الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:51 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بن حبتور يثمن نتائج زيارة وفد جامعة الملك سعود لجامعة عدن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


بن حبتور يثمن نتائج زيارة وفد جامعة الملك سعود لجامعة عدن

السبت, 28-مارس-2009
المؤتمرنت-عدن-نصر باغريب - ثمن الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن نتائج زيارة مدير جامعة الملك سعود الدكتور/عبدالله بن عبدالرحمن العثمان والوفد الأكاديمي المرافق له إلى رحاب جامعة عدن خلال الفترة 23 – 24 مارس الجاري، والتي أسفرت عن خلق فرص للتعاون المشترك بين الجامعتين الشقيقتين.
ورد ذلك في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم السبت (28 مارس 2009م) بديوان الجامعة وضم عدد من عمداء الكليات ونوابهم ومدراء المراكز العلمية ومسئولي الجامعة.
وقال رئيس جامعة عدن أن زيارة الوفد الأكاديمي السعودي كانت ناجحة بكل المقاييس وشكلت ثمرة لتوجهات القيادة السياسية في البلدين الشقيقين ولجهود متواصلة من الاتصالات والمباحثات بين جامعتي عدن والملك سعود.
وقد أستعرض الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في الإجتماع حيثيات اللقاءات والنقاشات التي جرت مع وفد جامعة الملك سعود خلال فترة زيارته لجامعة عدن..،منوها إلى رغبة الجانبين لتعميق العلاقات بينهما بما يخدم تطور العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعتين اليمنية والسعودية..، مؤكدا أن جامعة عدن تسعى لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه مع جامعة الملك سعود بأسرع وقت ممكن.
وأشار إلى أن الزيارة أدت إلى أيجاد التوأمة بين جامعة عدن وجامعة الملك سعود لتنسيق التعاون المشترك بين الطرفين في مختلف المجالات الأكاديمية والطلابية..،مشيراً إلى أن مجالات التعاون التي ستأخذ حيز التنفيذ والتي تمخضت عن زيارة وفد جامعة املك سعود للجامعة ستشمل إبثعاث الطلاب لدراسات العليا في جامعة الملك سعود وعقد الندوات والمؤتمرات العلمية المشتركة والتعاون المهاري لتطوير مكتبات جامعة عدن وتأسيس مكتبة الكترونية لجامعة عدن وتبادل زيارات الأساتذة العلمية وإلقاء المحاضرات بين الجامعتين، ونشر الأبحاث في دوريات الجامعتين وتبادل الكتب والمجلات والمطبوعات والإصدارات العلمية والتعاون في الإشراف المشترك للرسائل العلمية في الجامعتين.
ودعا عمداء ونواب الكليات ومدراء المراكز العلمية بالجامعة لتقديم تصوراتهم ومقترحاتهم وبرامجهم التي تحدد آليات وشكل التعاون مع الجهات المناظرة لهم في جامعة الملك سعود وذلك خلال فترة أسبوع واحد لبلورتها ومن ثم إرسالها إلى جامعة الملك سعود بأسرع وقت ممكن.
وقد استمع رئيس جامعة عدن لعدد من المقترحات من المجتمعين لتطوير مجالات التعاون مع جامعة الملك سعود وتم التعرف على الاحتياجات الملحة للأقسام العلمية في كل الكليات التابعة لجامعة عدن وسبل توفيرها من خلال الاستفادة من التفاهمات التي تمت مع جامعة الملك سعود.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024