الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:29 م - آخر تحديث: 09:20 م (20: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
هادي يزور موقع شركة توتال لانتاج النفط بحضرموت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


هادي يزور موقع شركة توتال لانتاج النفط بحضرموت

الخميس, 19-مارس-2009
المؤتمرنت - قام نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم بزيارة تفقدية لموقع شركة توتال لإستخراج وإنتاج النفط بالقطاع رقم 10 في محافظة حضرموت ومعه محافظ المحافظة سالم احمد الخنبشي ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء احمد جنيد الجنيد والوكيل المساعد فهد صلاح الاعجم وذلك للاطلاع على طبيعة سير العمل وتدشين التركيبات الجديدة بالانبوب الجديد الموسع لاستيعاب الانتاج المتزايد في هذا الحقل.

وكان في استقباله وزير الكهرباء والطاقة المهندس عوض السقطري ووكيل وزارة النفط والمعادن عبدالملك علامة ومدير عام شركة توتال مارتي ديفونتين ونائب مدير عام مؤسسة الغاز الدكتور نجيب العوج ووكيل الهيئة العامة لانتاج النفط ثابت عباس والمهندسين المختصين في القطاع .

وقدم مدير الشركة والمهندسين المختصين إيضاحات حول خطوط الأنابيب الجديدة والخاصة بفرز الغاز السائل عن النفط للاستفادة منه في توليد الكهرباء من مادة الغاز مما سيؤدي إلى استفادة المنطقة من توفر الطاقة لمواجهة متطلبات البناء والنهوض التنموي على أساس أن الطاقة الكهربائية تمثل مرتكز أي تطور واستثمار .

وكان تم الاتفاق خلال زيارة النائب في أغسطس من العام الماضي على دراسة إمكانية الاستفادة من الغاز المصاحب الذي يحرق من صوامع الإنتاج والذي يقدر بحوالي 30 الف قدم يوميا .

ووقف نائب رئيس الجمهورية مع مدير شركة توتال أمام الموقع المحدد لتركيب محطة توليد الكهرباء الغازية، وبدء تركيبات الخزانات والأنابيب وخرسانات الأساس. مستمعاً إلى الملاحظات الفنية والتقنية من المهندسين في الموقع وبصورة مستفيضة .

وعقد نائب رئيس الجمهورية اجتماعاً استثنائياً بحضور وزير الكهرباء المهندس عوض السقطري ووكيل وزارة النفط والثروات المعدنية المهندس عبد المللك علامة ونائب رئيس مؤسسة الغاز الدكتور نجيب العوج ووكيل هيئة استكشافات وانتاج النفط ثابت عباس، ومن جانب شركة توتال مدير الشركة والمهندسين المختصين.

وبعد نقاش مستفيض حول برنامج تحويل الغاز المصاحب الذي يحرق ويذهب سدى الى سائل يستفاد منه في توفير الطاقة الكهربائية، عبر نائب رئيس الجمهورية عن تقديره البالغ لشركة توتال على تنفيذ البرنامج المتفق عليه منذ العام الماضي حيث تم ربط الأنبوب الجديد اليوم والذي يرفع الإنتاج الى 50 الف برميل يومياً وسيرتفع الى 60 الف برميل في الربع الأخير من العام الجاري. وكذا تأسيس القاعدة الفنية لفرز الغاز الذي سيستفاد منه لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 50 ميجاوات..مؤكدا على الثقة المتبادلة بين القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية وشركة توتال لاستخراج النفط والغاز والشركات الأخرى العاملة في ميدان استخراج النفط والغاز في اليمن.

وكلف نائب الرئيس وزارة الكهرباء والطاقة ووزارة النفط والمعادن ومدير عام شركة توتال ومندوب شركة الجزيرة بالعمل على حل الاشكال الفني والتقني وتقديم المقترح بصورة نهائية خلال مدة أقصاها عشرة أيام .

رافق نائب رئيس الجمهورية في هذه الزيارة الإخوة عضو مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائب رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء علي منصور رشيد ووكيل وزارة الداخلية لشئون الأمن اللواء الركن محمد عبدالله القوسي ووكيل جهاز الأمن القومي العميد احمد درهم وقائد المحورالعميد الركن علي احمد الكليبي وعدد من المسؤولين المعنيين .

سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024