الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:48 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأحمر الكبير.. بروفة أخيرة قبيل التوجه لمسقط



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الأحمر الكبير.. بروفة أخيرة قبيل التوجه لمسقط

الثلاثاء, 30-ديسمبر-2008
المؤتمرنت-محمد القيداني - يخوض منتخب اليمن الأول لكرة القدم عصر اليوم الثلاثاء مباراته التحضيرية الأخيرة أمام ضيفه الزيمبابوي على استاد المريسي بمدينة "الثورة الرياضية" بصنعاء مباراة تعد البروفة الأخيرة للأحمر الكبير قبيل توجهه للعاصمة العمانية مسقط لخوض منافسات كأس الخليج التاسعة عشر للفترة (4-17) يناير القادم ضمن المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات: السعودية، قطر، الإمارات (حامل اللقب) واليمن.

وكان الأحمر تمكن عصر أمس الأول من الفوز في مباراته الودية الدولية الأولى أمام نظيره منتخب "زيمبابوي" بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي علي النونو في الشوط الأول ليمثل فوزاً معنوياً للاعبي الأحمر الكبير قبل خوض غمار المباريات الرسمية في خليجي 19 بعد أيام قلائل من الآن في الحضور الرابع للكرة اليمنية في دورات الخليج لكرة القدم التي بدأها من خليجي 16 بالكويت 2004م.
ومن المتوقع أن يدخل المصري مدير الجهاز الفني للمنتخب اليمني الأول غداً الثلاثاء بالقائمة الأساسية المتوقع أن يخوض بها مباريات المجموعة الثانية لخليجي 19 بعد أن أظهرت الفترة السابقة الفروق الفنية والبدنية للاعبي المنتخب من خلال معسكريه الخارجيين الذي أقامهما بتونس ومصر منذ أواخر نوفمبر المنصرم لعب خلالها عدداً من المباريات الودية مع بعض الفرق المحلية بتونس.

وتعد مباراة اليمن أمام "زيمبابوي" غداً هي الـ13 ضمن مسلسل المباريات لودية التي خاضها الأحمر الكبير خلال العام الحالي 2008م.
حيث خاضع المنتخب 12 مباراة ودية دولية مع عدد من المنتخبات والأندية، فاز في أربع منها على كلاً من: "تنزانيا" (2/1)، وعلى فريق طلائع الحبشي والمريخ المصريين، بهدف نظيف وبذات النتيجة على "زيمبابوي".

وتعادل في أربع مباريات أمام منتخب: عمان في العاصمة مسقط بدون أهداف في مايو المنصرم، وأمام السودان (1/1) في اللقاء الذي أقيم بصنعاء في مايو الماضي، وأيضاً أمام الملعب التونسي واتحاد الشرطة المصري بهدف لمثله في ديسمبر الجاري.
وخسر الأحمر الكبير أربع مباريات بدأها أمام البحرين في المنامة (1/2) نهاية يناير الماضي، قبل أن يخسر أمام اندونيسيا بالعاصمة جاركرتا (0/1) في إبريلا لماضي، وخسر أمام فريقي حمام سوسه التونسي (0/5) وأمام اريانه التونسي (0/2) في ديسمبر الجاري.
في المقابل يرقب عشاق الكرة اليمنية مشاركة الأحمر الكبير في النسخة الخليجية الرابعة للكرة اليمنية على أمل تقديم مستوى يقدم الكرة اليمنية بالصورة المأمولة خصوصاً واليمن تستعد لاستضافة النسخة الخليجية بعد القادمة (خليجيات 20) نهاية العام 2010م.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024