الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:58 ص - آخر تحديث: 11:56 ص (56: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
كابول: مقتل 30 طالبانيا بمعارك وقصف المسلحين في باكستان



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


كابول: مقتل 30 طالبانيا بمعارك وقصف المسلحين في باكستان

السبت, 23-أغسطس-2008
المؤتمرنت - أعلنت قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة عن مقتل 30 مسلحاً من عناصر حركة طالبان في اشتباكات بغربي أفغانستان.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي إن الاشتباكات بدأت عندما ردت القوات على نيران أسلحة خفيفة في مقاطعة "شينداد" بمحافظة هيرات.

وقالت القوات الأمريكية أن العملية كانت تهدف للقبض على قائد حركة طالبان في "شينداد،" الملا صديق، غير أن الرد المسلح من عناصر الحركة دفعها لطلب دعم جوي، فقامت الطائرات بقصف المنطقة وقتل المسلحين، وبينهم صديق.

وأوضح المتحدث العسكري أنه إلى جانب مقتل عناصر طالبان الثلاثين، تم اعتقال خمسة من المهاجمين، ومصادرة ذخائر ومواد لصنع عبوات ناسفة.

غير أن وزارة الداخلية ردت مفندة ما قالته القوات الدولية، وزعمت أن العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 76 مدنياً، بينهم 19 امرأة وسبعة رجال، إلى جانب 50 طفلاً تقل أعمارهم عن 15 عاماً، إلى جانب جرح العشرات، بعضهم في حالة حرجة، مضيفة أن لجنة تضم عشرة أشخاص بدأت التحقيق في الحادث.

ويأتي هذا الإعلان بعد إعلان مماثل للجيش الأمريكي الأربعاء أكد فيه أن جنوده تمكنوا من قتل 30 مسلحاً في عملية شنتها القوات الأمريكية في ولاية "لاغام" شرقي البلاد.

وذكر بيان لتلك القوات أن وحداتها تعرضت لإطلاق نار من المسلحين، الأمر الذي دفعها للرد وطلب مساعدة سلاح الجو، وبعد المعركة، تمكن الجنود من العثور على كميات كبيرة من قذائف الهاون التي جرى تدميرها.

كذلك يأتي بعد أنباء عن مقتل 10 جنود فرنسيين خلال معركة مع عناصر من طالبان، أدت كذلك إلى مقتل 30 مسلحاً.

وأوضحت وزارة الدفاع الفرنسية أن عناصر طالبان سقطوا خلال مواجهات وقعت في منطقة "ثوروبي" التي تنتشر فيها حركة طالبان والمليشيات الموالية لقلب الدين حكمتيار، أحد أمراء الحرب في أفغانستان.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، غوردون براون، قد وصل إلى أفغانستان الخميس، في خطوة تأتي بعد 24 ساعة من زيارة مماثلة قام بها الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، الذي زار كابول بسبب تزايد موجة العنف في البلاد وارتفاع حصيلة خسائر القوات الدولية فيها.

وترافقت زيارة براون مع إعلان القوات الدولية الخميس مقتل ستة من عناصرها، منهم ثلاثة يتبعون الوحدة البولندية، قُتلوا إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق تسلكه آليتهم شرقي البلاد الأربعاء.

إيساف تقصف المسلحين في باكستان

من ناحية أخرى، قصفت قوات المساعدة الأمنية "إيساف" التابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو" في أفغانستان تجمعاً للمسلحين في باكستان عبر الحدود، وفقاً لبيان صادر عن قوة "إيساف".

وقال البيان إن القصف طال مسلحين كانوا يستعدون لشن هجومي صاروخي مساء الجمعة.


وأوضح البيان أن القصف عبر الحدود مع باكستان تم بعد "أن أكدت القوات الباكستانية أن مسلحين يعدون العدة لشن هجمات صاروخية على قاعدة تابعة لـ'إيساف' في محافظة باكتيكا."

وكشف بيان "إيساف" أن الجنود الباكستانيين أفادوا بأن القصف أصاب أهدافه بدقة وأنه لوحظ وقوع انفجارات ثانوية، ما يؤكد أن المسلحين كانوا يملكون أسلحة ثقيلة ومتفجرات.
*سي ان ان
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024