الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:16 م - آخر تحديث: 11:06 م (06: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ملتقى تدريبي يستهدف القيادات الأولى في الحكومة والقطاع الخاص



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


ملتقى تدريبي يستهدف القيادات الأولى في الحكومة والقطاع الخاص

الإثنين, 10-مارس-2008
المؤتمر نت – محمود الحداد - افتتح اليوم بصنعاء ملتقى الموارد البشرية الأول والذي ينظمه مركز قرطبة للتدريب والاستشارات بحضور عدد من الوفود العربية وممثلين عن الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وقال وزير التعليم الفني والمهني الدكتور إبراهيم عمر حجري أن وزارته وضمن مهامها المحددة في قانون التعليم الفني والتدريب المهني منحت تراخيص إنشاء 396 مؤسسة تعليمية وتدريبية حتى نهاية 2007م تابعة للقطاع الخاص والأهلي.

وارجع حجري منح هذه التراخيص وفق معايير محددة الى تحقيق إضافة إمكانات تعليمية وتدريبية عديدة تساهم في تعزيز الإمكانات المحلية للحكومة بما يساعد على نجاح تنفيذ الخطط والبرامج المتعلقة بتنمية الموارد البشرية.

وأضاف أن الوزارة تسعى من وراء ضخ مثل تلك التصاريح الى إيجاد تنافس حقيقي لإعداد عمالة فنية مدربة تكون رافدا لإتاحة الفرص أمام المتقدمين الذين لم يحصلوا على رصهم في مؤسسات القطاع الحكومي للالتحاق بالمؤسسات الأهلية والخاصة.

وأكد حجري حرص وزارته على تمكين الشراكة الاستراتيجية بين القطاع الحكومي والخاص مشيرا الى أن الاستثمار في العنصر البشري يعد رافدا من روافد التنمية. متمنيا من خلال فعاليات هذا الملتقى أن تحقق الأهداف المرجوة والتي تصب في التطوير الفردي والمؤسسي في القطاع العام والخاص..

واشاد وزير التعليم الفني والمهني بجهود مركز قرطبة للتدريب والاستشارات – المكتب الأقليمي في اليمن – على جعلهم باكورة مؤتمراتهم في اليمن هو ملتقى الموارد البشرية ورحب الوزير بالشراكة مع المؤسسات والمراكز التدريبية الخارجية وذلك لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والحكومي.

ومن جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة قرطبة للتدريب والاستشارات (المركز الرئيسي دبي) طارق سليمان بتفاعل الحكومة اليمنية مع هذا الملتقى مشيرا الى أن هذا التفاعل يعكس ويجهد الشراكة الحقيقية التي تهدف الى بناء الإنسان واستثمار قدراته لتحقيق التطوير المؤسسية.

وقال أننا نسعى من خلال هذا الملتقى الى إيجاد وسائل حديثة في التدريب تتواءم مع المستجدات العصرية يكون العنصر البشري هو محور الاهتمام.
وقال أمين العديني مدير عام مركز قرطبة للتدريب والاستشارات – اليمن. أن الملتقى يهدف الى الارتقاء بقدرات الموارد البشرية كونه الخيار الاستراتيجي لتحقيق التكلفة وزيادة الربحية والإنتاجية ومواكبة التطور.

يذكر أن الملتقى الذي تستمر فعالياته على مدى ثلاثة أيام يستهدف الوزراء والوكلاء المساعدون ومدراء العموم ومدراء الإدارات ومن في مستواهم في القطاعين الحكومي والخاص. إضافة الى مدراء ورؤساء أقسام وموظفو الموارد البشرية والتدريب والتطوير في المنظمات الحكومية والخاصة.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024