الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:07 ص - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين (4) ورش لتحسين بيئة الاستثمار بحضرموت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


تدشين (4) ورش لتحسين بيئة الاستثمار بحضرموت

السبت, 23-فبراير-2008
المؤتمرنت – حضرموت - أشاد وكيل محافظة حضرموت رئيس لجنة تحسين بيئة الاستثمار عمير مبارك عمير بالجهود التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة حضرموت للتحضير الجيد لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري الذي يعول عليه آمالاً كبيرة في النهوض بالنشاط الاستثماري والعقاري خطوات إلى الواقع العملي وكذا النهوض بالاقتصاد الوطني .

وأوضح عمير أن السلطة المحلية في المحافظة حددت أكثر من تسعة مشاريع استثمارية للترويج لها في المؤتمر ومنها ميناء المكلا والمنطقة الصناعية والمنطقة الحرة بالوديعة والمدن السكنية لذوي الدخل المحدود والمناطق السياحية .

داعياً المشاركين في الورشة إلى توسيع المناقشات لأوراق العمل وإثرائها بالملاحظات والمقترحات العملية للتحضير الجيد وإنجاح مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري والاستفادة القصوى للفترة الزمنية المتبقية لانعقاده في أواخر مارس القادم ، مشيرا إلى أن المحافظة أمامها تحديات كبيرة لإنجاح هذا المؤتمر الاستثماري .

من جانبه أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت عمر عبدالرحمن باجرش إلى الخطوات التي قطعتها الغرفة واللجنة التحضيرية لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري للتحضير الجيد لانعقاده في موعده المحدد .

مؤكداً أن الغرفة قد تلقت العديد من الاتصالات من كبار المستثمرين في الوطن وخارجه للمشاركة في المؤتمر والرغبة الكبيرة للاستثمار السياحي والعقاري في المحافظة .

موضحاً أن ورش عمل تحسين بيئة الاستثمار في المحافظة هي من صميم عمل الغرفة واللجنة التحضيرية لتهيئة الظروف والأجواء المناسبة للمؤتمر الاستثماري الأول للسياحة والعقار .

متمنياً لأوراق العمل أن تحظى بالمناقشات المستفيضة والشفافية المطلقة من قبل المديرين العامين في مكاتب الوزارات والمؤسسات الخدمية والتجارية والصناعية والجهات ذات العلاقة لتلافي النواقص والسلبيات التي ستعترض إنجاح المؤتمر والتحضير الجيد له وتفعيل دور السلطة المحلية في هذه المناقشات .


وكان وكيل محافظة حضرموت رئيس لجنة تحسين بيئة الاستثمار بالمحافظة عمير مبارك عمير دشن اليوم ورش العمل الأربع التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة حضرموت بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة على طريق التحضير الجيد لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري المزمع انعقاده في أواخر مارس القادم 2008م .

وتتضمن أوراق ورش العمل الأربع العناصر الأساسية لتحسين بيئة الاستثمار المتمثلة في تحسين إدارة الاستثمار والكفاءة الإدارية والتنظيمية وتحسين إدارة أراضي الاستثمار إلى جانب تحسين البنية التحتية والبيئة القضائية والأمنية .

وناقشت ورشة العمل الأولى اليوم بعنوان تحسين إدارة الاستثمار (الكفاءة الإدارية والتنظيمية ) أهم مشكلات إدارة الاستثمار في المحافظة المتمثلة في ضعف تأهيل الكادر الوظيفي وبطئ الإجراءات وتعدد الجهات التي يتعامل معها المستثمر وعدم وضوح الصلاحيات ومن هو صاحب القرار بالإضافة إلى شحة البيانات والمعلومات المتوفرة للمستثمرين وضعف الترويج لفرص الاستثمار وكيفية التخلص من الفساد الإداري .


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024