السبت, 22-فبراير-2020 الساعة: 04:22 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقعان علىثلاث وثائق



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


اليمن وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقعان علىثلاث وثائق

الأربعاء, 14-مايو-2008
المؤتمرنت - وقع اليوم بصنعاء على ثلاث وثائق بين الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي.

وتقضي الوثيقة الاولي الممولة من برنامج الامم المتحدة الانمائي ووكالة التنمية البريطانية والتي وقعها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي وعن برنامج الأمم المتحدة الانمائي ممثله المقيم باليمن سيلفا راما شاندرن والسفيراً البريطاني بصنعاء تيم كارلوس تخصيص مبلغ « مليون وثمانمائة وسبعين الف دولار لتقديم الدعم الاستشاري لوزارة التخطيط والتعاون الدولي فيما تقضي الوثيقتان الثانية والثالثة بانضمام اليمن لبرنامجي التحكم بالمياه في الدول العربية والمبادرة العربية للتجارة والحكومة الاقتصادية.

الى ذلك وقع أمس بوزارة التخطيط والتعاون الدولي على مشروع اعداد الاستراتيجية الوطنية لتطوير للموانئ اليمنية والتى ستضطلع بمهام اعدادها شركة «اتشبي اى اس هامبرج» الالمانية خلال سقف زمني لا يتجاوز العشرة اشهر بدءاً من شهر يونيو القادم وتصل كلفة اعدادها الى « 432» الف يورو بتمويل من البنك الدولي.

واكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية عقب التوقيع على ضرورة التزام الشركة المعدة للدراسة بانجازها خلال السقف الزمني المحدد.. مشيرا الى اهمية الاستراتجية الوطنية لتطوير الموانئ في بلورة الاليات العملية المتعلقة بتطوير الموانئ اليمنية التى تمثل عصب الاقتصاد اليمني.

من جهة أخرى بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم مع السفير الإيطالي بصنعاء ماريو بوفو أوجه التعاون القائم بين اليمن وإيطاليا، وسبل تعزيزها وتطويرها، وبما يتواءم وتطلعات البلدين الصديقين.

وناقش اللقاء الترتيبات المتعلقة بالزيارة المرتقبة لعمدة مدينة ميلانو إلى صنعاء مطلع يونيو القادم، والتي تندرج في إطار الحرص المشترك الذي يبديه البلدين لتوسيع أطر التعاون الثنائي.

وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية حرص اليمن على تفعيل قنوات التعاون الثنائي مع إيطاليا، مثمنا إسهامات الحكومة الإيطالية في دعم مسيرة التنمية في اليمن.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالتجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬

19

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020