الجمعة, 21-فبراير-2020 الساعة: 03:17 ص - آخر تحديث: 03:12 ص (12: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مسئولة أميركية تشيد بانجازات اليمن التنموية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مسئولة أميركية تشيد بانجازات اليمن التنموية

الأربعاء, 28-يناير-2009
المؤتمرنت - أشادت نائب وزير التنمية الأميركي بربرا بودين, بالانجازات التنموية التي حققتها اليمن وبنموذج الاداء المتميز الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي للتنمية وإسهاماته الفاعلة في تعزيز وتطوير مسارات التنمية في اليمن .

جاء ذلك خلال لقائها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي اليوم الاربعاء في صنعاء, والذي جرى خلاله بحث أوجه التعاون التنموي القائم بين اليمن والولايات المتحدة الأميركية وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم مصالح البلدين المشتركة.

وفي اللقاء استعرض الارحبي مجمل التحديات التي تواجه مقدرات التنمية في اليمن من قبيل الكثافة السكانية المتنامية وانعكاسات المتغيرات المناخية الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري والجهود التي تبذلها الحكومة للتخفيف من معاناة اللاجئين الصوماليين, إلى جانب طبيعة التدابير والمعالجات الحكومية التي اتخذتها لمواجهة تداعيات الارتفاع العالمي في أسعار الغذاء وتدني قيمة أسعار النفط .

واطلع الارحبي رئيسة وفد جامعة بيرنس تون الاميركية الاكاديمي الذي يزور اليمن حاليا ,على تجربة الصندوق الاجتماعي للتنمية الرائدة وإسهاماته الفاعلة في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة في اليمن, مشيرا إلى الجهود الحكومية القائمة والهادفة للتخفيف من الفقر.

الى ذلك بحث الارحبي مع نائبة وزير الخارجية الايطالي ستيفانيا كراكس, التدابير المتخذة لمواجهة جرائم القرصنة في مياه البحر الاحمر وخليج عدن والجهود الحكومية القائمة بهدف تطوير قدرات خفر السواحل اليمنية, فضلا عن بحث علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وايطاليا وسبل تعزيزها وتطويرها ووبما يتواءم والتطلعات المشتركة .

واكد الارحبي خلال اللقاء حرص اليمن المماثل على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون المشترك مع ايطاليا.

ونوه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بمستوي التعاون المضطرد الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وايطاليا والحرص الذي تبدية الحكومة الايطالية على تنمية وتطوير هذه العلاقات .

في غضون ذلك عقدت لجنة تسيير صندوق الرعاية الاجتماعية اليوم اجتماعا لها برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي وبمشاركة ممثلين للمفوضية الأوربية والبنك الدولي .

وجرى خلال الاجتماع بحث مستجدات المسح الاجتماعي الهادف إلى استهداف الفئات الفقيرة وفي هذا الصدد شدد نائب رئيس الوزراء على أهمية النتائج التي سيخلص اليها المسح في تعزيز الجهود الحكومية الهادفة إلى مكافحة الفقر .

وناقش الاجتماع بحسب وكالة الانباء سبأالقضايا المتصلة بطبيعة الدعم الأوربي المقدم للصندوق الرعاية الاجتماعية والجدول الزمني المرفق بمخصصاته .

وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية حرص الحكومة على المضي قدما في تنفيذ مقررات إستراتجية التخفيف من الفقر وتطوير نظام الحماية الاجتماعية وبما يحقق الغايات التي تنشدها عملية التنمية في اليمن.

من جانبها اشارت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق علي حمد في بداية الاجتماع الى الجهود والانجازات التي حققها صندوق الرعاية الاجتماعية خلال الفترة الماضية بخاصة ما يتعلق بتطوير مستوي اداءه وتأهيل الكوادر وتحسين وتعزيز الإمكانيات الفنية واللوجستية لعمل الصندوق .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالتجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬

19

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020