الإثنين, 23-سبتمبر-2019 الساعة: 09:47 م - آخر تحديث: 08:10 م (10: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الهلال في اختبار صعب أمام الترجي التونسي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الهلال في اختبار صعب أمام الترجي التونسي

الإثنين, 15-ديسمبر-2008
المؤتمرنت - محمد القيداني - يدخل هلال الحديدة – ممثل أندية اليمن في دوري أبطال العرب – غدٍ الثلاثاء اختباراً صعباً بقيادة مدربه الوطني سامي نعاش عندما يواجه ضيفه الترجي التونسي على إستاد المريسي بالعاصمة اليمنية صنعاء في ذهاب دور الـ(16) لبطولة دوري أبطال العرب في نسختها السادسة .

ويحل فريق الترجي التونسي أحد أقوى الفرق العربية والأفريقية ضيفاً ثقيلاً على هلال الساحل ا لغربي في ظل الفارق الكبير بين الضيوف وأصحاب الأرض حيث يضم الفريق التونسي في صفوفه كوكبة من اللاعبين ذو العيار الثقيل يتقدمهم الحارس الدولي مهدي الكسراوي .

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد رفض طلب الترجي التونسي بإجراء تعديل على موعد إقامة مباراته أمام الهلال اليمني وتقديمها إلى الـ(15) من ديسمبر الجاري وهو الطلب الذي وافق عليه الهلال اليمني .

وجاء قرار الحسم من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم إثر طلب الترجي التونسي إقامة الذهاب في تونس وهو ما رفضه الهلال الساحلي ليأتي قرار الاتحاد العرب بالرفض حاسماً للمسألة بعد إقراره إقامة مباريات ذهاب دور الـ(16) من دوري أبطال العرب يومي 16 ، 17 ديسمبر الجاري .

وبات الجهاز الفني للهلال الساحلي بقيادة المدرب سامي النعاش مطالباً باستغلال الضغط العصبي الذي يقع فيه الترجي التونسي جراء رزنامة المباريات المضغوطة للترجي سواءً في الدوري التونسي أو دوري أبطال العرب إضافة إلى مشاركته في بطولة كأس شمال أفريقيا للأندية والتي من المقر أن يلاقي فيها فريق المغرب الفاسي المغربي في الـ(18) من الشهر الجاري .

في المقابل يتابع نقاد الكرة مباراة ثانية أبطالها الجهاز الفني لفريقي الهلال الساحلي بقيادة المدرب الوطني سامي نعاش ومدرب الترجي التونسي البرتغالي جوزيه دي موريس والذي لم يستطع النقاد للشأن الكروي في اليمن الحكم عليه إثر التجربة القصيرة التي كان خلالها مدرباً للمنتخب اليمني الأول لقرابة الشهرين ولم يخض خلالها أي مباراة دولية مع الأحمر الكبير .

ويمتاز الترجي التونسي بتاريخ حافل بالإنجازات والألقاب مقارنة مع الهلال الساحلي بطل الدوري لمرة واحدة في الموسم المنصرم والمتوج بلقب كأس رئيس الجمهورية لمرتين .

وتوج الترجي التونسي ببطولة الدوري العام التونسي لـ(21) مرة في تاريخه وحقق (12) لقباً في بطولة الكأس التونسي ولقبين كأس سوبر وتوج فريق الترجي بطلاً لبطولة الكأس الأفريقية وبطلاً للكأس الأفرو أسيوية عام 1995م وبطولة كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس 1998م وبطولة أبطال العرب 1993م وبطولة الأندية العربية 1996م وتضم بعثة الترجي التونسي (39) فرداً حيث يضم الجهاز الإداري للبعثة كلاً من :-
محمد المؤدب – رئيس النادي ، جمال الدين التلمساني – رئيس فرع كرة القدم ، عامر البحري ، هشام الضاوي ، وليد عبد الله ، عمر فارق الغربي ، فخر الدين بن ناجح ، مراد لطاش .

ويضم الجهاز الفني للفريق التونسي كلاً من :-
جوزيه دي موريس – مدرب – ماهر كنزاري – مساعد للمدرب – الناصر شوشان – مدرب حراس – ياسين بن أحمد – طبيب الفريق – مسعود المنسي – مدلك –سيف الدين الدزيري – مدلك .

وضمت قائمة الفريق (24) لاعباً هم :-
حمدي الكسراوي ، العربي الماجدي ، وسيم نوارة ، خليل شمام ، زياد الدربالي ، عربي جابر ، صالح المزالي ، سيف الله المحجوبي ، زين العابدين الويسي ، وليد التايب ، أسامي الدراجي ، أحمد الحامي ، محمد بن منصور ، وجدي بو عزيزي ، سامح الدربالي ، أمين لطيف ، حمزة التليلي ، بيسالا جنيفر ( كنغولي ) ، ميشيل انيرمو ( كنغولي ) ، هنري بلينفينو ( كاميروني ) ، يوسف المساكني ، سيف الدين الشماري ، خالد بدرة ، طارق عاشور .

يشار إلى أنه من المتوقع وصول الفريق التونسي ( الترجي ) خلال الساعات القادمة للعاصمة صنعاء لمواجهة هلال الحديدة في ذهاب دور الـ(16) لأبطال العرب قبل مواجهة الإياب في الـ(26) من الشهر الجاري بتونس وذلك للمنافسة على بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال العرب في نسختها السادسة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019