الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:57 ص - آخر تحديث: 11:33 م (33: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ميدفيديف يرى أن نتائج الديموقراطية يمكن تقييمها بعد 50 عاماً في روسيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


ميدفيديف يرى أن نتائج الديموقراطية يمكن تقييمها بعد 50 عاماً في روسيا

الأحد, 30-مارس-2008
المؤتمرنت - وكالات - يشهد مايو المقبل، صدور أول كتاب عن الرئيس الروسي المنتخب ديمتري ميدفيديف، بعد تسلمه سُدة الحكم من الرئيس المنتهية ولايته فلاديمير بوتين في السابع من مايو المقبل، ومؤلف الكتاب هو الكاتب الصحافي نيكولاي سفاتيدز، والذي يتناول سيرة حياة الرئيس الجديد، متضمناً جملة من التصريحات التي أدلى بها ميدفيديف لسفاتيدز، كما أن الموقع الإلكتروني الخاص بميدفيديف تناول بعض فصول الكتاب الجديد الذي لم يُحدد له عنوان حتى الآن. وعن المناصب القيادية في روسيا والتي تعج برجال الاستخبارات، اوضح ميدفيديف لسفاتيدز أن تقلد المناصب القيادية في الدولة لمن يتمتعون بخبرة العمل في الاستخبارات لا يعد أمراً غير مألوف، مشيراً إلى أنهم كسائر الأفراد الآخرين و«ليس هناك ما يستدعي تحويلهم الى شياطين او ملائكة».
وبينما يشير إلى ما لديهم من قدرة متميزة للمساهمة في نظام الادارة بحكم أنهم من الاشخاص الذين يتمتعون باطلاع واسع في ما يتعلق بآلية اتخاذ القرارات، اضافة إلى خبرتهم بالعمل في نظام من السرية المطلوب في كثير من الحالات، يرى أن الامر لا يخلو من بعض المشاكل حيث تنقصهم فقط خبرة العمل العلني.
وتابع أن رغم كونه شخصا مدنيا بل ومحاميا عمل في هذا المجال طويلاً، فقد وجد وبصورة طبيعية أن نسبة المناصب الرسمية التي يشغلها رجال سبق لهم خبرة العمل في الاستخبارات، تبدو الان اكثر مما كانت من قبل، موضحاً أن الأمر لا يقتصر على روسيا فقط، فهو كذلك في العديد من الدول الأخرى وأن إثارته بالنسبة الى روسيا إنما يتعلق على الارجح أن تاريخ البلاد كان في منتهى التعقيد وأن الموقف من الاستخبارات لدى المواطن كان متفاوتاً.
وفي ما يتعلق بالديموقراطية، يرى الرئيس المنتخب أن نتائج الديموقراطية الروسية لا يمكن تقييمها إلا بعد مرور 30 أو 50 عاماً، مؤكداً أن تطور الديموقراطية يجري وفق قوانين التاريخ الخاصة وأن اعقد ما في الامر هو الصلة المتبادلة بين الطابع العام للشكل الديموقراطي والعنصر القومي التاريخي ذاته، مشيراً إلى أن من الخطر ان تُعطي الاولوية لهذا او ذاك.
ولا يتفق ميدفيديف مع ما يقال من أن خصوصية روسيا وتاريخها على تلك الدرجة بحيث لا تسمح بعمل تقييم عام وطرح صور متعددة لإدارة الدولة وتنظيم مجتمع متحضر، مشيراً إلى ان هذه مغالطة، فهو يرى ضرورة ترسيخ بعض المهام، وهي إما مهام جيوسياسية عندما يتحدث عنها ممثلو الدول الاجنبية، أو داخلية إذا ما أثارها رجال السياسة الروس في الداخل حول ان روسيا غير مستعدة للديموقراطية.
ويشدد خليفة بوتين على أنه لا يرى ضرورة من تحميل لفظة «الديموقراطية» أكثر مما يحتمل أو تعريفات اضافية، ويقول: «يبدو لي ان ذلك يقيد الوضع، حتى في ظل الفهم التام بأن الديموقراطية لا تبدو ممكنة إلا في دولة ذات سيادة مطلقة لها دستورها الخاص وسلطاتها العليا داخل البلد ونهجها المستقل على الصعيد الخارجي».
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024