الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:43 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المتوكل يؤكد عودة المؤسسة الاقتصادية لبيع الرغيف للمستهلكين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


المتوكل يؤكد عودة المؤسسة الاقتصادية لبيع الرغيف للمستهلكين

الإثنين, 17-مارس-2008
المؤتمرنت - قال وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل أن هناك توجه حكومي لتعزيز دور المخبز المركزي والافران الآلية التابعة للمؤسسة الإقتصادية اليمنية لتعمل على مدار الساعة وتبيع للمستهلكين بشكل مباشر لتخفيف الضغط على المخابز وإيجاد الرغيف بالوزن المناسب.

وأكد الوزير المتوكل خلال إطلاعه على سير التحديثات الجارية بالمخبز المركزي الآلي التابع لدائرة الامداد والتموين العسكري اليوم الاثنين بصنعاء توفر كميات كافية في الاسواق المحلية من الرغيف والروتي وعدم وجود اية شحة في المعروض من الدقيق والقمح.

وأوضح الوزير المتوكل"أن الأفران والمخابز بدأت تلتزم بشكل جيد بالبيع للجمهور بالوزن، وهناك بعض الأفران غير الملتزمة يجري متابعتها وتشديد الرقابة الميدانية عليها بالتعاون مع شعبة المخابز والأفران بالغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة.

وقال" من الضروري أن يعرف المواطن بأن شراء الرغيف بالوزن سيوفر له حقه الطبيعي لما يستحق فعلاً من كمية الرغيف أو الخبز، وهو لصالحه وسيساعده وأسرته على توفير احتياجاته الحقيقية من الرغيف دون الخضوع لاهواء وامزجة اصحاب المخابز والافران في انقاص الوزن".

وجدد وزير الصناعة والتجارة التاكيد على ان الحكومة ستواجه بحزم اي انحرافات في السوق تسهم في احداث اختناقات في العرض والطلب وستتخذ كل الاجراءات الممكنة والآليات والأدوات المتاحة للحفاظ علي استقرار السلع الغذائية في الاسواق .

واوضح المتوكل ان سياسة الحكومة في هذا الصدد هي التأثير في آليات السوق دون فرض تسعيرة جبرية ولكن من خلال العمل علي زيادة المعروض من السلع وتخفيض تكلفة الانتاج والاستيراد لتوفير السلع الاساسية في الاسواق باسعار وجودة مناسبة‏.

ولفت الوزير المتوكل الى ضرورة التعاون بين المنتجين والتجار والحكومة وجمعيات حماية المستهلك لمواجهة كل الممارسات الضارة بالمنافسة،والحفاظ علي استقرار الاسعار‏.‏

مؤكدا أن الحكومة حريصة علي توفير مناخ الاستثمار المناسب والصحي للتوسع في استيراد وانتاج المواد الغذائية الاساسية، وتقديم التسهيلات الممكنة في هذا الجانب.

وطاف وزير الصناعة والتجارة ومعه مدير دائرة الامداد والتموين العسكري العميد الركن عبد الله الاغبري ونائبه الدكتور صالح محمد حسن باقسام المخبز الآلي، حيث اطلع على المختبر التابع للمخبز وألية مراقبة جودة الرغيف والروتي المنتج، اضافة الى الصوامع و المخازن والخطوط الانتاجية وآلية عملها.

أطلع وزير الصناعة والتجارة على سير التحديثات الجارية بالمخبز المركزي الآلي التابع لدائرة الامداد والتموين العسكري الذي انشئ في العام 1979 تمهيدا لتشغيله خلال الفترة القادمة، بخطوط انتاجية عالية الكفاءة لتغطية جزء من احتياجات السوق من الرغيف والروتي.

واستمع الوزير المتوكل من القائمين على المخبز الى شرح تفصيلي عن محتوياته واقسامه وخطوطه الانتاجية، والتحديثات في تلك الخطوط الانتاجية.

حيث أشار مدير المخبز المركزي الآلي راشد الاثوري ان المخبز لديه خطين انتاجيين آليين الاول المخبز العربي الذي تصل قدرته الانتاجية بين 80- 120 الف قرص خبز في اليوم، والثاني الافرنجي بطاقة انتاجية تترواح بين 100-120 الف قرص من الروتي.

وأشار الاثوري الى ان التوقف في انتاج المخبز كان بغرض التحديث، وبما من شأنه رفع كفاءته الانتاجية للمساهمة في تحقيق الاستقرار التمويني والسعري من خلال امداد السوق بجزء من احتياجاتها من الرغيف والروتي.. معربا عن امله في دعم الحكومة لهذه الجهود خاصة ما يتعلق منها بالتسهيل والتسريع بعملية تشغيل المخبز.
* سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024