الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:46 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مصرع 87شخصافي تحطم طائرة ركاب إيرانية بعدإقلاعهامن قيرغيزستان



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


مصرع 87شخصافي تحطم طائرة ركاب إيرانية بعدإقلاعهامن قيرغيزستان

الأحد, 24-أغسطس-2008
المؤتمرنت - لقي 87شخصا مصرعهم في حادث تحطم طائرة ركاب إيرانية كانت تُقل 120 راكبا بعد قليل من إقلاعها بمطار العاصمة القيرغيزية بيشكيك مساء الأحد، بالقرب من قاعدة جوية للجيش الأمريكي، الحادث، الذي يأتي بعد خمسة أيام فقط من حادث مماثل بالعاصمة الأسبانية مدريد.
وقالت متحدثة باسم مطار "ماناس" الدولي في بيشكيك، إن طائرة الرحلة ICR6895 (الرمز الدولي لشركة "أسيمان إيرلاينز" الإيرانية)، تحطمت في الثامنة والنصف من مساء الأحد بالتوقيت المحلي (العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي).
وكان المتحدث العسكري باسم قاعدة "ماناس" الجوية الأمريكية في قيرغيزستان، الميجور داميان بيكارت، قد أبلغ CNN في وقت سابق بسقوط ضحايا في "الحادث"، إلا أنه أشار إلى أنه من غير الواضح عددهم حالياً.
وأضاف بيكارت أن الطائرة، من طراز "بوينغ 737"، تحطمت على مسافة عشرة كيلومترات (ستة أميال) من مدرج الإقلاع بمطار "ماناس" الدولي.
وأشار المتحدث الأمريكي إلى أن السلطات القيرغيزية طلبت من القاعدة الجوية تقديم المساعدة، فقامت على الفور بإرسال سيارة إسعاف وسيارتي إطفاء، إضافة إلى فريق فني لمكافحة مثل هذا النوع من الحوادث.
وكانت تقارير إعلامية روسية قد أفادت بأن طائرة تابعة لشركة "إيتاك إير"، تحطمت بينما كانت في طريقها إلى مدينة "مشهد" بشمال شرقي إيران، وفقاً لما نقلت وكالة "إنترفاكس"، إلا أن بيكارت قال إن الطائرة مملوكة للشركة الإيرانية.
كما نقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن متحدث باسم القاعدة الجوية الأمريكية، تأكيده نبأ تحطم الطائرة قرب إحدى القرى المجاورة للمطار، بعد وقت قليل من إقلاعها، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.
وفي وقت سابق، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصدر رسمي أمريكي قوله إن الطائرة كان على متنها 83 راكباً، تحطمت قرب مطار "ماناس" في العاصمة القيرغيزية.
وذكرت مسؤولة في المطار، طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن الحادث يُعتقد أنه وقع أثناء محاولة الطائرة الهبوط اضطرارياً، ولكنها قالت إنها ليس لديها أية معلومات بشأن عدد الضحايا.
يأتي هذا "الحادث"، في حالة تأكد حدوثه، بعد خمسة أيام من تحطم طائرة أسبانية، أثناء إقلاعها من مطار "بارجاس" في العاصمة مدريد، مما أسفر عن مقتل 154 راكباً، من بين 172 شخصاً كانوا على متنها.(القصة كاملة)
وبعد خمسة أيام من حادث الطائرة التابعة لشركة "سبانير"، طلب قائد طائرة تابعة لنفس الشركة الأحد، الهبوط اضطرارياً في أحد المطارات بجنوب أسبانيا، بعد بلاغ بوجود "مشكلة غامضة" في الطائرة، التي كانت تقل أكثر من 140 راكباً.

وقال مسؤولون في إدارة الطيران المدني لـ CNN إن الطائرة من طراز "ماكونيل دوغلاس MD-82 "، أمريكية الصُنع، وهو نفس طراز الطائرة التي تحطمت مساء الأربعاء، بعد أن اشتعل حريق بها، أثناء إقلاعها من مطار العاصمة الأسبانية.


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024