الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:43 ص - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الدكتوراه في الميكروبيولوجي لحبيب العريقي من الجامعة العثمانية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


الدكتوراه في الميكروبيولوجي لحبيب العريقي من الجامعة العثمانية

الإثنين, 03-نوفمبر-2008
المؤتمرنت - منحت االجامعة العثمانية الباحث اليمني/ حبيب محبوب ثابت درجة الدكتوراه في الميكروبيولوجي, في مجال الميكروبيل بيوتكنولوجيا, كلية العلوم. عن رسالته:" انتاج و تنقية الليبيز الثابت حراريا من سلاله جديده ( سبورو بوليماسيس سالمونيا كالير) و خصائصه وقابليتة للتطبيق في الصناعات المختلفة.



لجنة الحكم علي الرساله اعتبرتها اضافة جديده الي مجال الميكروبيل بيوتكنولوجيا كون هذا البحث هو الاول الذي يتطرق الي انتاج انزيم الليبيز من نوع جديد من الخمائر وبالتالي سيكون له استخدام خاص في المجالات الحيويه وهذا ما اشارات اليه نتائج البحث من حيث أهمية الموضوع من الناحية العلمية والتطبيقية في مجال الصناعات الصيدلانيه اضافة الي امكانية استخدمه في الاغذية وغيرها.

وتكونت لجنة المناقشه على الرسالة من:( البروفيسور اس فينكتيشور عميد كلية التكنولوجيا- قسم البيوتكنولوجيا- الجامعة العثمانية ، الدكتورة اني بورينا استاذة ومديرة الهندسه الحيويه ومركز البئيه- المعهد الهندي- للتكنولوجيا الكيمائية ، البروفيسور جوبل ردي استاذ البكتريولوجي, قسم الميكروبيولوجيا- الجامعة العثمانية ).

لجنة المناقشة اشادت بجهود الباحث في تقديم البحث ابتداء من تصمم التجارب الدقيق الي تحليل النتائج والمناقشه اضافة الي كون الدراسه شملت عزل وغربلة العديد من البكتريا والخمائر و يعتبرالباحث اول من درس انتاج انزيم الليبيز من خمائر Sporobolomyces salmonicolor و بدراسة خواص الانزيم النقي تم استخدمه في انتاج نوعين من المركبات الحيويه.

البروفيسورايل فينتكيش راو رئيس قسم الميكروبيولوجي والمشرف علي الرساله اشاد بقدرات الباحث من خلاله ابدعاته خلال فترة البحث وكذلك اسلوب عرض الرساله وتحليل نتائج البحث وتميزه عن زملاءه الباحثين وذلك نتيجة عزم الباحث وقدراته العمليه اضافة الي عمله الجاد في العديد من مختبرات ومراكز الابحاث ناصحا زملائه من باحثي الدكتواره الاقتداء به.

الباحث حصل علي الماجستير في الميكروبيولوجي من نفس الجامعه عام 2004.
وله بعض من الابحاث المنشوره في مجالات دوليه اضافة الي مشاركته باكثر من11 ورقة عمل في مؤتمرات علمية وطنية ودولية وهو عضو دائم في العديد من جمعيات الميكروبيولوجي و البيوتكنولوجيا المعترف بها دوليا.

حضرالمناقشه طلاب الماجستير والباحثين في الدكتواره واساتذة القسم وعدد من الباحثين في مراكز ابحاث التكنولوجيه الحيويه و حشد كبير من الطلاب اليمنين والعرب والاجانب الدارسين في جامعات حيدار اباد. الجدير بالذكر بان العريقي (المسؤل الثقافي بالموتمر الشعبي العام-بالهند) كان له حضورا بارزا في حيدار اباد حيث ساهم في خدمة العديد من الطلاب الدارسين في مختلف المراحل والباحث يحظي باحترام وتقدير كبيرين بين زملاءه.








comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024