الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 01:13 م - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الجزائر: طلاب اليمن يستعدون للاحتفاء بالعيد الـ(19) للوحدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


الجزائر: طلاب اليمن يستعدون للاحتفاء بالعيد الـ(19) للوحدة

السبت, 16-مايو-2009
المؤتمرنت - يحيى شباب اليمن الدارسين في جمهورية الجزائر الشقيقة الأربعاء القادم حفلا فنيا وخطابيا ً بمناسبة العيد التاسع عشر للوحدة اليمنية، وذلك في القاعة الكبرى لكلية العلوم الإنسانية بجامعة الجزائر.
وسيتضمن الحفل الفنى تقديم كوكتيل من الرقصات الشعبية اليمنية، والاغاني الوطنية المعبرة عن المناسبة، كما سيقام على هامش الحفل مسابقات طلابية من مختلف ولايات الجزائر.

وأوضح رشاد صالح بن شائع الملحق الثقافي بسفارة اليمن بالجزائر أن الملحقية، بالتعاون مع فرع المؤتمر الشعبي العام والطلاب الدارسين أقرت إقامة حفل فني كبير يليق بعظمة المناسبة.

منوهاً إلى اشتمال الحفل على عرض لوحات غنائية راقصة يصاحبها عرض للموروث الشعبي، إلى جانب إقامة معرض للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية، والتي تحكي مراحل نضال اليمنيين حتى تحقيق الوحدة الخالدة، كما سيتم تسطير أوجه التعمير والتطوير والتحديث الذي شهده الوطن على مدى 19 عاماً منذ إعلان قيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م.

وقال بأن الملحقية، ومنذ بداية الشهر الجاري قامت بزيارة الطلاب الدارسين في مختلف الولايات الجزائرية؛ حيث أكد الجميع على الأهمية الكبرى للوحدة المباركة، والتي تُعد نواة حقيقية للوحدة العربية، رافضين وبقوة أي دعوة للوصاية على الشعب من خلال ما تدعو إليه قوى الظلام والرجعية، والتي تحلم بأن تعيد عجلة الزمن إلى الوراء،

وقد ثمن الجميع الدور الريادي والوطني لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي حمل على عاتقه نماء وتطور وازدهار يمن الثاني والعشرين من مايو العظيم، وجدد حرصه على الاصطفاف الوطني ونبذ دعوات العنف والكراهية والتفريق.

وفي بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت اشارالملحق الثقافي الى تفقد الملحقية لجميع الطلاب بالنزول الميداني لجميع ولايات الجزائر التي يدرس به الطلاب اليمنيون البالغ عددهم (1000) طالب وطالبة في مختلف التخصصات، و صرف مستحقات الربع الثاني للعام الجامعي 2009م في ولايات إقامة الطلاب، ضمن الآليات الجديدة التي انتهجتها الملحقية لتخفيف العبء على الطلاب ولتلافي ما كان يشكو منه الطلاب في الفترة الماضية.

من جهته قال سمير النزيلي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجزائر اناحتفالات الطلاب بهذا المنجز الكبير، الذي يمثل رد جميل للوطن وقائده وهو دليل على اصطفاف الطلاب وتوحدهم في المهجر، وتجسيداً لما هو رائع داخل الوطن.

وأضاف أن السفارة أعدت لذلك ووجهت الدعوات لمختلف الأطر الجامعية والمدنية والإعلامية في الجزائر، من أجل التعريف بالوحدة اليمنية، التي هي فخر لكل العرب من المحيط إلى الخليج.

مشيرا الى تشكيل لجان مسيرة للاحتفال من جميع الطلاب الذين يمثلون وحدة الوطن من مختلف محافظاته، وهم الذين سينقلون الصورة المُثلى عن الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة للمجتمع الجزائري الذي يقف جنباً إلى جنب مع إخوانه اليمنيين.
مبيناً أن السفير أحمد عبداللاه الأغبري يشرف بنفسه مع قيادة الملحقية على إظهار الحفل في أبهى صوره منوها الى الدور الهام للملحقيات الثقافية المتواجدة خارج الوطن في ابراز وإظهار الصورة الحقيقية للاصطفاف الوطني ضد الخارجين عن الإجماع الوطني وذلك في المحافل العربية والدولية
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024