الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:44 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
نواب يتوقعون خروج الدورة الثانية للمؤتمر السابع بقرارات تاريخية حاسمة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


نواب يتوقعون خروج الدورة الثانية للمؤتمر السابع بقرارات تاريخية حاسمة

الإثنين, 04-مايو-2009
المؤتمر نت-نبيل عبدالرب - تنعقد الدورة الثانية للمؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام في ظل معطيات دقيقة،وجديدة في مكوناتها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

في الداخل أنجزت الأحزاب اتفاقا على تعديل دستوري يؤجل الانتخابات ويمدد للبرلمان الحالي عامين إضافيين كتهيئة لخوض حوارات أكثر عمقا قد تطول مواد دستورية أساسية.
وعلى الصعيد الإقليمي برزت ظاهرة القرصنة كمعطى له انعكاساته الأمنية والتجارية العالمية التي ستكون اليمن على صلة مباشرة بها.. إضافة إلى الأزمة المالية الدولية وتأثيراتها على الوضع الاقتصادي في اليمن من خلال هبوط أسعار النفط وقلة الواردات وبالتالي المداخيل الضريبية للدولة.

وفي هذه السطور يتطلع نواب منتمون للمؤتمر بأن يخرج مؤتمرهم برؤى تتناول هكذا مستجدات وغيرها.
النائب وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام احمد الزهيري يقول: إن المؤتمر سيطلع الرأي العام من خلال الدورة الثانية للمؤتمر العام السابع على الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية على الساحة. وكذا على نتائج الحوار مع أحزاب اللقاء المشترك المعارضة والتعديلات الدستورية المزمع إجراءها.

ويضيف الزهيري للمؤتمرنت أن المؤتمر سيقف أمام تقرير الأمين العام عن الأداء لكافة تكوينات المؤتمر خلال فترة ما بين الدورتين. إلى جانب تقرير للجنة خاصة بتعديل النظام الداخلي ستشير فيه لتوجهات عامة لقضايا أثبت الواقع ضرورة تعديلها في النظام الداخلي.
وتوقع النائب محمد مقبل الحميري أن يقف المؤتمر وقفات جادة أمام ما يجري في الساحة ويتخذ التوصيات حيالها.

ويعبر النائب علي شايع مثنى عن ثقته أن الدورة الثانية ستخرج بقرارات تاريخية حاسمة في مسيرة المؤتمر الشعبي واليمن بأسرها، لمواجهة تطورات جديدة على المستويين المحلي والخارجي، وبالتالي ينبغي أن تكون القرارات ملبية لمتطلبات المرحلة بما فيه المصلحة العليا للبلد في ظل الأجواء الديمقراطية والاتفاقيات بين المؤتمر والقوى السياسية الأخرى.

ويزيد شايع للمؤتمرنت :إن أي تساهل أو تراجع عن متطلبات المرحلة سيما عقب اتفاق التمديد لمجلس النواب سيؤدي إلى نتائج غير سليمة لعمل المؤتمر فإما أن يثبت المؤتمر قدرته على الاضطلاع بالمهام المرحلية وإما أن تكون نكسة عليه.

ويأمل شايع أن ينتقل المؤتمر تنظيميا إلى مرحلة أكثر تقدما وحيوية وأن يجدد فعاليته في أوساط الشعب الذي ينتظر من المؤتمر الكثير والكثير من العمل التنظيمي والجماهيري بما يلبي الطموحات الشعبية.

ويعول النائب منصور الشهاري على أهمية تعديلات النظام الداخلي للمؤتمر الشعبي بما ينقله لعمل مؤسسي يجعله قادرا على مواجهة المرحلة القادمة المتوقع أن تدخلها مكونات جديدة في الواقع ستفرزها التعديلات الدستورية المنتظر إجراءها بناء على الحوارات المرتقبة للأحزاب السياسية، والتي قد تؤدي لتغيرات في النظام الانتخابي، إلى جوار تطوير الحكم المحلي وما يستدعيه من التعامل بأساليب حزبية مؤسسية تمكن المؤتمر من الحفاظ على جماهيريته وزيادة الثقة الشعبية به.


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024