الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:21 م - آخر تحديث: 06:16 م (16: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
انطلاق المرحلة قبل النهائية لـ(شاعر المليون )



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


انطلاق المرحلة قبل النهائية لـ(شاعر المليون )

الأربعاء, 11-مارس-2009
المؤتمرنت - تنطلق ليلة الخميس من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي مرحلة جديدة وحاسمة من المنافسات على بيرق النسخة الثالثة من مسابقة "شاعر المليون"، وهي المرحلة الأقوى والأهم في مسيرة المنافسات حيث يتقرر خلالها أسماء الشعراء الخمسة المتنافسين على البيرق في نهائيّات المسابقة، وسيخرج مع بداية الحلقة شاعر واحد ويستمر خمسة شعراء في التنافس على حلم اللقب والبيرق.

ومع بداية حلقة الخميس، ومع الإعلان عن اسم الشاعر المتأهّل عن الحلقة الماضية يتحدّد مصير ثلاثة شعراء ويتضح كذلك التمثيل الجغرافي الجديد في المنافسة. وحيث إن الشعراء المنتظرين لنتائح التصويت الجماهيري ينتمون إلى ثلاث دول: الإمارات، السعودية، واليمن، فإنّه وفي حال تأهّل الشاعر الإماراتي فسوف تتمثّل الإمارات في هذا النسخة، فيما تخرج اليمن من ميدان المنافسة، وكذلك الحال بالنسبة للشاعر اليمني فإن تأهّل فسوف يكون ذلك على حساب الشاعر الإماراتي لتتمثّل اليمن في هذ المرحلة، وفي حال تقدّم الشاعر السعودي، وفوزه بآخر مقاعد المرحلة، فسوف تصبح الإمارات واليمن خارج نطاق المنافسات على بيرق هذه النسخة، لتنحضر المنافسة بين شعراء سعوديين وشاعر كويتي.

ولكن هل تحصل مفاجأة من العيار الثقيل ويعلن حامل البيرق واللقب في النسخة الثانية الشاعر القطري خليل الشبرمي عن نيّته خوض غمار المنافسات في هذه النسخة للدفاع عن اللقب؟

في هذه الحالة سوف تتغير المعادلة كليّا وتدخل قطر ميدان المنافسة بقوّة، ويصبح عدد الشعراء المتنافسين على بيرق هذه النسخة وللمرة الأولى ستّة شعراء بدلاً من خمسة، وسوف تتضح الأمور مع بداية الحلقة النهائيّة بعد أن توجه الدعوة للشبرمي في حلقة الغد لتحديد موقفه النهائي، المشاركة أو المباركة للشعراء المتنافسين على البيرق في النهائي.


آلية التنافس وفرسان الحلقة


تمثل حلقة الخميس من منافسات "شاعر المليون" نهاية المرحلة قبل النهائيّة حيث سيتنافس فيها الشعراء المتأهّلون من مرحلة الـ (12) وهم: فهد الشهراني وعيدة الجهني ومحمد آل فارس وعايض الظفيري من السعودية، ومحمد المويزري الرشيدي من الكويت، وينضم إليهم مع بداية الحلقة، الشاعر السادس وهو المتأهّل بتصويت الجمهور عن الحلقة الماضية.

وكان سلطان العميمي قد كشف عن آلية المنافسة في هذه المرحلة، وأوضح أنّ المنافسة فيها ستنقسم إلى محورين، يشارك الشعراء في المحور الأوّل بقصيدة رئيسة لا تزيد على 15 بيتاً وتكون حرّة الوزن والقافية والموضوع، وبالنسبة للمحور الثاني فسوف يتمّ الإعلان عن آليته مع بداية الحلقة.

وخلال هذه الحلقة أيضاً سيتم الإعلان عن آلية المنافسة ومعايير التقييم للمرحلة النهائيّة (الخميس 19/3)، وسوف تحدّد لجنة التحكيم هذه الآلية وشروطها، وكذلك نسبة الدرجات الممنوحة من قبلها ونسبة درجات التصويت الجماهيري.


التصويت ما زال مستمراً على ثلاثة شعراء


يذكر أنّ التصويت مستمر على ثلاثة من شعراء الحلقة الثالثة والأخيرة في المرحلة الثالثة، وهم: حمدان المحرمي من الإمارات، زياد بن حجاب بن نحيت من السعودية، وفهمي التام من اليمن، وسوف يستمر التصويت إلى بداية الحلقة قبل النهائية من المنافسات، ويتأهّل من خلاله الشاعر الحاصل على أعلى نسبة من الأصوات.
*المصدر: ميدل ايست اونلاين
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024