الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:44 ص - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الرفيق الذكي والخفيف للعمل والترفيه



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


الرفيق الذكي والخفيف للعمل والترفيه

الأحد, 15-فبراير-2004
المؤتمر نت - لفترة ليست ببعيدة، كل ما كان يمكنك استخدام الهاتف اللاسلكي من أجله هو إجراء مكالمة هاتفية، وحتى مع ازدياد قدرات الهواتف، كان لزاماً عليك استخدام الوظائف المحددة في هاتفك ولم يكن بإمكانك إضافة أي وظائف جديدة، وكل ما كان يمكنك تغييره حصرياً هو اختيار النغمات داخل الهاتف.

إلا أن هذا بدأ يتغير بســرعة، لأن صناعة الهواتف النقالة وصلت عصــراً من التقنية العالية و الذكية وأصبحت الهواتف النقالة تزخم بالوظائف الصوتية والمعلومات والمزايا التي تسهل قضاء الأعمال وتضمن المتعة الترفيهية.

أحد هذه الأمثلة الواضحة في هذا الاتجاه هو هاتف سينمز SX1 أحدث أجهزة الهاتف المحمول الذكية الذي أطلقته الشركة في الأسواق مؤخراً. وكان الظهور الأول لهاتف سيمنز الجديد "SX1" خلال معرض "ورلد كونغرس للجيل الثالث لهواتف جي أس ام" في مدينة كان الفرنسية العام الماضي وقد صنف كتحفة تصميمية يقدم لمستخدميه مجموعة من اكثر التطبيقات تطوراً بالنظر الى حجمه ووزنه.

وقد تم تصنيع الهاتف الجديد وفق تقنية "سامبيان" مما يتيح لمستخدميه إضفاء لمسات شخصيه على هواتفهم من خلال مجموعة من الخيارات في التطبيقات وتحميل المحتويات المطلوبة.

ويشتمل هاتف سيمنز "SX1" الذكي على مجموعة متنوعة من الوظائف منها مشغل فيديو وكاميرا ومشغل موسيقي ونظام راديو اف ام ومجموعة من العاب مدعــومة بنظــام "جافا" (J2ME) أو Series 60 بتقنية "بلوتوث"، بالإضافة إلى ميزة تصفح الإنترنت بسرعة عالية وتطبيقات خاصة بأغراض العمل مقارنة بتطبيقات أنظمة "PDA".

إلا أن قدرات هذا الجيل الجديد من الهواتف الذكية تتخطى ذلك بكثير ، ونذكر هنا على سبيل المثال تقنية الفيديو والكاميرا التي تمكّن مستخدم هاتف ســيمنز "SX1" مشاهدة أفراد عائلته عبر الكاميرا أو التحدث إلى أصدقائه بينما هو يسلي نفسه بلعبة الكرة.

ويقدم هاتف ســيمنز"SX1" لمســتخدميه ،الذين يودون اســتغلال أقصى طــاقات خدمات 2.5G، تطبيقات جديدة تشمل رسائل الفيديو المتعددة الوسائط والتحميل المباشر للتطبيقات ومحتوياتها عبر الانترنت وخدمة المشغل الموسيقي "MP3" ونظام ستيريو وعدد آخر من التطبيقات المتطورة.

ويتوقع أن تستقطب الهواتف المتحركة الذكية في أسواق منطقة الشرق الأوسط شريحة هامة من المستخدمين الذي يتطلعون الى اقتناء أحدث واكثر الهواتف المتحركة تطوراً. ووفقاً لمسؤولين في شركة سيمنز للهواتف النقالة، كانت منطقة الشركة الأوسط وما تزال المقياس في اختبار مدى فاعلية وقابلية منتجات وتقنيات جديدة.


ولذلك فقد بات واضحاً أن سيمنز هي من سـيحمل راية العصــر الجديد من الاتصـالات الرقمية، فهاتفها الذكي الجديد "SX1" يقوم بتوفير خدمات متطورة مثل تحميل الملفات التي تشمل الخرائط والاتجاهات ومعلومات عن حركة المرور والبريد الإلكتروني والأخبار الرياضية ودليل المطاعم والأفلام

ويقدم هاتف سيمنز "SX1" مجموعة واسعة وغير مسبوقة من التطبيقات مع وجود وظائف مماثلة لنظام المساعد الرقمي الشخصي مثل التقويم و العناوين والمهام والملاحظات، فان هاتف سيمنز "SX1" يوفر لرجال الأعمال التواصل الدائم مع شؤونهم الخاصة وحياتهم المهنية.

فمزايا مثل التقويم او جدول الأعمال أو البريد الإلكتروني والإنترنت والراديو ونظام "الرسائل القصيرة" و "نظام الرسائل المتعددة الوسائط" لا تمثل إلا عدد قليل من المزايا من بين عدد كبير من الوظائف التطبيقية والاستخدامات الترفيهية التي يوفرها هاتف سيمنز "SX1 الذي يبلغ حجمه 99 سنتمتر.

هذا الهاتف الجديد والخفيف الوزن يبدو أيضاً بشكل مختلف. فعوضاً عن لوحة المفاتيح التقليدية، جاء هاتف سيمنس SX1 بمفهوم جديد ومبتكر لوضعية لوحة المفاتيح على شكل 6شريطين على جانبي شاشة 64K العالية الوضوح مما منح هذا الهاتف تصميماً أخاذاً وشكل عصري وراقً. أما المفاتيح الخاصة بوظائف الهاتف فقد تم تصميمها تحت شاشة العرض بحيث توفر مرونة وسهولة في عملية تصفح الهاتف مع خيار تصفح بنظام الصورة ام بنظام "لاند سكيب".

وبمناسبة طرح الهاتف الجديد في اسواق منطقة الشرق الأوسط، صرح عاصم سوقيرا، نائب الرئيس في شركة سيمنز للهواتف النقالة للشرق الأوسط وافريقيا، قائلاً:" يمثل هاتف سيمنز الجديد "SX1" الانطلاقة التي طال انتظارها لتقنية الدمج بين الصوت والصورة والترفيه".

ومع قرب انطلاق خدمة هواتف الجيل الثالث عبر معظم شبكات الاتصالات في أسواق المنطقة، فإن سيمنز تقدم "SX1" الجديد الذي يمثل تجربة فريدة ورائدة في ثورة الاتصالات المتنقلة الجديدة.

وقد صممت سيمنز هاتف "SX1" ليلائم متطلبات شريحة واسعة من المستخدمين بدءً بالشركات ومجموعات الأعمال ممن يتطلعون الى خلق تطبيقات خاصة بهم وانتهاءً بشريحة الشباب ممن يرغبون في اقتناء "مساعد شخصي متنقل". وبالنسبة لشركة سيمنز، فإن الهاتف الجديد "SX1" يمثل الوسيلة المثلى للعمل والترفيه في وقت واحد.

وجدير بالذكر أن حجم المبيعـــات العـالمية لهـواتف ســيمنز يصــل إلى 10مليــار يورو سنوياً.



عن ميدل ايست اونلاين

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024