الأحد, 22-سبتمبر-2019 الساعة: 11:56 ص - آخر تحديث: 12:08 ص (08: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الاثنين بدء فعاليات مهرجان الحسينية الرابع



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الاثنين بدء فعاليات مهرجان الحسينية الرابع

الأربعاء, 20-فبراير-2008
المؤتمرنت - تقرير - محمد القيداني - تشهد مدينة الحديدة (غرب اليمن ) الاثنين القادم بدء فعاليات مهرجان الحسينية الرابعة للفروسية والهجن والألعاب الشعبية والذي يقام برعاية الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية حتى الثاني من مارس المقبل بتنظيم من قبل وزارة الشباب والرياضة والمجلس المحلي لمحافظة الحديدة .

وقال وكيل أول وزارة الشباب والرياضة معمر الإرياني للمؤتمرنت: نسعى أن يكون مهرجان الحسينية نواه لأن يكون على مستوى الخليج العربي في المستقبل وليس قاصراً على المستوى المحلي .

وأشار الإرياني إلى أن هناك تحسينات جرت على مضمار الحسينية بالتعاون مع المجلس المحلي لمحافظة الحديدة من ضمنها إنشاء (25) إسطبلاً جديداً إضافة إلى منصة خاصة بالجماهير تتسع لأكثر من عشرين ألف متفرج .

موضحاً بأن الوزارة قد توصلت إلى اتفاق مع وزارة المواصلات وتقنية المعلومات والتي أبدت بدورها استعداداها لإقامة شاشات عرض كبيرة للجمهور في المضمار لمتابعة فعاليات المهرجان عبرها .

وأكد أن اللجان العاملة في الإعداد والتحضير للمهرجان تواصل عملها على قدم وساق لإنجاح فعاليات المهرجان والذي تبدأ فعالياته بإجراء المسابقات والتصفيات النهائية في الـ(25) من فبراير الحالي وصولاً إلى اليوم الختامي في الثاني من مارس القادم .

وأضاف وكيل أول وزارة الشباب والرياضة : نسعى في هذا العام لإقامة مهرجان مميز فيه الكثير من الشيء الجديد وجديدنا لهذا المهرجان إقامته على مدار أسبوع كامل تشارك فيه جميع مديريات محافظة الحديدة وتتفاعل معه وتشعر أن مهرجان الحسينية للفروسية والهجن والألعاب الشعبية هو مهرجان لكل مديريات الحديدة ولها دور بارز في هذا المهرجان .

وأشار الإرياني بأنه سيقام على هامش المهرجان أسبوع ثقافي فني يعرض فيه الموروث الثقافي والشعبي لمحافظة الحديدة إضافة إلى معرض ثقافي لكل مديرية من مديريات المحافظة لإظهار تميز كل مديرية عن الأخرى وطبيعتها وكذا إقامة عدد من البرامج والمسابقات الرياضية المختلفة والتي ستقام على هامش فعاليات المهرجان .

وقال الإرياني أن فعاليات اليوم الختامي والتي ستبدأ بسباقات الفروسية والهجن في الفترة الصباحية ستشهد في المساء احتفال فني وثقافي وشعري تشارك فيه جميع الفرق الثقافية والشعبية بمديريات الحديدة .

من جانبه أوضح رئيس اللجنة الفنية نجيب العذري لـ" المؤتمرنت " إلى أن سباقات اليوم الختامي للفروسية والهجن ستقام على ثلاثة أشواط لسباق الخيل مسافة الشوط (1100) متر في حين يقام الشوط الثاني على مسافة (1200) متر والشوط الثالث تقطع مسافة (2200) متر .

فيما يقام سباق الهجن على شوطين مسافة الشوط الأول (1100) متر ومسافة الشوط الثاني (2200) متر .

وأشار رئيس اللجنة الفنية إلى أن هناك أيام مخصصة تسبق سباقات اليوم الختامي مخصصة لإقامة سباقات التصفيات النهائية للفروسية والهجن في عدد من الأشواط حيث سيتم إقامة سباقات الفروسية في يوم مخصص ها وسباقات الهدن في يوم آخر مخصص لها يتم في نهاية كل يوم تكريم الفائزين بالسباقات المتنوعة الأشواط للفروسية والهجن .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019