخوت وغيرها.

وفي بلاغ صحفي – تلقى المؤتمرنت صورة منه - قال عامر علي المدير التنفيذي لـ"مدينة دبي الملاحية": "يعكس إقبال الشركات العالمية الرائدة في القطاع البحري لتأسيس وجود لها في مدينة دبي الملاحية السمعة الطيبة لدولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أهم المراكز البحرية الواعدة، القائمةً على إرثها البحري العريق والطويل. ويعتبر القطاع البحري ركيزة أساسية من ركائز الإقتصاد الإماراتي ".

كما قال عامر علي: "نحن حريصون على الإستفادة من الإهتمام المتنامي على مشروعنا عبر الرعاية والمشاركة في العديد من المعارض والفعاليات العالمية الرائدة، حيث يتمثل هدفنا، كوننا نتمتع بسلطة بحرية، في تنظيم وتعزيز قطاع الملاحة الإقليمي وتأسيس مدينة دبي الملاحية كمحور لإزدهار الأعمال في المنطقة".

وجاء الإعلان بعد أيام قليلة فقط من إنهاء مدينة دبي الملاحية للخطة الإستراتيجية للمنطقة البحرية، التي تتكون من مجمعاً للفنادق والمارينا ومحلات البيع بالتجزئة بواجهات مائية ومطاعم ومرافق للترفيه، حيث تقع المنطقة على مساحة تتجاوز 500,000 متر مكعب.

وتعتبر المنطقة البحرية إحدى المناطق الست ضمن المدينة الملاحية، والتي تشمل أيضاً المجمع الأكاديمي والمنطقة الصناعية والمركز البحري ومكاتب للشركات الملاحية بالإضافة إلى نادي للتجارة. وعند إكماله، سيشهد المشروع أيضاً أول متحف بحري متخصص، ومعهد للتعليم والتدريب والبحوث في العلوم البحرية.

وأختتم علي: "نحن واثقون من مضاعفة عدد شركات الأعمال المسجلة لدينا في المستقبل القريب، ذلك أننا نبذل كل جهد ممكن للإستجابة لمتطلبات القطاع البحري العالمي. كما أننا نقدم مزايا حصرية بما في ذلك خدمات المنطقة الحرة والأعمال المعفاة من الضرائب والتواجد بالقرب من الزبائن والموردين وإمكانية نمو النشاط التجاري في بيئة سريعة التطور والحياة السهلة وسهولة الوصول وميناء ببنية تحتية متطورة، إضافة إلى الموقع المناسب الذي يفصل بين الأسواق الشرقية والغربية".




"مدينة دبي الملاحية"

تعتبر مدينة دبي الملاحية، الأولى من نوعها التي تشيد على شبه جزيرة اصطناعية بمساحة 227 هكتاراً، مدينة كاملة التجهيزات ومركزاً بحرياً متعدد الأبعاد يوفر كل مقومات البُنى التحتية حسب المعايير العالمية المتعبة في قطاع الملاحة وكافة القطاعات ذات الصلة بالملاحة. وجاء إنشاء مدينة دبي الملاحية تلبية لاحتياجات القطاع الملاحي المحلي والعالمي لمدينة ملاحية متخصصة ومتكاملة.

تعتمد مدينة دبي الملاحية على مكانة دبي القوية كمحور للتجارة والأعمال المحلية والعالمية، وتسعى إلى إعادة صياغة مجتمع الملاحة العالمية. وتتمتع المدينة بموقعها الاستراتيجي الذي سيقوم بتزويد قطاعات الصناعة الملاحية بسلسلة متكاملة من الأعمال الملاحية – كالإدارة الملاحية، والخدمات الملاحية، والبيع بالتجزئة والاستجمام البحري، والأبحاث الملاحية والتعليمية، وتصليح وصيانة السفن واليخوت.

يتم بناء مدينة دبي الملاحية فوق شبه جزيرة اصطناعية تقع بين ميناء راشد وحوض دبي الجاف وبعد الانتهاء من إنشائها ستتحول إلى مجمع ملاحي حيوي ومتعدد الاستعمالات في مجال الصناعة الملاحية كما ستتضمن وحدات تجارية وسكنية ووسائل ترفيه متعددة. وعلى اعتبارها شبه جزيرة تستفيد مدينة دبي الملاحية بفضل موقعها البحري من سهولة وصول المجتمع الصناعي إليها مما يحولها إلى مركز تجاري نابض بجوّ فاتن للسكن والعمل مع المناظر البحرية الأخاذة التي تحيط به. ومن خلال البنى التحتية، والخدمات، والأنظمة المتوفرة على مستوى عالمي، ستتمكن مدينة دبي الملاحية من خلق بيئة فريدة ومتخصصة في ربط شركات الملاحة وتوحيدها في وجهة واحدة.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024