الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:05 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مجموعة الإمارات تنشئ مشروعين استثماريين في صنعاء بتكلفة 500 مليون دولار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مجموعة الإمارات تنشئ مشروعين استثماريين في صنعاء بتكلفة 500 مليون دولار

السبت, 22-مارس-2008
المؤتمرنت - وقع اليوم في صنعاء بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور على اتفاقيتي الشراكة، وإنشاء مشروعين استثماريين عقاري - سياحي وتجاري, بين الهيئة العامة للاستثمار، ومجموعة الإمارات الاستثمارية بتكلفة تقديرية تبلغ 500 مليون دولار.
وتقضي الاتفاقية الأولى على الشراكة بين الحكومة اليمنية، ومجموعة الإمارات الاستثمارية بحيث تكون نسبة مساهمة الحكومة ممثلة بالمؤسسة العامة القابضة بواقع 5 % في كل من المشروعين، وذلك مقابل الأرض. فيما تقضي الاتفاقية الثانية إنشاء مشروع عقاري سياحي وأخر تجاري في (ظهر حمير) شرق العاصمة صنعاء.
ويضم المشروعان، منطقة تجارية متعددة الأغراض وفندقاً من فئة خمسة نجوم ومركز مؤتمرات بالإضافة إلى منطقتين سكنيتين تشتملان على بنايات مكونة من 4 - 6 طوابق والعديد من الأبراج السكنية وست بنايات مكاتب مكونة من 20 - 40 طابقاً ومركز تسوق ودار سينما وصالات عرض ومساحات خضراء للترفيه.
وقع الاتفاقية عن الهيئة العامة للاستثمار رئيس الهيئة صلاح العطار، وعن مجموعة الإمارات الاستثمارية الشيخ طارق بن فيصل القاسمي رئيس مجلس الإدارة مجموعة.
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور قد ناقش مع الشيخ طارق بن فيصل القاسمي رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات الاستثمارية التوجهات الاستثمارية للمجموعة في اليمن وفي مقدمتها إنشاء مشروعي المجمع السكني والمنطقة التجارية متعددة الأغراض المزمع تنفيذها في صنعاء بتكلفة إجمالية تصل إلى نصف مليار دولار.
وقد رحب الدكتور مجور باستثمارات المجموعة الإماراتية وكافة الاستثمارات الخليجية والعربية والأجنبية في اليمن، مؤكدا أنها ستحظي بكل الدعم والرعاية من قبل الحكومة واجهزتها المعنية بما يكفل لها تحقيق النجاح المنشود.
وبارك رئيس الوزراء توجهات المجموعة للاستثمار في اليمن، مؤكدا إن اليمن بلد بكر للاستثمار، وتمتلك فرص واعدة ومتميزة في مختلف القطاعات.
من جانبه ثمن الشيخ القاسمي التعاون الكبير الذي لقيته المجموعة من قبل الجهات لإخراج باكورة مشاريعها في اليمن إلى النور، لافتا إلى أن للمجموعة مشاريع استثمارية عديدة في المجالات السياحية والعقارية والسكنية تنفذها في الإمارات وخارجها.
قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات الاستثمارية:" إن المجموعة ستستثمر 500 مليون دولار لإنشاء مشروع عقاري، وآخر تجاري بمنطقة شرق صنعاء ".
وأضاف:" إن الشركة ستقوم بتنفيذ المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة، وستكون فترة الإنجاز من البدء في المشروع في حدود 3 سنوات".
وأشار إلى أن المجموعة سجلت المشروع بالهيئة العامة للاستثمار، وستدشن
المجموعة أعمال التنفيذ خلال الأشهر القليلة القادمة".
من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار:" إنه بحسب الجدول الزمني للمشروع فإن الشركة ستبدأ العمل في المشروع خلال النصف الثاني مع العام الجاري"، منوها بأن المخططات الأولية للمشروع قد تم إنجازها.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024