الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:22 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الجالية اليمنية في الإمارات تحيي الذكرى الـ 19 للوحدة اليمنية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


الجالية اليمنية في الإمارات تحيي الذكرى الـ 19 للوحدة اليمنية

الأحد, 31-مايو-2009
المؤتمرنت - الشارقة –علي الزكري - أحيت القنصلية اليمنية بدبي والامارات الشمالية في دولة الامارات العربية المتحدة مساء الجمعة الذكرى الـ 19 للوحدة اليمنية المباركة بحفل ضحم اقامته في مقر النادي الثقافي العربي بالشارقه ، وسط حضور جماهيري منقطع النظير لابناء الجالية اليمنية في دولة الامارات العربية المتحدة والذين توافدوا الى الحفل من مختلف مدن وامارات دولة الامارات ومن مختلف الشرائح من مثقفين واكاديميين واعلاميين ورجال اعمال وتجار وموظفين وطلاب عسكريين ومدنيين وغيرهم .
اشتملت فعاليات الاحتفالية اليمنية على العديد من الفعاليات والانشطة بدأ بمعرض فواتوغرافي سياحي اشتمل على العديد من الصور لابرز المعالم السياحية في الجمهورية اليمنية ومعرضا للفن التشكيلي اليمني بالاضافة الى عرض للازياء اليمنية القديمة .
وبعد أن قص الشريط ايذانا ببدء فعاليات الامسية طاف السفير أحمد حسين الباشا القنصل اليمني العام بدبي والامارات الشمالية يرافقه الاستاذ هشام المظلوم ممثل دائرة الثقافة والاعلام بحكومة الشارقة والاستاذ على المغني نائب رئيس مجلس ادارة النادي الثقافي العربي بمختلف اجنحة المعرض الذي قدم نبذة متميزة عن المنتج السياحي اليمني وعن الفن التشكيلي وعن الذوق اليمني في التصميم والازياء التراثية.
بعد ذلك انتقل الجميع الى قاعة الاحتفال التي وعلى غير العادة اكتضت بالحضور واضطر العشرات منهم لمتابعة الامسية وقوفا .
استهلت فعاليات الحفل الخطابي والفني بعد ان عزفت الموسيقي السلامين الوطنيين لدولة الامارات العربية المتحدة والجمهورية اليمنية بايات من الذكر الحكيم القاها احد ابناء الجالية اليمنية في الامارات ، بعد ذلك القى السفير احمد حسين الباشا القنصل اليمني العام بدبي والامارات الشمالية كلمة نقل في مستهلها تهاني وتحيات فخامة الاخ الرئيس القائد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الى ابناء الجالية اليمنية في الامارات وهنئهم بمناسبة العيد الوطني الـ19 لقيام الوحدة المباركة.
وقال الباشا في كلمتة : انها لمناسبة سعيدة ان نلتقي في هذا الحفل البهيج الذي يجسد المعاني الكبيرة للوحدة العربية ، ذلكم الطوق الكبير لابناء الامة والذي ظهرت تباشيره مع الوحدة اليمنية المباركة والتي جاءات بارداة طوعية لليمانيين الرائين لحكمة التاريخ والجغرافيا ، مؤكدا في هذا الصدد على أن احتفالنا بهذه المناسبة العظيمة يعد ترجمة أمينة وصادقة لذلك الحلم الكبير الذي ظل هاجسا مستديما للحراك الوطني .
واضاف الباشا / واليوم وبعد مرور 19 عاما على الوحدة اليمنية المباركة يسعدنا ويشرفنا ان نفتخر بالمآثر والمنجزات ، وان نتلمس الخطى صوب مستقبل حافل بالمزيد والمزيد من النجاحات والمنجزات على جميع المستويات .
واشاد الباشا في ختام كلمته بالدعم والرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية اليمنية بدولة الامارات في ظل قيادة البلدين الشقيقين ممثلة بفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية واخيه الشيخ خلفية بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وشيوخ الامارات .داعيا المولى عز وجل أن يحفظ اليمن في ظل وحدته المباركة آمنا مستقرا مزدهرا.
بعد ذلك القى الاستاذ علي المغني نائب رئيس مجلس ادارة النادي الثقافي العربي بالشارقة كلمة النادي تناول فيها المنطلقات والمعاني الفكرية للوحدة ، مؤكدا فيها على أن " الوحدة " بالنسبة للنادي هي حلم وهدف سام وان الوحدة اليمنية تعد ذكرى عزيزة على قلوب كل العرب وكل من يحملون الهم الوحدوي العربي ، باعتبارها اغلى ما يسعى اليه الانسان العربي.
واستطرد المغني يقول ومن هذا المنظور القومي ينظر النادي الثقافي العربي للوحدة اليمنية باعتبارها اللبنة الاولى في جسم الوحدة العربية ، مشددا على ضرورة المشاركة الفاعلة لجميع ابناء الوطن باعتبارها الضمانة الحقيقية لليمن الموحد والذي يعد انجازا مهما في هذا العصر ليس لليمن واليمنيين فحسب، بل للعرب جميعا، نشد عليه بالنواجذ.
بعد ذلك القى الاستاذ محسن الشلالي كلمة الجالية اليمنية في الامارات حيا فيها الوحدة اليمنية ، مؤكدا على ضرورة التمسك بها وحمياتها باعتبارها طوق نجاة اليمنيين ومصدر قوتهم وعزتهم وهي فوق ذلك عبادة ودين حث عليها القران الكريم.
واكد وقوف ابناء الجالية اليمنية مع وحدتهم واستعدادهم التام للدفاع عنها وحمايتها بالغالي والنفيس من الارواح والانفس .
وقدم الشلالي في ختام كلمته الشكر والعرفان لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة ونائبة وجميع حكام الامارات على رعايتهم ودعمهم و مساندتهم لابناء الجالية اليمنية وللشعب الاماراتي الشقيق الذي لم يشعر ابناء الجالية اليمنية يوما انهم غرباء في وسطه بل هم جزء اصيل منه.
بعد ذلك القى الشاعر والمذيع اليمني المعروف رعد امان قصيدتان الاولى قصيدة " اليوم الموعود " للاستاذ والاديب الراحل لطفي جعفر أمان والثانية قصيدة " لا .. ياخي " وهي من تاليفه ، وكلا القصيدتان تغنتا بالوحدة وحثتا عليها وعلى ضرورة الحفاظ عليها وحمايتها .
ثم القى الشاعر الشاب محمد حسين الزقري قصيدة شعبية متميزة بعنوان " الهدف العظيم " وبهذه القصيدة انتهت الفقرات الخطابية لينتقل الحفل بعد ذلك الى الفعاليات الغنائية والتي احياها كوكبة من الفنانين الاماراتيين واليمنيين هم الفنان الاماراتي خالد محمد والفنان اليمني ياسر رشاد والفنان اليمني رائد سرور بالاضافة الى الفنانة اليمنية الصاعده فاطمه اسماعيل .
وقد تنوعت الفقرات الغنائية وتوزعت لتشمل نماذج من التراث الفني الغنائي اليمني بمختلف الوانه واستمرت لاكثر من ساعتين .
هذا ومن المقرر ان يتم عرض فعاليات الاحتفال كاملة على قناة " الفضائية اليمنية " في وقت لاحق هذا الأسبوع.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024