الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:57 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
التمويل الدولية تختتم حملة الترويج لبرنامج بيزنس إيدج في اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


التمويل الدولية تختتم حملة الترويج لبرنامج بيزنس إيدج في اليمن

الجمعة, 22-أغسطس-2008
المؤتمرنت - تختتم مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، عضو في مجموعة البنك الدولي، حملتها الترويجية والتي تهدف إلى زيادة الوعي ببرنامج بيزنس إيدج كبرنامج تدريب إداري يستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في اليمن.

وكانت المؤسسة دشنت حملتها الترويجية بالشراكة مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (SMEPS)، وهي جهة تابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية (SFD).

وتركز الحملة بشكل رئيسي على ترك انطباع قوي لدى أصحاب ومدراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن عن برنامج بيزنس إيدج باعتباره البرنامج التدريبي الرائد على مستوى المنطقة والأكثر ملاءمة لهم، وذلك عن طريق تسليطها الضوء على قصص نجاح حقيقية للبعض من نظرائهم من أصحاب ومدراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين حضروا بعض الدورات ضمن برنامج بيزنس إيدج وأضافو بعض النجاحات إلى قائمة نجاحاتهم كلاً بحسب مجاله.

ويتمثل أحد الأهداف الآخرى للحملة في خلق الوعي بأهم ما سيستفيده المتدربون من برنامج بيزنس إيدج والأثر الايجابي الذي قد يترتب على أعمالهم مستقبلاً، إضافة إلى زيادة معدل التحاق أصحاب ومدراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة بورش العمل الخاصة ببرنامج بيزنس إيدج.

ويعقد البرنامج في ختام الحملة الترويجية، ست ندوات تعريفية مفتوحة في مختلف المواضيع الإدارية بتاريخ 24 و25 أغسطس 2008 وذلك لرفع مستوى وعي الحاضرين بنوعية المناهج الخاصة بالبرنامج بالإضافة إلى المنهجية التي تقدم وفقها كافة الدورات ضمن برنامج بيزنس إيدج. هذا وسيكون معظم الحضور من أصحاب ومدراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين قاموا، من خلال الإعلانات ضمن الحملة الترويجية، بالاتصال على مركز المعلومات الخاص بالبرنامج وسجلوا لحضور هذه الدورات التعريفية.

وحسب بلاغ صحفي كانت معظم مراكز التدريب قبل تدشين برنامج بيزنس إيدج في اليمن في يناير 2005 تركز بشكل رئيسي على تقديم خدماتها التدريبية في مجال الحاسوب واللغة الانجليزية، و ساعد البرنامج منذ انطلاقه بشكل ملحوظ في سد الفجوة الموجودة في السوق فيما يتعلق بتقديم خدمات التدريب الإداري، كما ساهم في إحداث تغيير هيكلي في سوق التدريب الإداري في اليمن وذلك من خلال توفيره للمرة الأولى في اليمن مواد تدريب إدارية دولية باللغة العربية تم تخصصيصها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المحلية، زيادته للعرض والطلب على المدربين في مختلف المواضيع الإدارية إضافة إلى بناء قدرات كل من معاهد التدريب والمؤسسات التجارية ذات العلاقة في اليمن.
وحتى اليوم، تلقى ما يقرب من 6000 فرد (أصحاب، مدراء، وموظفي مشاريع صغيرة ومتوسطة إضافة إلى الاشخاص الذين يرغبون ببدء مشاريع جديدة) للتدريب في العديد من المواضيع الادارية ضمن البرنامج.
ويعمل حالياً برنامج بيزنس إيدج في اليمن من خلال شبكة تتألف من 6 مراكز تدريب محلية تعرف كشركاء تدريبيين، يغطون كل من صنعاء، عدن، تعز، والحديدة. ومنذ تدشين البرنامج في 2005، تعمل مؤسسة التمويل الدولية بالتعاون مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر على دعم شركائها التدريبيين من خلال التركيز على رفع مستوى الوعي وإيجاد طلب أكثر على برنامج بيزنس إيدج، وذلك عبر عقدها لسلسلة من الندوات التعريفية المفتوحة في مختلف محافظات الجمهورية ورعاية حملات ترويجية مشابهة لحملتها الأخيرة
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024