الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:20 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
كل أربعاء: قراءة في مسيرة الدوري الممتاز لكرة القدم في أسبوع



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


كل أربعاء: قراءة في مسيرة الدوري الممتاز لكرة القدم في أسبوع

الأربعاء, 21-يناير-2004
بقلم/ محمد القيداني: -
تستمر عجلة الدوري الممتاز لكرة القدم -من الدورات- لتؤكد أن عملية الصراع بين القمة والقاع ما يزال مستمراً ولعبة الكراسي ما زالت في تغير مستمر. فصراع القمة يدور رحاه بين فرق الشعب من إب والوحدة والأهلي واليرموك من صنعاء والهلال من الحديدة. وفي مؤخرة الترتيب صراع الهروب من ويلات السقوط في براكين الدرجة الأولى ويتافس على ذلك أهلي الحديدة، والصقر من تعز والشعب من حضرموت.
حيث ينطلق غداً الخميس 22/1/2004م. اللقاء الافتتاحي للجولة الثامنة في الدوري الممتاز في لقاء كروي يستضيف فيه أهلي الحديدة نظيره الأهلي الصنعاني ويدخل أهلي صنعاء اللقاء وفي جعبته (13) نقطة ممثلاً بها المركز الثالث. بينما الأهلي من الحديدة الذي سيلعب في أرضه وبين جمهوره يدخل اللقاء وهو في موقف صعب يتذيل ترتيب الفرق برصيد (3) نقاط من سبع مباريات فهل يستطيع زرانيق الحديدة من فك طلاسم أهلي صنعاء وإعادة الثقة لأنفسهم ولجمهورهم والهروب من مؤخرة الترتيب أم أن الأهلي من صنعاء والذي يدخل اللقاء بعد عودة لاعبيه الدوليين وقدرات مدربهم، أنور جسام القادر على قراءة أوراق الخصم وتنفيذها العودة من الحديدة مع لاعبيه حاملين للثلاث النقاط مزاحماً على الصدارة التي يتسيدها الشعب الإبي وبفارق نقاطي مريح، حيث أن الفارق بينه وبين وحدة صنعاء -أقرب منافسيه- خمس نقاط. كفيلة لفيصل عزيز -مدرب الشعب- من إب بأن يدخل لقاءات الجولة الثامنة وهو خارج نطاق القلعة من أي مفاجأة.
وتستكمل بقية لقاءات الجولة الثامنة يوم الجمعة القادمة بخمس لقاءات. ففي صنعاء يقابل فريق 22 مايو ضيفه القادم من عدن نادي التلال ويدخل فريق 22 مايو اللقاء ورصيده (8) نقاط محتلاً بها المركز السادس وبفارق الأهداف عن حساب أبي.ن أما التلال فيدخل اللقاء وهو في حالة نفسيه صعبة، جراء الهزيمة الثقيلة التي لحقت به في الجولة السابعة وعلى أرضه وبين جمهوره، حيث استطاع هلال الحديدة من الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد للتلال أدى إلى إقالة مدرب نادي التلال العراقي خليل علاو وتعيين مساعد المدرب عمر المبارك بمهام المدرب. واللقاء الثاني يجمع متصدر الدوري (الشعب) من إب مع فريق الشعب من حضرموت في مدينة إب. وهو لقاء يعده النقاد سهلاً نوعاً ما للشعب الأبي ما لم يقدم الشعب من حضرموت أي مفاجأة لمتصدر الدوري فهل يفعلها أبناء المكلا.
أما اللقاء الثالث فيجمع يرموك الروضة الصنعانية برهيب البيضاء وهما الفريقان العائدان لدوري الأضواء لهذا الموسم ويدخل اليرموك من صنعاء اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد (13) نقطة ويحتل شباب البيضاء المركز التاسع برصيد (7) نقاط.
أما اللقاء الرابع فيجمع الجريحين: الصقر من تعز وحسان من أبين في أبين. ويدخل اللقاء أبناء حسان، وهم في المركز السابع رصيد (8) نقاط ويحتل الصقر من تعز المركز ما قبل الأخير برصيد (4) نقاط فمن يداوي جراحه على حساب الآخر.
أما أقوى لقاءات الجمعة فيجمع وصيف الجولة السابعة الأزرق الصنعاني حيث يحل وحدة صنعاء ضيفاً على هلال الحديدة والمشبع بالنجوم يحتل وحدة صنعاء المركز الثاني برصيد (14) نقطة وهلال الحديدة المركز الخامس برصيد (11)نقطة فلمن تكون الغلبة للأزرق الصنعاني أم الأزرق الحديدة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024