الخميس, 27-فبراير-2020 الساعة: 02:01 ص - آخر تحديث: 01:56 ص (56: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ثمار أينعت في الأسبوع الطلابي السابع عشر



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


ثمار أينعت في الأسبوع الطلابي السابع عشر

الأحد, 03-مايو-2009
كتب/نصر باغريب: - سمة النجاح ميزت أسبوع الطالب الجامعي السابع عشر لجامعة عدن (19 -25 ابريل 2009م)، والذي تحولت فيه كليات جامعة عدن إلى ورشة عمل حقيقية مفعمة بالنشاط والإبداع العلمي والثقافي والأدبي والفني والرياضي، وشمر الطلاب ومشرفيهم من الأساتذة عن سواعدهم لإبراز هذا الأسبوع الطلابي الذي وصف بشهادة الكثير من الشخصيات من خارج الجامعة بأنه أسبوعاً متفرداً عن بقية الأسابيع الماضية للجامعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى..، ويمكن استعراض إبراز ملامح هذا الأسبوع الطلابي بامتياز من خلال الزيارات الميدانية الواقعية للشخصيات المرموقة التي زارت وحضرت فعاليات الأسبوع والنتائج التي افرزها بالأسطر التالية:

- الدكتور/ عدنان عمر الجفري محافظ عدن دشن فعاليات الأسبوع الطلابي وعبر عن أستحسانة الكبير وتقديره لما لمسه من إبداعات الطلاب ووجه طلاب كلية الهندسة بتصميم بوابة عدن التاريخية بالعقبة وتشجير وتحضير حديقة عدن الكبرى، كما أعلن عن تنظيم مؤتمرا علميا حول الآثار التاريخية لمدينة عدن وسبل حمايتها.

- الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أعلن عن تقديم المنح الخارجية للتدريب الصيفي في الدول العربية كجوائز للطلاب الفائزين في فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17.

- أعضاء مجلس الأمناء لجامعة عدن أشادوا بتنظيم هذا الأسبوع وما تضمنه من أنشطة بينت مواهب وإبداعات الطلاب.

- جمهور الطلاب والمواطنين في عدن تفاعلوا بشكل إيجابي مع الأسبوع وشاركوا بحضور كل الفعاليات المختلفة.

- أحدثت محاضرتا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة حول أهمية الوحدة الوطنية والانتماء تأثيرا كبيرا لدى الطلاب وكشفت كثيرا من المغالطات التي حاول بعض المشككين زج الطلاب واستغلالهم في أنشطة مخالفة للدستور والقانون.

- بعض الطلاب الذين اشتركوا في المعارض العلمية والفنون والتشكيلية والمسابقات الرياضية والغنائية لفتوا نتباه الجمهور ووسائل الأعلام للملكات الإبداعية والمواهب التي يمتلكونها.

- كان للأشراف والمتابعة والحضور اليومي للدكتور /عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن - رئيس اللجنة العليا لكل فعاليات الأسبوع وقعا طيبا وفعالا في إنجاح فعالياته وفي تشجيع الطلاب.

- الشيخ /محمد عبده سعيد رجل الأعمال المعروف وعضو مجلس الأمناء لجامعة عدن حضر المسابقة الطلابية الرياضية لكرة السلة وعبر عن إعجابه واعتزازه بما شاهده من حماس و مستوى لطلاب جامعة عدن المشاركين في المسابقة الرياضية وأعلن تبرعه بمليون ريال لدعم الأنشطة الرياضية للجامعة.

- شخصيات رياضيه مرموقة وقيادات في مكتب الشباب والرياضة بعدن أعجبوا بدقة التنظيم والإشراف والمتابعة في الفعاليات الرياضية ضمن برنامج أسبوع الطالب الجامعي.

- نقاد مسرحيون وشعراء وقاصون معروفون وفنانون مشهود لهم في المجال الفني والغنائي والموسيقي حضروا فعاليات الأسبوع وتنبأوا بمستقبل كبير للطلاب الموهوبين في هده المجالات.

- شهدت ملاعب المحافظة ومسابحها تفاعل وحضورا طيبا لآباء الطلاب وأسرهم والطلاب والجمهور من هواة الرياضة لمشاهدة المباريات الرياضية لطلاب جامعة عدن.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريهذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬

25

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020