الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:02 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الهلال يضاعف جراح الرشيد وغداً دربي العاصمة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الهلال يضاعف جراح الرشيد وغداً دربي العاصمة

الجمعة, 16-مايو-2008
المؤتمرنت-محمد القيداني - ابتعد فريق هلال الحديدة بصدارة الترتيب العام إثر فوزه اليوم على مضيفه الرشيد (2/1) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهداء بالحالمة تعز، ضمن الجولة العشرين لإياب الموسم الكروي لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم باليمن.

وبهذا الفوز وسع هلال الحديدة الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه إلى 9 نقاط بعد أن رفع رصيده إلى 44 نقطة، في حين ضاعفت الخسارة من جراح الرشيد والذي تجمد رصيده عند النقطة العشرين في المركز الثاني عشر.

وحقق فريق 22 مايو متذيل الترتيب العام فوزه الرابع اليوم على حساب ضيفه أهلي تعز بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الظرافي في العاصمة صنعاء، ليرفع فريق 22 مايو رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر والأخير، في حين تجمد رصيد فريق أهلي تعز عند النقطة 21 في المركز العاشر.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نتيجة مباراة شباب الجيل وضيفه شعب إب، والتي احتضنها ملعب العلفي بالحديدة، ليحافظ الفريقان على موقعهما السابق؛ حيث رفع شباب الجيل رصيده إلى 25 نقطة في المركز التاسع.

وبذات النتيجة انتهت مباراة فريق حسان أبين وضيفه الشعلة بعد تعادلهما الإيجابي (1/1) على ملعب الشهداء بزنجبار ليستعيد فريق الشعلة وصافة الترتيب العام بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة في حين تقدم فريق حسان أبين خطوة للأمام باحتلاله المركز الرابع بـ30 نقطة. مستفيداً من خسارة اليرموك أمس أمام مضيفه الصقر بهدف دون رد.
ويطل علينا دربي الكرة اليمنية عصر غدٍ السبت في وضع مختلف هذه المرة عندما يواجه حامل لقب الموسم المنصرم أهلي صنعاء السابع بـ27 نقطة غريمه التقليدي وحدة صنعاء القابع في المركز الثالث عشر وما قبل الأخير بـ13 نقطة، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب الظرافي بصنعاء، ضمن الجولة العشرين لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الحالي 2007-2008م في اليمن.

ويأتي لقاء الدربي الحالي والفريقان يمران بظروف صعبة مع اختلاف الفارق، فالأهلي والذي غرد الموسم الماضي في منصة التتويج بطلاً للدوري العام لأندية النخبة فإذا به يدخل هذا الموسم في مستوى غير معهود عن فريق هو الرقم الأعلى إحرازاً للقب.

وإن كانت تلك ظروف الأهلي القابع حالياً بين فرق الوسط، لكنها في حقيقة الأمر ما تزال أفضل حالاً من الوضع المهزوز الذي يمر به غريمه التقليدي وحدة صنعاء، والذي كان الموسم الماضي قاب قوسين من السقوط لدوري المظاليم، والتي نجى منها بأعجوبة بعد مباراة فاصلة مع التلال، ليستمر الحال كما هو عليه في هذا الموسم والفريق الشهر بـ(الزعيم) يواصل مسلسل النتائج المخيبة ساكناً في الموقع قبل أخير القائمة في وضع ينذر بخطر الهبوط لفريق طالما صال وجال في الملاعب اليمنية.

وترقب الجماهير الكروية وعشاق الفريقين بصفة خاصة دربي الغد على أمل أن يقدم طرفاه مباراة تحمل في طياته الفنية بعضاً من اللمسات الكروية في الزمن الجميل لتاريخ مباريات الأهلي والوحدة.


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024