الجمعة, 12-أبريل-2024 الساعة: 06:50 م - آخر تحديث: 06:45 ص (45: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اختراق موقع متخصص في الأمن المعلوماتي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


اختراق موقع متخصص في الأمن المعلوماتي

الأربعاء, 11-فبراير-2009
المؤتمرنت - نجح أحد قراصنة الإنترنت أو ما يعرف بـ"الهاكرز" في اختراق واحد من المواقع الإلكترونية الخاصة بعملاق أمن المعلومات الرقمية "كاسبريسكي"، حيث تمكن من الوصول إلى البيانات السرية فيه، بحسب مزاعمه، ليثير بذلك تساؤلات عن مدى كفاءة برامج الشركة في مجال حماية الملفات والمعلومات الرقمية، من وجهة نظر مراقبين.

وتعرض الموقع الإلكتروني الأميركي "كاسبريسكي يو أس آي"، للشركة المتخصصة في مجال برامج مضادات الفيروسات وتأمين الشبكات، للاختراق على يد أحد قراصنة الإنترنت، بحسب ما نشر في إحدى المدونات الخاصة بالقرصنة الإلكترونية وهي "هاكرز بلوغ. أورغ" عن طريق استخدام تقنية تعرف باسم "أس. كيو. أل أنجيكشن"، حيث تمكن "الهاكر" من الوصول إلى كافة البيانات الهامة في هذا الموقع، بحسب مزاعمه التي صرح بها عبر حسابه على تلك المدونة.

من جانبها اعترفت الشركة بتعرض موقعها الإلكتروني الأميركي "كاسبريسكي يو أس آي" إلى هجوم من قبل أحد "الهاكرز"، إلا أنها في الوقت ذاته قللت من أهميته حيث وصفته بأنه لم يكن ناجحا.

ونفت الشركة ما أشيع عن تمكن "المهاجم" من الوصول إلى معلومات ذات قيمة على الموقع، في حين اعترفت أن الأخير يحوي ثغرة ما، مشيرة إلى أنها تبحث حاليا في الأسباب التي أدت إلى ذلك، بحسب ما نشرته على موقعها الإلكتروني الرئيسي.

وتشير بعض المصادر إلى تعرض الشركة لحوادث شبيهة في السابق كان أبرزها اختراق الموقع الإلكتروني الماليزي للشركة العالمية في صيف 2008، والذي اعتمد على نفس الأسلوب الذي تم اللجوء إليه في الحادثة الأخيرة.

ويثير ذلك تساؤلات عن كفاءة برامج هذه الشركة الشهيرة في مجال حماية المعلومات الرقمية والتي لم تتمكن من حماية موقعها من تطفل قراصنة الإنترنت، من وجهة نظر البعض.

أما بالنسبة للهاكر الذي قام بالتسلل إلى موقع الشركة، وهو يحمل لقب "يو. أن. يو"، وفقا لحسابه على مدونة "هاكرز بلوغ. أورغ"، فقد امتنع عن الكشف عن البيانات التي حصل عليها عبر تلك القرصنة، إلا أنه قام بعرض قائمة بأسماء جداول البيانات الخاصة بالموقع الإلكتروني الأميركي للشركة.

وأكد بذلك صحة مزاعمه حول ما ناله من صيد وفير في تلك الحادثة، ليلقن عملاق أمن المعلومات الرقمية درسا حول ضرورة سد الثغرات الأمنية التي يحتويها أحد مواقعه الإلكترونية.

المصدر: قدس برس


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024