الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:13 ص - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
التربية تدشن مشروع انطلق للمرحلة الثانوية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


التربية تدشن مشروع انطلق للمرحلة الثانوية

السبت, 22-نوفمبر-2008
المؤتمرنت - اسماعيل زيدان - دشنت وزارة التربية والتعليم السبت بصنعاء مشروع "انطلق" لتعليم مادتي العلوم والرياضيات للمرحلة الثانوية
وفي حفل التدشين أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي على الدور الذي سيلعبه المشروع في التعليم وتحسين الجودة التعليمية بمساعدة التنمية الحديثة وإكساب المتعلمين المهارات والمعارف الضرورية التي تكفل لهم حياة مثمرة وتجعلهم مساهمين في تنمية المجتمع .

مشيرا إلى ان هذا المشروع يأتي متزامنا مع تدسين تطوير التعليم الثانوي الذي من المقرر ان يتم البدء فيه خلال الأسبوع القادم والذي سيسهم بفاعلية في تحقيق أهداف وتوجيهات الحكومة في تجويد التعليم وتحسين مخرجاته.

منوها إلى دور القطاع الخاص في هذا المشروع مع شركاء التنمية والذي بلغت تكلفته كمرحلة أولى مليون ونصف مليون دولار لافتا إلى ان القطاع الخاص بلغ الاستثمار .

من جانبه عبر السفير الأمريكي بصنعاء ستيفن أسش عن سعادته بهذا المشروع الذي سيسهم في إيجاد تعليم جيد للمتعلمين وبما يمكنهم من تحسين أوضاعهم المعيشية ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع والعملية التنموية.

كما استعرض مدير عام الوسائل والتقنيات التربوية علي الحيمي أهداف المشروع والنجاحات المتوخاه في دمج تقنيات الاتصال والمعلومات بالتعليم.

تجدر الإشارة إلى ان مشروع انطلق يقدم نموذجا متعدد الاشكال لاستخدام تقنيات المعلومات والاتصال ليس فقط في تعليم مهارات الحاسوب والانترنت ولكن لتحسين العملية التعليمية من المرحلة الثانوية وخصوصاً مادتي العلوم والرياضيات وسينفذ المشروع على 12 شهرا القادمة في 20 مدرسة بأمانة العاصمة- وعدن والمكلا – تعز عن طريق وزارة التربية والتعليم ومركز البحوث والتطوير التربوي وشركاء المشروع ووزراء الاتصالات وتقنية المعلومات – الوكالة
الأمريكية للتنمية الدولية , مجموعة هائل سعيد أنعم , مؤسسة العون للتنمية , شركة انتل وكروكي , حيث سينفذ المشروع على 3 مجموعات مترابطة هي , تكييف المحتوى العربي الرقمي لبرنامج((سكول)) , ومساعدة وزارة التربية والتعليم في تطوير وإطلاق أنظمة لنشر مصادر التعليم , بناء قدرات المعلمين والاداريين في إستعمال المواد والانظمة لتحسين التعليم داخل الغرفة الصفية.

حضر حفل التدشين نائب وزير التربية والتعليم د. عبد الله الحامدي ومنسقة المانحين وعدد من القيادات التربوية وممثلي المنظمات والدول المانحة




comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024