الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:59 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
شركة طيران السعيدة تعلن عن وصول طائرة جديدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


شركة طيران السعيدة تعلن عن وصول طائرة جديدة

الخميس, 25-ديسمبر-2008
المؤتمرنت - أعلن المهندس محمد عبدالله العراشة المدير العام التنفيذي لشركة طيران السعيدة في اليمن عن وصول الطائرة الثانية لطيران السعيدة الأحد القادم الموافق28/12/2008م قادمة من مطار مونتريال الكندي وهي من طراز (700CRJ) من مصانع بومبارديه في كندا.
وقال المهندس العراشة في تصريح صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه إن الفريق الفني لطيران السعيدة المتواجد حالياً في كندا استكمل إجراءات تسلم الطائرة والتي ستدخل ضمن البرنامج التشغيلي التجاري للشركة اعتباراً من1/1/2009م .

وأضاف المدير العام التنفيذي أنه بانضمام الطائرة الثانية إلى أسطول الشركة سيرتفع عدد الرحلات اليومية المغادرة من مطار صنعاء الدولي إلى مختلف مطارات الجمهورية .

وأشار إلى انه ومنذ التدشين الناجح لشركة طيران السعيدة في26/10/2008م وبحضور دولة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء وحضور رؤساء مجالس إدارة شركة طيران السعيدة وشركة الخطوط الجوية اليمنية والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد و التي انطلقت من مطار صنعاء الدولي صوب مطار عدن، وشركة طيران السعيدة مستمرة في تقديم خدماتها الجوية المنتظمة إلى معظم مطارات الجمهورية وهي (عدن ـ تعز ـ المكلا ـ الحديدة ـ سيئون ـ الغيظة ـ أرخبيل سقطرى) وبلغ إجمالي عدد الركاب الذين قامت بنقلهم منذ حفل التدشين إلى(18384) راكباً.

وقال المدير العام التنفيذي للشركة : إن الطائرة الثالثة لشركة طيران السعيدة ذات سعة خمسون راكباً ستصل منتصف شهر يناير القادم 2009م وهي من طراز(200CRJ) كندية الصنع والتي ستعمل من خلال جدول تشغيلها التجاري على ربط المدن اليمنية يبعضها البعض حيث سيتم التشغيل المباشر من مدينة تعز، والمكلا، والحديدة، وعدن إلى مختلف محافظات الجمهورية.

وكشف المهندس محمد عبدالله العراشة أن شركة طيران السعيدة ستبدأ بتدشين رحلاتها الإقليمية مطلع العام القادم من اليمن إلى كلاً من دبي (الإمارات العربية المتحدة) وصلاله (سلطنة عمان)، وبعض مدن المملكة العربية السعودية، إضافة إلى القرن الأفريقي مثل جيبوتي أديس أبابا، أسمرة ".

ويتضمن جدول الرحلات لشركة طيران السعيدة (11 – 14 ) رحلة إلى مطار عدن و من(3-4) رحلة لمطار تعز أسبوعياً و(9 رحلات إلى 1) رحلة أسبوعياً إلى مطار المكلا ، و(4-5) رحلات إلى مطار الحديدة ، و(3-5) رحلات أسبوعياً إلى مطار سيئون ،و(3) رحلات أسبوعياً إلى مطار أرخبيل سقطرى .


وأشار إلى أنه حال الانتهاء من الجاهزية الفنية لمطاري صعدة ـ وعتق (في محافظة شبوة) من قبل الجهات المختصة اليمنية سيتم تشغيل رحلتين أسبوعياً قابلة للزيادة وفق خطط التشغيل التجاري المعد من قبل الشركة حيث تم إعداد جدول التشغيل الخاص برحلات طيران السعيدة المذكور سلفاً بعد التنسيق الكامل وبما يتفق مع جدول التشغيل الخاص بالرحلات الخارجية للخطوط الجوية اليمنية وذلك لغرض تحقيق تنقل سهل ومريح لكل ركاب الشركتين وتحديداً ركاب الترانزيت القادمين إلى مطار صنعاء الدولي عبر الرحلات الخارجية للخطوط الجوية اليمنية والذين يرغبون بمواصلة رحلتهم إلى إحدى محافظات الجمهورية عبر طيران السعيدة والعكس صحيح أيضاً.

مؤكداً أن التنسيق بين طيران السعيدة واليمنية أظهر روحاً من التفاهم والتناغم من قبل قيادتي الشركتين متقدماً بجزيل الشكر والامتنان والتقدير للرجل الأول في شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن/ عبدالخالق القاضي الذي لم يألو جهداً أو يتوانى عزماً في تقديم كل ما يلزم وتسخير كل ما أمكن حتى تحقق ما نحن عليه الآن وصولاً لما نصبو إليه مستقبلاً وبما يخدم مصلحة الشركتين معاً وبما يترجم على أرض الواقع توجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبد الله رئيس الجمهورية حفظه الله.





comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024