الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:34 م - آخر تحديث: 01:27 م (27: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ارتفاع خسائر الجيش الأمريكي في العراق إلى 4150 قتيلاً



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


ارتفاع خسائر الجيش الأمريكي في العراق إلى 4150 قتيلاً

الجمعة, 29-أغسطس-2008
المؤتمرنت - أعلن الجيش الأمريكي مقتل اثنين من جنوده في بغداد الخميس، مما يرفع حصيلة خسائره في العراق إلى 4150 قتيلاً، منذ بدء الحرب على نظام الرئيس الراحل صدام حسين، في مارس/ آذار 2003.

وقال الجيش الأمريكي إن أحد جنوده قُتل شرقي بغداد عندما "هاجم إرهابيون دورية عسكرية" بعبوة ناسفة، بينما توفي الجندي الآخر متأثراً بإصابة لحقت به الأربعاء، أثناء مشراكته بدورية راجلة في شمال بغداد.

وأوضح أن كلا الجنيين يتبعان وحدة القوات الدولية متعددة الجنسيات العاملة في بغداد، غير أنه لم يفصح عن اسمهما إلى حين إبلاغ ذويهما، كما تقتضي الإجراءات العسكرية في مثل هذه الحالات.

وبمقتل هذين الجنديين، يرتفع عدد القتلى الأمريكيين في العراق منذ بداية شهر أغسطس/ آب الجاري إلى 22 قتيلاً، بحسب إحصائية CNN بالعربية.

يُشار إلى أن عدد الجنود الأمريكيين القتلى في العراق، آخذ في الانخفاض، في حين بدأ عدد القتلى في أفغانستان يشهد ارتفاعاً ملحوظاً.

وكان شهر يوليو/ تموز الماضي، قد سجل أدنى خسائر بشرية للقوات الأمريكية في العراق، منذ بدء الحرب ضد نظام الرئيس الراحل صدام حسين، في ربيع عام 2003، حيث شهد مقتل 11 جندياً فقط.

ووفق تقديرات وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، فإن ستة جنود قُتلوا نتيجة "أعمال عدائية"، بينما قضى الخمسة الآخرون نحبهم، لأسباب لا تمت للعمليات القتالية بصلة.

وكان مايو/ أيار الماضي قد سجل مقتل 19 جندياً أمريكياً، في أدنى حصيلة خسائر للقوات الأمريكية على مدار العام، بينما بلغت محصلة أبريل/ نيسان السابق، 50 قتيلاً، وهي أكبر حصيلة قتلى يتكبدها الجيش الأمريكي منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتُعد هذه المحصلة منخفضة مقارنة بمثيلتها خلال نفس الشهر من العام الماضي، والذي سجل سقوط 104 قتلى، قبل أن ترتفع في مايو/ أيار 2007 إلى 126 قتيلاً، ثم تراجعت مرة أخرى إلى 101 قتيل في يونيو/ حزيران التالي.

وبدأ التراجع في أعداد القتلى اعتباراً من يوليو/ تموز 2007، بعد دعوة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر أنصاره لتجميد أعمال العنف، حيث سجل نفس الشهر مقتل 78 جندياً أمريكياً.

وارتفع عدد القتلى في أغسطس/ آب الماضي إلى 84 قتيلاً، ثم تراجع إلى 64 قتيلاً في سبتمبر/ أيلول من العام نفسه، ليواصل تراجعه في الشهر التالي أكتوبر/ تشرين الأول، ليصل إلى 38 قتيلاً.


وتراجع العدد بواقع قتيل واحد في نوفمبر/ تشرين الثاني، مسجلاً سقوط 37 قتيلاً، ثم انخفض المؤشر إلى أدنى معدلاته في ديسمبر/ كانون الأول 2007، مسجلاً سقوط 23 قتيلاً.

ومع بداية 2008، عاد مؤشر قتلى الجيش الأمريكي للارتفاع، مسجلاً 40 قتيلاً في يناير/ كانون الثاني، قبل أن يعود للتراجع في فبراير/ شباط مسجلاً مقتل 29 جندياً، ثم يرتفع مرة أخرى في مارس/ آذار إلى 38 قتيلاً.
*سي ان ان
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024