الأربعاء, 30-سبتمبر-2020 الساعة: 05:54 ص - آخر تحديث: 01:41 ص (41: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إغلاق (11) محلاً تجارياً مخالفاً بمحافظة صنعاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


إغلاق (11) محلاً تجارياً مخالفاً بمحافظة صنعاء

الأربعاء, 14-يناير-2009
المؤتمرنت - جميل الجعدبي - كرّر تقرير رسمي اتهام كبار تجاري ومستوردي القمح والدقيق بالوقوف وراء ارتفاع أسعار المادتين مُجدداً في عدد من اسواق اليمن .
وأشار تقرير للجّان الميدانية المُكلَّفة بمراقبة الوضع التمويني وحركة الأسعار اليومية اليوم الأربعاء إلى انخفاض طفيف لوحظ في أسعار مادة القمح الاسترالي حيث هبطت الى (5500) ريال بعد أن كان وصل يوم أمس إلى (6500) ريال.

وعزا التقرير أسباب الانخفاض الطفيف إلى تكثيف الرقابة من قِبل اللجان الميدانية بالمديريات. ولفت التقرير إلى استقرار مادة الدقيق عند (5500) ريال لكافة الأصناف، وانعدام ملحوظ في مادة الغاز المسال.

وقالت اللجان الميدانية العاملة بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء للمؤتمرنت إنها أغلقت اليوم الأربعاء (11) محلاً تجارياً منها (3) محلات في مديرية بني مطر، و4 محلات بمديرية همدان؛ بالإضافة إلى (4) محلات بمديرية خولان.


وكانت مصادر موثوقة كشفت للمؤتمرنت أمس الأول عن تواطؤ بعض الجهات المختصة مع كبار مستوردي وتجار مادة القمح الاسترالي لبيع مخزون القمح لدى الأخيرين بأسعار مرتفعة رغم انخفاض السعر عالمياً وانعكاس ذلك على المستوى المحلي.

ورصد تقرير رسمي ارتفاع سعر مادة القمح الاسترالي الاثنين في عدد من اسواق اليمن إلى (6500) ريال بزيادة قدرها (2300) ريال في حين يؤكد مسئولون بوزارة الصناعة والتجارة أن السعر المفترض لكيس القمح الواحد لا يتجاوز (3800) ريال بعد انخفاض سعره خلال الأشهر الماضية.
comments powered by Disqus
التعليقات
خليل (ضيف)
20-01-2009
بالصدفة قرأت قبل قرآتي لهذا الخبر تعرض الموظفين ( المراقبين للأسعار ) للتهديد بالسلاح و الضرف في سنحــــــان، أما في بني مطر و غيرها فقد تم إغلاق 11 محل تجاري ممتاز. كان المفترض على أصحاب المحال المغلقة أن بدفعوا حق بن هادي ، كان مشي الحال.

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل

28

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالتطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني

12

بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابدشكراً.. هكـذا يكون الوفاء..

25

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريايقونة مؤتمرية

25

عبدالملك‮ ‬الفهيدي"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬

24

د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف

23

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬

23

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020