الثلاثاء, 24-سبتمبر-2019 الساعة: 12:48 م - آخر تحديث: 12:18 ص (18: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مباحثات رسمية ..دعوة يمنية لتأسيس مجلس أعمال مشترك مع روسيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مباحثات رسمية ..دعوة يمنية لتأسيس مجلس أعمال مشترك مع روسيا

الخميس, 16-أكتوبر-2008
المؤتمرنت - دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم إلى تأسيس مجلس لرجال الإعمال اليمنيين والروس للإسهام في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وتشجيع رجال الأعمال في البلدين على إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة.

وجدد مجور أثناء استقباله رئيس مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي سيرجي ميرونوف، والوفد المرافق له، دعوة الحكومة اليمنية للشركات الروسية للاستثمار في اليمن، مؤكدا أنها ستحظى بكامل التشجيع والرعاية وتقدم لها كافة الضمانات والتسهيلات وفقا للقوانين النافذة.

وأشار إلى ان هناك فرصا كبيرة لتنمية التبادل التجاري بين البلدين ينبغي استغلالها بما يعود بالفائدة على الجانبين، لافتا إلى ان حجم المبادلات التجارية بين اليمن وروسيا ما تزال متدنية ولم تتعد 178 مليون دولار أمريكي، وهو ما لا يتناسب ومستوى العلاقات اليمنية الروسية .

ووصف مجور العلاقات اليمنية الروسية بالقوية والمتطورة، مشيرا إلى انها تعمقت أكثر منذ توقيع أول معاهدة للصداقة والتعاون بين البلدين منذ ثمانين عاماً.

واستعرض رئيس الوزراء مسيرة التطور والتحديث التي شهدها اليمن سواء على الصعيد الديمقراطي من خلال الدورات الانتخابية النيابية والمحلية والرئاسية، أو على صعيد التنمية الشاملة فضلا عن الإصلاحات الواسعة التي تبنتها الحكومة في المجالات الاقتصادية والمالية والإدارية بهدف تحديث الإدارة وتحسين بيئة الاستثمار ومكافحة الفساد.

وعبر عن ارتياحه للتطور الذي تشهده العلاقات اليمنية – الروسية، معتبرا هذه الزيارة خطوة إضافية لتطوير وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، وبما يسهم في تنمية حجم التعاون القائم بينهما والارتقاء به في كافة المجالات سيما الاقتصادية والبرلمانية.

من جانبه أكد رئيس مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي حرص روسيا على تطوير وتعزيز التعاون مع اليمن في مختلف المجالات خاصة البرلمانية والاقتصادية والاستثمارية.

وأشاد سيرجي ميرونوف بالتطور الذي شهدته اليمن على الصعيدين التنموي والديمقراطي. منوها بالتوجهات الهادفة إلى تعزيز المشاركة الشعبية التي تضمنتها مبادرة الرئيس لإصلاح النظام السياسي من خلال المقترحات لإجراء تعديلات دستورية تستهدف إدخال نظام الغرفتين البرلمانيتين.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وآفاق تنميتها وتوسيعها في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية على المستويين الرسمي والقطاع الخاص.
سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019