الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:50 ص - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
علم النانوتكنولوجي في ندوة بجامعة ذمار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


علم النانوتكنولوجي في ندوة بجامعة ذمار

الثلاثاء, 28-أكتوبر-2008
المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري - عقدت اليوم بجامعة ذمار ندوة علمية طبية أقامتها كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة ذمار بمشاركة عدد من كبار الأطباء وأساتذة الطب والجراحة العالميين والعرب واليمنيين وناقشت الندوة عدد من المواضيع الطبية والعلمية منها طرق كتابة المقالة العلمية وإعداد البحوث العلمية وأهمية علم النانوتكنولوجي " علم الجزئيات " وجراحة المناظير واستخداماتها .

وفي افتتاح الندوة أكد رئيس جامعة ذمار أ . د . أحمد محمد الحضراني أن إقامة مثل هذه الندوة العلمية التي تمثل انطلاقه علمية ضمن خطة جامعة ذمار نحو تطوير الأداء الأكاديمي وتعريف أعضاء هيئة التدريس على الجديد في العلوم الحديثة .

وذلك من خلال استضافة شخصيات علمية ذات شهرة كبيرة سواء في أوروبا وأمريكا والشرق الأقصى المعروفين بأبحاثهم العلمية وإسهاماتهم في مجال الجراحة والعلوم الطبية .

مشيراً إلى أن مثل هؤلاء الباحثين العالميين سيقومون من خلال الندوة بإطلاع الكوادر اليمنية على الجديد في العلوم الطبية والجراحية .
منوهاً إلى أن الندوة ستناقش موضوعات هامة منها علم النانوتكنولوجي وهو علم جديد يمكن تسخيره في خدمة المجال الطبي وعلاج الأمراض .. وحل مشكلة الطاقة إضافة إلى استخداماته في عدد من مجالات الحياة .

إلى جانب مناقشة مواضيع أخرى كجراحة المناظير واستخداماتها في علاج السمنة وإزالة سرطان المريء والحصوات من القناة الصفرواية وسرطان القولون ، كما تتطرق إلى أهمية الكتابات العلمية الطبية وطرق كتابة المقالات وملخصات الأبحاث للمجلات العلمية والطبية العالمية .

وخلال جلسات الندوة قدم البروفسور السيرال فراتكوشيري أستاذ الجراحة العامة بجامعة داندي البريطانية رئيس معهد النانوتكنولوجي في بيزا بإيطاليا عرض لأهمية استخدامات النانوتكنولوجي في المجالات العلمية .

مشيراً في تصريح لـ"المؤتمرنت" أن زيارته لليمن تأتي تلبية لدعوة جامعة ذمار للمشاركة في هذه الندوة العلمية .

مؤكداً على أهمية التركيز على البحث العلمي وأهمية البحث العلمي وخاصة في الدول النامية ومنها اليمن .. منوهاً أن ورقته تتناول علم النانوتكنولوجي وهو علم الجزئيات الدقيقة جداً وهو مجال يختص بدراسة الكهربائية المغناطيسية وهو علم مهم في الجامعات وفي مجال البحث العلمي واستخداماته يمكن توظيفها في المجالات الطبية والصحية والدوائية .

من جانبه قدم البروفسور إيت فنجرهوت -أستاذ الجراحة في مستشفى أنتر كومينال بالعاصمة الفرنسية باريس رئيس جمعية جراحة المناظير الأوروبية – في ورقته شرح عن الجديد في مجال الجراحة بالمناظير واستخداماتها في جراحة الأورام والجراحة الدقيقة وقد قدمت من خلال الندوة عدد من المواضيع الطبية وأثريت بالنقاش .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024