الخميس, 09-أبريل-2020 الساعة: 01:23 م - آخر تحديث: 01:49 ص (49: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الوزير الرويشان في (مشاوير ومشاهير)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


الوزير الرويشان في (مشاوير ومشاهير)

الأربعاء, 28-يناير-2004
المؤتمر نت -متابعات - أطل المثقف العربي من خلال نافذة قناة النيل الثقافية على أبرز ملامح تجليات المشهد الثقافي اليمني، وما يحمله بين جنباته من جماليات، وتنوع، وثراء، وكذا ما سيتخلله من حراك مضطرد تزامناً مع اختيار صنعاء عاصمة للثقافة العربية للعام الثقافي الحالي 2004م.
حيث استضافت قناة النيل المصرية في برنامجها الأسبوعي الثقافي الشهير "مشاوير، ومشاهير" الأخ خالد الرويشان- وزير الثقافة والسياحة- الذي استعرض مجمل الخطط والبرامج لوزارة الثقافة والسياحة الخاصة بصنعاء عاصمة للثقافة العربية، كما سلطت الأضواء على واقع الحياة الثقافية اليمنية، ومميزات التراث اليمني، والتنوع الأدبي في اليمن،وعلاقته بالنتاج الأدبي العربي، وإثرائه للمكتبة العربية من خلال الكثير من الإصدارات الأدبية والفكرية المتنوعة، والتي احتلت مكانتها في الخارطة الثقافية العربية.
وتناول البرنامج تطور العلاقة بين الجهات الرسمية ذات الصلة بالشأن الثقافي، والمثقف اليمني، والتي شهدت تطوراً لصالح الإبداع في الآونة الأخيرة، وبالتحديد عقب إعلان الجمهورية اليمنية في 22 مايو 90م، حينما تجلت حرية الكلمة، والإبداع في ظل الممارسة الديمقراطية، واحترام الرأي والرأي الآخر. بحيث اقتصر دور المؤسسات المعنية بالعمل على توفير ووضع البنى المؤسسية، والتحتية في مختلف المجالات الثقافية، والتراثية، التي من شأنها النهوض بالثقافة اليمنية، وتعزيز دور المثقف، والمبدع اليمني على الساحتين المحلية ، والعربية، والنشر والترويج للتراث الفني لليمن.
وتطرق وزير الثقافة والسياحة خلال الحوار الذي بثته القناة مساء أمس إلى ما تبذله الدولة من جهود في سبيل الحفاظ على ما تمتلكه صنعاء، وبقية المدن التاريخية اليمنية الأخرى من تراث إنساني متميز في فنون المعمار، وتخطيط المدن، ووضعها في صدارة الدول التي تحظى بالاهتمام العالمي. مشيراً إلى أن اليمن عموماً يمثل متحفاًً سياحياً مفتوحاً لما تكتنزه من مقومات سياحية في مختلف أشكالها.
ولم ينس معد البرنامج إفساح جزء من وقت الحوار ليتحدث فيه الأديب خالد الرويشان عن حياته، ونشأته الأدبية، والأفكار التي يحملها للنهوض بالثقافة اليمنية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراسيوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر

22

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

بقلم/ عبدالعزيز بن حبتورجائحة كورونا العالمية في العام 2020م وجائحة العدوان السعودي الإماراتي على اليمن

04

عبدالرحمن الشيبانىشرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬

03

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالعدوان‮ ‬يحتضر

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020