السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:01 م - آخر تحديث: 01:40 م (40: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دورينا .. صراع المشهد الساخن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


دورينا .. صراع المشهد الساخن

الأحد, 14-ديسمبر-2008
المؤتمرنت - محمد القيداني - قطعت فرق الأضواء بالدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم باليمن شوطاً لا بأس به بعد أن شارفت على منتصف مرحلة الذهاب بعد أن قطعت الفرق الأربعة عشر خمس محطات تنافسية منها باستثناء فريقي شعب المكلا وشباب البيضاء والذي تبقى لهما لقاءً مؤجل من الجولة الثانية .

وأظهرت الجولات الماضية من المرحلة الأولى لدورينا تبايناً واضحاً في مستوى الفرق ومفارقة كبيرة بين فرق القمة والقاع مع صراع ساخن لفرق الوسط مخافة التراجع للخلف في ظل الكراسي المكهربة على سلم الترتيب العام .

وأحكم فريق أهلي صنعاء – صاحب الرقم القياسي بالتتويج باللقب لست مرات – قبضته على الصدارة بعد أن سجل الإمبراطور خمس انتصارات متتالية حصد من خلالها العلامة الكاملة بـ(15) نقطة .

وأظهر خط المقدمة للأهلي الصنعاني قوة هجومية ضاربة بإحرازه (14) هدفاً في خمس مباريات وبمعدل ( 2.8) في المباراة الواحدة ، مؤكداً من خلالها عزم الفريق بقيادة مدربه الوطني القدير الكابتن محمد اليريمي على المنافسة بقوة هذا الموسم لإحراز اللقب السابع في تاريخ الأهلي ,

ويلاحق حامل لقب الموسم المنصرم – هلال الساحل الغربي – المدافع عن لقبه هذا الموسم – وبشراسة المتصدر الأهلي باحتلاله وصافة الترتيب العام بـ(13) نقطة .

وشكل الخط الخلفي لدفاعات هلال الحديدة أقوى الخطوط الدفاعية لفرق الدوري العام حتى الآن بعد أن ظلت شباكه محافظة على عذريتها خلال الخمس الجولات السابقة .

وسجل الهلال أربع انتصارات متتالية قبل أن يقع في فخ التعادل السلبي في الجولة الأخيرة أمام مضيفه صقور الحالمة تعز والتي منحت أفضلية الصدارة للأهلي بفارق نقطتين بعد أن لعبت الأهداف لمصلحة الأهلي في الجولات الأربع السابقة .

ويأتي فريق حسان أبين ثالث الترتيب العام بـ(11) نقطة واليرموك الرابع بعشر نقاط كأقرب فريقين للمتصدر والوصيف حيث سجل فريق حسان ثلاث انتصارات وتعادلين في حين حقق اليرموك ثلاث حالات فوز مقابل تعادل وحيد وخسارة واحدة .

وتظل الجولات القادمة فرس الرهان للفريقين لإثبات قدرتهما على البقاء بين فرق المقدمة أو الانحدار للخلف خصوصاً لفريق اليرموك الذي يبدأ عادة بقوة يعقبها تراجع في النتائج وآخرها الموسم المنصرم والتي لعب مباراة فاصلة لتحديد الفريق الهابط أمام وحدة صنعاء الذي غادر لدوري المظاليم .

وأظهر فريق وحدة عدن نتائج جيدة حتى الآن كان آخرها فوزه الثمين على جاره التلال في الجولة الأخيرة بهدفين لهدف وسجل الوحدة العدني فوزين وتعادلين مقابل خسارة وحيدة ليحتل المركز الخامس بثمان نقاط .

وتحتل فرق الشعلة من عدن والصقر من تعز وشعب إب مواقع الوسط بست نقاط باحتلالها تباعاً وعلى الترتيب المراكز من السادس إلى الثامن بإحرازها انتصاراً وحيداً مقابل ثلاث تعادلات وخسارة واحدة ويعقبها فريقي شعب صنعاء وإتحاد إب تباعاً في المركزين التاسع والعاشر بأربع نقاط إثر تعرض الفريقين لثلاث هزائم مقابل حالة فوز واحدة لكل منهما وتعادل وحيد .

وشكل عميد الأندية التلال من عدن الصاعد من جديد لموقعه في دوري النخبة بعد سقوطه التاريخي الموسم قبل المنصرم لدوري المظاليم علامة استفهام كبيرة حتى الآن من مرحلة الذهاب .

وشكل خط دفاع التلال الـ(11) بثلاث نقاط الأضعف بين فرق الدرجة الأولى حتى الآن بتلقي مرماه لـ(12) هدفاً مقابل (6) أهداف حصيلة هجوم التلال في شباك المنافسين ولم يستطع شياطين صيره في تقديم الصورة الحقيقية للسمعة الكروية التي يتميز بها التلال بعد تعرضه لأربع هزائم مقابل فوز يتيم وضع محبي النادي في دوامة البحث عن إجابة حقيقية لهذا المستوى الغير معهود في تاريخ العميد .

واحتلت فرق شعب المكلا والرشيد من تعز وشباب البيضاء مؤخرة الترتيب العام إضافة للتلال الحادي عشر باحتلالها على التوالي المراكز من الثاني عشر وحتى الخامس عشر بنقطتين لشعب المكلا ونقطة يتيمة للرشيد والشباب .

ولم تسجل فرق شعب المكلا والرشيد وشباب البيضاء أي حالة فوز حتى الآن مع بقاء لقاء مؤجل لشعب المكلا أمام شباب البيضاء من الجولة الثانية .

ويعتبر هجوم الرشيد من تعز الأضعف حتى الآن حيث لم يتمكن خط مقدمة الفريق الحالمي من إحراز أي هدف في حين تعرض مرماه لخمس إصابات وبواقع هدف في كل مباراة لعبها.

ومثل توقف منافسات الذهاب لجولة واحدة لقضاء الفرق إجازة عيد الأضحى المبارك فرصة سانحة لجميع الفرق وأجهزتها الفنية والإدارية لمراجعة حساباتها بهدف ترتيب أوراقها وتفادي السلبيات التي وقعت فيها خلال الجولات الخمس السابقة .

وستكشف باقي جولات الذهاب والمقر إنطلاقها من الجولة السادسة الخميس المقبل عن رؤية أكثر وضوحاً لسلم الترتيب العام لجميع الفرق سواءًَ على مستوى القمة والوسط أو على مستوى مؤخرة الترتيب العام وهو ما يؤكد بأن ا لفرق مطالبة بحصد أكبر عدد نقاطي في باقي القسم الأول من منافسات الموسم إذا ما أرادت سواءًَ المنافسة أو تأمين مواقعها والابتعاد عن دائرة الخطر .

وبالتالي فإننا مقبلين على مشهد من الصراع الكروي الساخن للفرق بين منافس على اللقب وآخر يطمح للبقاء وثالث يغني على ليلاه قبل أن يرمي المنديل ويعلن استسلامه للقضاء المحتوم في لعبة الكراسي المكهربة .

وفيما يلي ترتيب فرق الدرجة الأولى حتى نهاية الجولة الخامسة .
الأول – أهلي صنعاء – 15 نقطة
الثاني – هلال الحديدة – 13 نقطة
الثالث – حسان أبين – 11 نقطة
الرابع – اليرموك – 10 نقاط
الخامس – وحدة عدن – 8 نقاط
السادس – الشعلة – 6 نقاط – وبفارق الأهداف
السابع – الصقر – 6 نقاط – وبفارق الأهداف
الثامن – شعب إب – 6 نقاط
التاسع – شعب صنعاء – أربع نقاط – وبفارق الأهداف
العاشر – إتحاد إب – أربع نقاط
الحادي عشر – التلال – 3 نقاط
الثاني عشر – شعب المكلا – نقطتين
الثالث عشر – الرشيد -نقطة واحدة
الرابع عشر – شباب البيضاء- نقطة واحدة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024