الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:13 م - آخر تحديث: 09:13 م (13: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
السودان تبحث إقامة معسكرات ألعاب القوى في ذمار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


السودان تبحث إقامة معسكرات ألعاب القوى في ذمار

الثلاثاء, 26-أغسطس-2008
المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري - بحث وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد ومحافظ ذمار يحيى علي العمري مع وزير الشباب والرياضة السوداني محمد أبو زيد مصطفى العلاقات الثنائية بين اليمن والسودان في المجال الرياضي وسبل تطويرها وبما يسهم في تبادل الخبرات والتعاون المشترك وإقامة المعسكرات .

وفي اللقاء الذي أقيم عصر اليوم بالإستاد الرياضي بمدينة ذمار بحضور أمين عام محلي ذمار مجاهد شائف العنسي ووكيلا محافظة ذمار المساعدين عبده علي سيلان ومحمود الجبين وعضو المجلس المحلي عبده علي العلوي أكد محافظ ذمار يحيى العمري على ما تمتاز به محافظة ذمار من مقومات طبيعية ومنشآت رياضية تجعل منها مركزاً تدريبياً لألعاب القوى .
وأشار إلى أهمية تبادل الخبرات وإقامة المعسكرات المشتركة مبدياً استعداد قيادة المحافظة والمجلس المحلي لتذليل كافة الصعوبات وبما يسهم في تهيئة المنشآت الرياضية بذمار لأن تكون مركزاً إقليمياً تدريبياً لألعاب القوى .

ورحب بإقامة أي فعاليات أو معسكرات تقام في ذمار داعياً إلى تكرار مثل هذه الزيارات الهادفة إلى تنشيط الحركة الرياضية وخصوصاً ألعاب القوى .

من جانبه استعرض مدير مكتب الشباب والرياضة بذمار شاجع محمد المقدشي حجم البنية التحتية الرياضة في المحافظة وتوجهات إلى استكمال التجهيزات من الفنادق والمطاعم والمرافق الأخرى لاستيعاب أي معسكرات دولية وفق أرقى المستويات ، منوهاً أنه يجري حالياً استكمال العمل في إنشاء الصالة الدولية لألعاب القوى بذمار ، مؤكداً أن محافظة ذمار تعرف بأنها موطن ألعاب القوى في اليمن .

وعبر وزير الشباب والرياضة السوداني محمد أبو زيد مصطفى عن رغبة بلاده تفعيل عدد من الاتفاقيات للتعاون بين البلدين في المجال الرياضي وتوقيع اتفاقيات جديدة وبما يخدم التعاون المشترك وإقامة معسكرات تدريبية في محافظة ذمار في مجال ألعاب القوى للاعبين والمدربين خصوصاً لما تمتاز به محافظة ذمار من مقومات طبيعية وبنى تحتية تجعل منها مركزاً تدريبياً إقليمياً لألعاب القوى في المنطقة العربية والشرق الأوسط .

وقال الوزير السوداني يشرفنا أن يتبادل الشباب السوداني والشباب اليمني الخبرات فاليمن متميز في مجال ألعاب القوى ونتمنى أن يستفيد الشباب السوداني منهم .

وخلال الزيارة لمحافظة ذمار أطلع وزير الشباب والرياضة حمود عباد ومحافظ ذمار يحيى العمري الوزير السوداني محمد أبو زيد مصطفى والسفير السوداني بصنعاء محمود آدم إسماعيل على المنشآت الرياضية بذمار حيث قاموا بزيارة لإستاد ذمار الدولي ومشروع الصالة الرياضية المغلقة وبيت الشباب حيث أطلعوا على مستوى التجهيزات بما يلاءم إقامة المعسكرات الرياضية المختلفة وفي نهاية اللقاء منح محافظة ذمار درع المحافظة ذمار للوزير السوداني وسفير السودان بصنعاء .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024